قال الإعلامي مصطفى بكري، عضو مجلس النواب، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي أكد أن كل عربي مرحب به في أي دولة عربية طالما يحترم إرادة الآخرين، مؤكدا على أن الرئيس سيظل مدافعا عن أمن المنطقة والأمة، باعتبار أن مصر هي ظهير المنطقة.

وأضاف بكري، خلال تقديمه برنامج حقائق وأسرار المذاع على قناة صدى البلد: 100 يوم على الدمار في قطاع غزة ومصر تعيش حالة توتر على الصعيدين القومي والإقليمي، والحرب على غزة وتداعياتها تستهدف الأمن الإقليمي بأثره.

وأشار بكري إلى أن مصر استطاعت أن تكون الدولة المحورية في الدفاع عن قضية فلسطين والتعامل بكل شفافية مع هذه الأزمة، منوها أن مصر بحكم ارتباطها بالتاريخ معنية بهذه القضية وهذا الشعب ورفض مخططات التهجير وتصفية القضية، وهذا عبر عنه الرئيس السيسي في كثير من القمم والمؤتمرات والمكالمات مع قادة العالم.

وتابع مصطفى بكري: «مصر اشترطت عدم دخول أي مواطن أجنبي إلا بالسماح بإدخال المساعدات لقطاع غزة، وهذا ما عملت عليه الولايات المتحدة الأمريكية واستجاب الجانب الآخر».

وأضاف الإعلامي مصطفى بكري أن الحرب في غزة لها تداعياتها ومشكلاتها، والأمور مرشحة للمزيد من التدهور والأزمات، معلقا: مصر اختارت أن الدولة المصرية هي الهدف المقصود من العدوان الإسرائيلي على غزة، مشددًا على أن مصر ليست لقمة سائغة ولن يقدر أحد عليها.

ونوه بكري أن إسرائيل تواصل الرعب والإرهاب تقتل بلا رحمة في سكان غزة، مبينًا أن العالم (الجبان) صامت أمام كل الجرائم التي يرتكبها جيش الاحتلال ضد المدنيين في فلسطين.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الرئيس السيسي قوات الاحتلال قطاع غزة الأمة العربية اسرائيل الاحتلال الاسرائيلي المنطقة حركة حماس الكيان الصهيوني المقاومة الفلسطينية قصف غزة العدوان الاسرائيلي تهجير الفلسطينيين سكان غزة شهداء غزة مخطط اسرائيل مصطفى بکری أن مصر

إقرأ أيضاً:

غياب الأمل.. مصطفى بكري ينتقد الحكومة بسبب أزمة الكهرباء ويوجه 6 أسئلة

كتب- محمد عبدالناصر:

انتقد الإعلامي مصطفى بكري، في تدوينة له عبر موقع x، حكومة الدكتور مصطفى مدبولي في إدارة ملف أزمة الكهرباء.

ووجه بكري عددا من الأسئلة إلة الحكومة عن ملف أزمة الكهرباء والتي جاءت بنتائج سلبية في الشارع، بحسب وصفه.

وقال بكري: هل يعلم أن قرار إغلاق المحلات في العاشرة مساء سبب المزيد من الاحتقان ضد الحكم؟ وهل يعلم أن أزمة الكهرباء سببت عدم ثقة من الشارع في أداء الحكومة ومصداقيتها؟ وهل يعلم أن إدارة الحكومة لهذه الأزمة وغيرها من الأزمات تميز بالعشوائية وتسبب في غياب الأمل في أي إصلاح؟ وهل يعلم أن هذه الإدارة التي تستهين بالمصريين ورد فعلهم يمكن أن تمثل خطرا على سلامة النظام في البلاد؟.

وتابع: هل يعلم أن تأخر سيادته في التشكيل الوزاري وحركة المحافظين تسبب في تعطيل كل شيء، وأطلق الشائعات وإظهاره بمظهر العاجز عن تشكيل الحكومة، وتنفيذ تكليفات الرئيس.

واختتم: ما يحدث ليس في صالح النظام، وليس في صالح الدولة، وإذا كنتم تظنون أن هذا الشعب العظيم سيبقى صامتا وقابلا، فهذا غير صحيح.. ترجموا قرارات الرئيس ترجمة صحيحة، ولا تستهينوا بالرأي العام.

وكان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قال في مؤتمر صحفي أمس الثلاثاء، إن الدولة برغم ارتفاع درجات الحرارة كانت حريصة على تخفيف الأحمال ساعتين فقط، لكن بعد إجازة عيد الأضحى حدثت موجة شديدة الحرارة ومازالت موجودة حتى الآن ومع هذا الارتفاع وعودة الحكومة والقطاع الخاص للعمل سجلنا خلال اليومين السابقين حجم استهلاك للطاقة غير مسبوق، وبالأمس اقتربنا من 36 جيجا استهلاكا قبل أن تحدث أزمة انقطاع الكهرباء.

يشار إلى أن الدكتور مصطفي مدبولي بدأ المؤتمر الصحفي، الذي عقده اليوم الثلاثاء، بتقديم اعتذار الحكومة للمواطنين عن انقطاع الكهرباء، مشيرًا إلى معرفة الحكومة معاناة المواطنين، خاصةً في ظل امتحانات الثانوية العامة.

وتابع مدبولي: "تعتذر الحكومة عن انقطاع الكهرباء، وندرك تماما حجم الصعوبة، وهو أيضا يشكل صعوبة على الحكومة، وتابعنا ما حدث أمس من انقطاع الكهرباء.

مقالات مشابهة

  • طرح 6 تساؤلات بعد أزمة الكهرباء.. مصطفى بكري يوجه انتقادا حادا لحكومة مدبولي
  • مصطفى بكري: البلاد تحتاج للاصطفاف الوطني والحكمة للخروج من الأزمات الراهنة
  • مصطفى بكري: القائد الذي انتصر لإرادة الشعب في 30 يونيو قادر على مواجهة الأزمات
  • مصطفى بكري ينتقد الحكومة بسبب أزمة الكهرباء: «ما يحدث ليس في صالح الدولة»
  • غياب الأمل.. مصطفى بكري ينتقد الحكومة بسبب أزمة الكهرباء ويوجه 6 أسئلة
  • بعد تدخل الرئيس.. مصطفى بكري: تخفيف الأحمال الكهربائية إلى ساعتين بدلًا من 3
  • التشكيل الوزاري الجديد 2024.. مدبولي يختار أعضاء الحكومة وسط ترقب الشارع
  • مصطفى بكري يكشف تفاصيل جديدة حول التعديل الوزاري
  • مصطفى بكري: حدث مهم طال انتظاره خلال ساعات
  • مصطفى بكري: حدث مهم خلال الساعات القليلة القادمة طال انتظاره