صحيفة اليوم:
2024-06-30@05:22:11 GMT

بـ50 شركة.. تفاصيل توافر 3700 وظيفة لخريجي الجامعات

تاريخ النشر: 19th, January 2024 GMT

بـ50 شركة.. تفاصيل توافر 3700 وظيفة لخريجي الجامعات

تنظم جامعة الفيصل الفعالية السنوية "يوم المهنة" بنسختها الثانية عشرة، بمقر الجامعة في الرياض، بمشاركة نحو 50 شركة تطرح أكثر من 3700 وظيفة، وذلك في الفترة من 23 إلى 25 يناير 2024.
ونوّه رئيس جامعة الفيصل الدكتور محمد بن علي آل هيازع، بالفرص والعروض الوظيفية التي توفرها الفعالية بشكل سنوي وتستهدف خريجي الجامعة وغيرهم من الشباب والشابات المقبلين على العمل، من خلال لقاءاتهم المباشرة مع الجهات الموظفة.

تحت رعاية صاحبة السمو الملكي الأميرة ريما بنت بندر بن سلطان بن عبدالعزيز آل سعود، يعود يوم المهنة السنوي بنسخته الثانية عشر، ليقدم للباحثين عن عمل فرص وظيفية وتدريبية وورش تطوير مهني.
أخبار متعلقة معالجة قضايا العالم.. أمين مجلس التعاون يشيد بالمشاركة الخليجية في دافوسبطلب فلسطيني.. الجامعة العربية تعقد دورة غير عادية لبحث جرائم الاحتلال23 - 25 يناير 2024م في #جامعة_الفيصل pic.twitter.com/vz1RQtp7Rg— Alfaisal University (@Alfaisaluniv) December 26, 2023تطوير سوق العملأكدت صاحبة السمو الأميرة الجوهرة بنت فيصل بن مساعد آل سعود، مديرة إدارة علاقات الخريجين والتوظيف بجامعة الفيصل، أن إدارة علاقات الخريجين بالجامعة تهدف إلى تعزيز التواصل والتعاون بين الخريجين والشركات والمؤسسات المختلفة، بهدف تحقيق التنمية المستدامة وتطوير سوق العمل.
جامعة الفيصل تحتفي بتخريج طلاب وطالبات - أرشيفية واس
وتعمل الإدارة على توفير فرص العمل المناسبة والتدريب المهني للخريجين، إضافةً إلى توفير الدعم والإرشاد المستمر لهم في مجالات البحث عن وظائف وتطوير مهاراتهم.تحقيق التنمية الاقتصاديةتعد هذه الجهود جزءاً أساسياً من رؤية 2030 لتحقيق التنمية الاقتصادية وتحسين فرص العمل في المملكة.
ويتيح يوم المهنة الفرصة للراغبين بإكمال الدراسات العليا بالاطلاع على البرامج الخاصة بجامعة الفيصل، ويفتح أبوابه لمدة 3 أيام من الساعة 12 ظهراً وحتى الساعة 8 مساءً.
يذكر أن يوم المهنة أصبح مناسبة سنويّة تترقّبها القطاعات بمجالاتها المختلفة، إضافةً إلى شريحة كبيرة من المجتمع، إذ تفتح جامعة الفيصل أبوابها لكل من يرغب الاطلاع على كل ما هو جديد في مجال الأعمال والتوظيف وذلك ضمن الجهود المبذولة لخدمة المجتمع وتعزيز المسؤولية الاجتماعية.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس الرياض أخبار السعودية وظائف يوم المهنة جامعة الفیصل یوم المهنة

إقرأ أيضاً:

جامعة كفر الشيخ في المركز 460 عالميا والسابع على مستوى الجامعات المصرية

أعلنت جامعة كفر الشيخ، اليوم الخميس،  ظهور الجامعة في المركز 460 عالميا في تصنيف يو إس نيوز U.S.News الأمريكي  لعام 2024، حيث أظهر التصنيف تقدم الجامعة 179 مركز  عن العام الماضى وجاءت الجامعة في المركز السابع علي مستوى الجامعات المصرية، واحتلت الجامعة المركز 15 علي مستوى الجامعات الأفريقية.

وأوضح البيان، أن جامعة كفر الشيخ  ظهرت فى 7 تخصصات رئيسية بالتصنيف بزيادة 5 تخصصات عن العام الماضى، كما تقدمت الجامعة فى العديد من التخصصات عن العام الماضى، ففى تخصص “Plant and Animal Science”  تقدمت الجامعه من المركز 137 الى المركز 59 عالميا والثانى محليا، وفى تخصص " Engineering "  تقدمت الجامعه من المركز 302 الى المركز 228 عالميا، كما ظهرت الجامعة للمرة الأولى فى تخصصات "Agricultural Sciences" حيث احتلت الجامعة المركز 264 عالميا، وفي تخصص "Environment/Ecology" احتلت الجامعة المركز 378 عالميا، وفي تخصص " Biology and Biochemistry" احتلت الجامعة المركز 236 عالميا، وفي تخصص " Materials Science" احتلت الجامعه المركز 566 عالميا، وفي تخصص " Chemistry" احتلت الجامعه المركز 882 عالميا.

وأشاد بيان الجامعة بالإنجاز الذي تحقق والترتيب المتقدم في تصنيف يو إس نيوز U.S.News الأمريكي  لعام 2024.

و أكد البيان حرص الجامعة الدائم على اتخاذ خطوات جادة وسريعة للوصول إلى مستوي الجامعات المرموقة عالمياً، من خلال توفير كافة الإمكانيات اللازمة للإرتقاء بالمنظومة التعليمية والبحثية، وتقديم الدعم المتواصل للباحثين والمبتكرين.

و أشار بيان الجامعة إلى النجاح فى التواجد بصفة دائمة ضمن تصنيف يو إس نيوز U.S.News الأمريكي  هو إنجاز كبير خصوصا أن المحافظة على التواجد والتقدم يأتى مع تزايد أعداد التخصصات المصنفة عالمياً عام بعد الآخر، وهو ما يؤكد أن النجاح مبنى على رؤية واستراتيجية وخطط طويلة المدى وليس وليد الصدفة.

وكشف بيان جامعة كفرالشيخ أن هذا التميز نتيجة لجهود الجامعة ومنتسبيها بهدف التطوير المستمر للوائح وآليات النهوض بالبحث العلمى والجهود المستمرة التى تبذلها ادارة الجامعة فى  المجالات كافة.

مقالات مشابهة

  • الزقازيق ضمن أفضل 400 جامعة عالمية في تصنيف يو إس نيوز
  • جامعة الزقازيق ضمن أفضل 400 جامعة عالمية بتصنيف "يو إس نيوز"
  • 9 جهات تعليمية تشارك في معرض الجامعات
  • رواتب تصل لـ 11 ألف جنيه.. 3162 وظيفة متاحة في 45 شركة خاصة خلال يوليو
  • رئيس جامعة الأزهر: حملنا أمانة العلم على مدار 1084 عامًا
  • رئيس جامعة الأزهر يستقبل وفد اتحاد الجامعات الإفريقية
  • جامعة حلوان تعزز مهارات اللغة لدى طلابها عبر دورات تدريبية متخصصة.. تفاصيل
  • لأول مرة بتاريخها … جامعة المنيا تحتل المركز 628 عالمياً
  • جامعة كفر الشيخ في المركز 460 عالميا والسابع على مستوى الجامعات المصرية
  • وظائف بنك مصر 2024 لخريجي الجامعات.. اعرف الشروط وكيفية التقديم