بمشاركة نحو 50 شركة تطرح أكثر من 3700 وظيفة، وذلك في الفترة من 23 إلى 25 يناير 2024م، تنظم جامعة الفيصل الفعالية السنوية "يوم المهنة" بنسختها الثانية عشرة، بمقر الجامعة في الرياض.

ونوّه رئيس جامعة الفيصل الدكتور محمد بن علي آل هيازع، بالفرص والعروض الوظيفية التي توفرها الفعالية بشكل سنوي وتستهدف خريجي الجامعة وغيرهم من الشباب والشابات المقبلين على العمل، من خلال لقاءاتهم المباشرة مع الجهات الموظفة.


من جهتها أكدت الأميرة الجوهرة بنت فيصل بن مساعد آل سعود، مديرة إدارة علاقات الخريجين والتوظيف بجامعة الفيصل، أن إدارة علاقات الخريجين بالجامعة تهدف إلى تعزيز التواصل والتعاون بين الخريجين والشركات والمؤسسات المختلفة، بهدف تحقيق التنمية المستدامة وتطوير سوق العمل.

وتعمل الإدارة على توفير فرص العمل المناسبة والتدريب المهني للخريجين، إضافةً إلى توفير الدعم والإرشاد المستمر لهم في مجالات البحث عن وظائف وتطوير مهاراتهم، إذ تعد هذه الجهود جزءاً أساسياً من رؤية 2030م لتحقيق التنمية الاقتصادية وتحسين فرص العمل في المملكة.

ويتيح يوم المهنة الفرصة للراغبين بإكمال الدراسات العليا بالاطلاع على البرامج الخاصة بجامعة الفيصل، ويفتح أبوابه لمدة 3 أيام من الساعة 12 ظهراً وحتى الساعة 8 مساءً.
يذكر أن يوم المهنة أصبح مناسبة سنويّة تترقّبها القطاعات بمجالاتها المختلفة، إضافةً إلى شريحة كبيرة من المجتمع، إذ تفتح جامعة الفيصل أبوابها لكل من يرغب الاطلاع على كل ما هو جديد في مجال الأعمال والتوظيف وذلك ضمن الجهود المبذولة لخدمة المجتمع وتعزيز المسؤولية الاجتماعية.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: وظائف جامعة الفيصل يوم المهنة جامعة الفیصل یوم المهنة

إقرأ أيضاً:

وزارة العمل توقع بروتوكول جديد لتدريب الشباب الخريجين بالقاهرة على سوق العمل

نظمت مديرية العمل بمحافظة القاهرة، فعاليات توقيع بروتوكول التعاون مع مؤسسة ايمان صبيح للتنمية الاجتماعية ، وذلك فى مجال تدريب شباب الخريجين وتأهيلهم لسوق العمل ، في إطار الجهود التي تبذلها الدولة من خلال وزارة العمل في مجال التطوير والتدريب وخلق فرص عمل حقيقية للشباب ونشر ثقافة العمل الحر وتشجيع الشباب على اقامة المشروعات الصغيرة لهم بعد التدريب ، للمساهمة في خفض معدلات البطالة.

وتمتلك المديرية مراكز للتدريب المهنى منها مركز التدريب المهنى (الكتيبة ۱۰۳ صاعقة - الشرابية سابقا) وبه عدد من الورش التدريبية المجهزة ، وكذلك تساهم مؤسسة ايمان صبيح للتنمية الاجتماعية في مجال تنمية المجتمع وتدريب الشباب في مجالات مختلفة لاكسابهم مهارات فنية تؤهلهم للدخول إلى سوق العمل ولديها من الإمكانيات والقدرات التي تساهم للقيام بأداء هذا الدور ، وذلك تحت إشراف الإدارة المركزية للتدريب المهنى بوزارة العمل.


وقال أحمد عزاز مدير مديرية العمل بالقاهرة، إن البروتوكول يأتي تنفيذاً لتوجيهات وزير العمل حسن شحاتة بالاهتمام بتدريب الشباب من الجنسين على المهن التي يحتاجها سوق العمل ، والعمل على تأهيلهم وتنمية مهاراتهم على تلك المهن للالتحاق بفرصة عمل لائقة أو بدء مشروعاتهم الصغيرة ، وتعزيز التعاون والتنسيق مع القطاع الخاص والجهات المتخصصة لتوفير برامج تدريبية على المهن المستحدثة وفق أحدث أساليب التدريب العالمية.
وأضاف مدير المديرية انه قام بتوقيع البروتوكول ممثلاً عن مديرية العمل ، ومن جانب المؤسسة قام بالتوقيع الدكتورة ايمان شاكر صبيح عبد المجيد رئيس مجلس أمناء  مؤسسة ايمان صبيح للتنمية الاجتماعية ، بحضور وائل سالم مدير عام الشئون القانونية بالمديرية.
يذكر أنه بموجب بروتوكول التعاون تلتزم المديرية بإتاحة مركز التدريب التابع لها للعملية التدريبية بالتنسيق والتعاون مع المؤسسة ، والمشاركة معها في المتابعة المالية والإشراف الإداري علي الدورات التدريبية وتقييم المتدربين عن طريق الاشتراك فى لجان الاختبار نهاية كل دورة تدريبية وفق المعايير المقررة من قبل الوزارة المعنية ، ومنع دخول أى متدرب يثير الشغب لعدم الالتزام بالتعليمات الإدارية أو تعليمات الأمن أثناء فترة تواجده داخل المركز ، واعداد تقارير دورية عن مدى انتظام المتدربين في التدريب ، واعتماد شهادات التخرج ، والمناهج التدريبية من الادارة المركزية للتدريب بوزارة العمل.
كما تلتزم المؤسسة بإعداد برنامج تدريبي يتناسب مع المستوى المهنى المطلوب وتقديمه لاعتماده حالة عدم وجود برنامج مقنن ومعتمد من قبل الوزارة المعنية قبل بدء التدريب بوقت كافي ، والمحافظة على ممتلكات مركز التدريب وعدم العبث بها مع  الالتزام بأن يتضمن التدريب نسبة ٥ % لذوي الهمم من الشباب.

مقالات مشابهة

  • وظائف بنك مصر 2024 لخريجي الجامعات.. اعرف الشروط وكيفية التقديم
  • البنك التجاري الدولي-مصر «CIB» يوقع مذكرة تفاهم مع SAS Institute لتعزيز مهارات وخبرات طلاب الجامعات
  • بنك CIB يوقع مذكرة تفاهم مع «SAS Institute» لتعزيز مهارات وخبرات طلاب الجامعات
  • منح درجتي الماجستير والدكتوراه لـ51 باحثا في جامعة كفر الشيخ
  • تنسيق الجامعات.. تعرف على برنامج الوسائط المطبوعة بكلية الفنون التطبيقية جامعة حلوان
  • برامج ومبادرات لتمكينهم في سوق العمل.. 25 ألف فرصة وظيفية لخريجي التدريب التقني
  • جامعة مصر للمعلوماتية ضمن أفضل الجامعات في تصنيف التايمز للتنمية المستدامة لعام 2024
  • رابط الاستعلام عن القبول المبدئي وموعد الامتحان الإلكتروني لمتقدمي وظيفة باحث بيئي
  • وزارة العمل توقع بروتوكول جديد لتدريب الشباب الخريجين بالقاهرة على سوق العمل
  • «مصر للمعلوماتية» ضمن أفضل الجامعات في تصنيف التايمز للتنمية المستدامة 2024