أعلنت النيابة العامة في السعودية، يوم الاثنين، تفكيك تنظيم إجرامي مكون من 12 متهما امتهنوا الاحتيال المالي على الآخرين وسرقة أموالهم وتحويلها لخارج المملكة.

وصرح مصدر مسؤول في النيابة العامة بأن نيابة جرائم الاحتيال المالي باشرت التحقيق مع تنظيم إجرامي مكون من 12 متهما بينهم سعوديون ومقيمون بتهمة الاحتيال المالي.

وكشفت إجراءات التحقيق عن قيام عدد منهم بتمرير المكالمات الدولية عن طريق أجهزة وتطبيقات متخصصة إلى أرقام هواتف الضحايا داخل المملكة وقيامهم بإقناع الضحايا بالاستثمار في العملات الرقمية غير المرخصة وقيامهم بفتح حسابات بنكية في عدد من البنوك السعودية وتلقيهم لمبالغ مالية وتحويلها إلى خارج المملكة.

كما أوضحت إجراءات التحقيق أن بعض المتهمين قاموا بنشر سيرهم الذاتية على أحد برامج التواصل الاجتماعي للبحث عن وظائف وتلقوا عروضا من شركات أجنبية للعمل عن بعد وذلك مقابل راتب شهري زهيد، وتم إرسال الأجهزة الإلكترونية لهم عن طريق متهمين آخرين، مستغلين أسماء شركة اتصالات معروفة، وتثبيت الأجهزة بإحكام داخل المنازل، ومتابعة تشغيلها وإخفاء بيانات التتبع.

وبتفتيش مساكن المتهمين عثر على عدد من الأجهزة الإلكترونية المخصصة لتمرير المكالمات وشرائح اتصال وأجهزة جوال مخصصة لتفعيل الشرائح.

وأوضح المصدر أنه قد تم إيقافهم تمهيدا لاستكمال إجراءات التحقيق معهم وسيتم إحالتهم الى المحكمة المختصة للمطالبة بالعقوبات المشددة طبقا لنظام مكافحة الاحتيال المالي.

وشدد المصدر على مضي النيابة العامة في مكافحة الجرائم المالية بكافة صورها وأشكالها، وأنها لن تتوانى في تقديم الجناة للعدالة لإيقاع العقوبات المشددة عليهم، مؤكدا على ضرورة التحقق من أي اتصال يرد بشأن عروض وظيفية أو عروض استثمار ونحو ذلك، والتي قد ينتج عنها استغلال البيانات والحسابات البنكية للمشاركة في جرائم الاحتيال المالي وتكون تحت طائلة المساءلة الجزائية.

يُعد حماية البيانات الشخصية والمالية وصونها، وعدم الإفصاح عنها للجهات المجهولة أو الاتصالات الوهمية من الطرق الفاعلة لوقايتك من جريمة الاحتيال المالي. pic.twitter.com/WayeXSnw1Y

— النيابة العامة (@bip_ksa) July 16, 2023

المصدر: واس

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا الرياض السلطة القضائية شرطة الاحتیال المالی النیابة العامة

إقرأ أيضاً:

بمناسبة المولد النبوي.. النيابة العامة في ذما تفرج عن 166 سجيناً

 

الثورة نت/..

أفرجت النيابة العامة في محافظة ذمار عن ، بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف.

وأوضح رئيس نيابة استئناف المحافظة القاضي عنان شائع لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن الإفراج تم خلال نزول ميداني للتفتيش على السجون ومراكز التوقيف الذي بدأ مطلع ربيع الأول الجاري، من قبل رئيس ووكلاء النيابة بالمحافظة.

وأشار إلى أن إجراءات التفتيش الميداني شملت الاستماع للسجناء وشكاويهم والتأكد من مشروعية الحبس والتي تقرر على إثرها التوجيه بالإفراج عن ثمانية ممن تنطبق عليهم شروط الإفراج الشرطي، و158 بالضمان وإخلاء سبيل بقضايا رهن تحقيق وموقفين لدى الشرطة والأمن.

مقالات مشابهة

  • التحقيق اللبناني بتفجير البيجرز بطيء ويحتاج لتعاون داخلي وخارجي
  • بمناسبة المولد النبوي.. النيابة العامة في ذما تفرج عن 166 سجيناً
  • التحقيق حول بلاغ من سيدة ضد نجل الفنان محمد رمضان
  • أمانة مجلس الوزراء: إيقاف بيع العقارات الحكومية لموظفيها غير دقيق
  • رئيس الوزراء الفرنسي يصف الوضع المالي بالبلاد بأنه "خطر جدا"
  • رئيس الوزراء الفرنسي يصف الوضع المالي بالبلاد بأنه "خطر جدا"
  • عمار عوض: نعتقد أن المملكة العربية السعودية هي الأجدر بالوساطة في الملف السوداني
  • شاهد: السعودية تعلن العمل لبناء أول محطة لإنتاج الطاقة النووية في المملكة
  • رئيس المخابرات السعودية الأسبق يحشد ضد الحوثيين بعد إفشال إيران الصفقة مع المملكة
  • رئيس الوزراء من السعودية: اتخذنا عدة إجراءات لتحسين بيئة الاستثمار