واصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي قصفها لمخيمات اللاجئين الفلسطينيين في قطاع غزة، بشكل مكثف، ودمرت مربعات سكنية وأحياء كاملة في تلك المخيمات.
كما وقع في مخيم جباليا شمال قطاع غزة الذي يعد أكبر مخيمات اللاجئين الثمانية في غزة، وعدد سكانه يفوق 115 األف لاجئ.
أخبار متعلقة 105 أيام من العدوان على غزة.. ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين إلى 24762استشهاد 7 فلسطينيين في قصف على مخيم المغازي وسط غزةوذكرت مؤسسات فلسطينية مختصة بقضايا اللاجئين الفلسطينيين، أن قوات الاحتلال دمر البنية التحتية لمخيم جباليا، وكافة المرافق الاقتصادية في المخيم، الذي استشهد فيه آلاف الفلسطينيين منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة في السابع من أكتوبر الماضي.

مجددًا دعوته لتأسيس دولة فلسطينية .. #جوتيريش يحذر من اتساع رقعة الحرب في #غزة#اليوم | #فلسطين
التفاصيل: https://t.co/56tvXUNXaX pic.twitter.com/RbgPJzNCEg— صحيفة اليوم (@alyaum) January 18, 2024مستشفيات غزةوأكدت مؤسسات حقوقية وأممية، أن الجوع والعطش يفتك بمئات آلاف النازحين والمنكوبين في جباليا، والتي تخضع لحصار محكم منذ ثلاثة أشهر، تخلل هذا الحصار.
كما أكدت وزارة الصحة الفلسطينية، تدمير طائرات ومدفعية قوات الاحتلال لمستشفيات المخيم، ومنها، مستشفى كمال عدوان ومستشفى العودة وقتل واعتقال العشرات من المرضى والجرحى داخل تلك المستشفيات، التي تعرضت للتدمير.وسط قطاع غزةوفي غرب غزة، يوجد مخيم الشاطئ الذي، تعرض خلال توغل الدبابات الإسرائيلية لتدمير شبه كامل، ولم يتبق إلا القليل من منازله المنهارة بفعل الصواريخ والقذائف الإسرائيلية، التي لم تتوقف على المخيم طيلة فترة اجتياحه قبل نحو شهرين، مع تدمير للمساجد والمرافق والعيادات، وإخراج كافة سكان المخيم تحت القصف الجوي والمدفعي، مما أسفر عن استشهاد وإصابة المئات من الفلسطينيين.
وفي وسط قطاع غزة، يوجد نصف مخيمات القطاع، وهي البريج والمغازي والنصيرات ودير البلح، قصفت قوات الاحتلال الإسرائيلي وفق الهلال الأحمر الفلسطيني معظم الأحياء السكنية في تلك المخيمات.
وأدى ذلك إلى استشهاد وإصابة آلاف الفلسطينيين، وفقدان الآلاف تحت أنقاض المنازل والبنايات المدمرة.

في إطار دور #المملكة التاريخي والمعهود بالوقوف مع الشعب الفلسطيني الشقيق في مختلف الأزمات.. #مركز_الملك_سلمان_للإغاثة يواصل توزيع مساعداته الإغاثية بقطاع #غزة#اليوم@KSReliefhttps://t.co/9ZUtDIFudf— صحيفة اليوم (@alyaum) January 19, 2024الهلال الأحمر الفلسطينيوأشار الهلال الأحمر الفلسطيني، إلى أن الجيش الإسرائيلي الذي توغل في محاور البريج والمغازي والنصيرات، منع سيارات الإسعاف من الاقتراب من تلك المخيمات، لانتشال الشهداء والجرحى.
وقال إن الاحتلال قصف عدة مراكز إيواء تابعة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين الأونروا في هذه المخيمات، مما أدى لاستشهاد المئات من النازحين الفلسطينيين.
وأشار إلى أن الأهالي في مخيم المغازي دفنوا الشهداء في باحات إحدى مدارس اللجوء مع اشتداد القصف الإسرائيلي.
وأضاف أن القناصين الإسرائيليين يستهدفون كل ما هو متحرك، مضيفا أن قوات الاحتلال الإسرائيلي عزلت مخيمات وسط قطاع غزة عن بعضها، ودمر الطرق الواصلة لتلك المخيمات، متزامناً ذلك مع تجريف مئات المنازل في مخيمات المغازي والبريج والنصيرات، في جرائم لا تزال قوات الاحتلال الإسرائيلي ترتكبها في قطاع غزة للشهر الرابع على التوالي.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس القدس المحتلة قطاع غزة غزة فلسطين قوات الاحتلال الإسرائیلی قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

قوات الاحتلال الإسرائيلي تدمر البنية التحتية في مخيم نور شمس بطولكرم

دمرت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم، البنية التحتية في مخيم نور شمس بمدينة طولكرم بالضفة الغربية.

وأفادت مصادر فلسطينية، أن جرافات الاحتلال الإسرائيلي دمرت أنابيب المياه والشوراع الرئيسية في مخيم نور شمس، وسط إطلاق نار كثيف صوب منازل الفلسطينيين ومداهمات واسعة.

في سياق متصل، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي خمسة فلسطينيين، خلال اقتحامها لفندق في مدينة البيرة، فيما اعتقلت أحد الشبان الفلسطينيين في مدينة نابلس، وامرأة من غرب رام الله.

مقالات مشابهة

  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تواصل قصف قرى لبنان بالطيران والمدفعية
  • الجزائر: الاحتلال الإسرائيلي يواصل استخدام التجويع كأسلوب حرب في قطاع غزة
  • رغم اغلاق المخيمات.. مدارس العرب في كردستان مستمرة ولكن من يديرها؟
  • الاحتلال الإسرائيلي يواصل حربه على قطاع غزة لليوم الـ 270 مُخلفًا شهداء وجرحى
  • عدد ضحايا العدوان في غزة يقترب من 40 ألفا.. المجازر مستمرة
  • الاحتلال يواصل قصف مناطق متفرقة بغزة .. والأونروا تطالب بفتح المعابر البرية
  • الاحتلال الإسرائيلي يواصل عدوانه على مخيم نور شمس ويلحق دماراً كبيراً ببنيته التحتية
  • الاحتلال الإسرائيلي يواصل عدوانه على مخيم "نور شمس" شمال الضفة
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تدمر البنية التحتية في مخيم نور شمس بطولكرم
  • إصابة عدد من الفلسطينيين في قصف إسرائيلي على قطاع غزة