نحو 120 الفا من المخالفين لقانون الاقامة يستفيدون من هذا القرار ..  من يتم ضبطه مخالفاً لقانون الاقامة يبعد عن البلاد ولا يحق له العوده مجدداً.

علمت ” السياسة ” من مصادر امنية مطلعة ان القرار الصادر بالغاء القرار الصادر في عام 2020 بعدم السماح للمخالفين لقانون الاقامة تعديل اوضاعهم القانونية لا يشمل مخالفي التأشيرات بمختلف انواعها سواء كانت زيارات عائلية او غيرها وعليهم دفع الغرامات المستحقة عليهم ومغادرة البلاد .

واوضحت المصادر ان القرار الصادر يتيح للمخالفين لقانون الاقامة تعديل اوضاعهم القانونية ووضع اقامة صالحة شريطة دفع الغرامات المستحقة عليهم وهي تقدر بـ 600 دينارا .

واشارت إلى ان الحملات الامنية والتي اسفرت عن ضبط المخالفين لقانون الاقامة العام الماضي اسفرت عن ضبط نحو 43 الفا من المخالفين وابعدتهم عن البلاد موضحا، ان جميع المخالفين لقانون الاقامة يستفيدون من هذا القرار وتعديل اوضاعهم وقد يستفاد من هذا القرار نحو 120 الفا من المخالفين لقانون الاقامة.

وأصدرت وزارة الداخلية قرارا وزاريا حمل رقم 26 /2024 بالغاء القرار الوزاري 288/2020 باخراج الغير حاصلين على تراخيص بالاقامة او انتهت اقاماتهم ، وهو ما سيسمح للمخالفين لقانون الاقامة تجديد اوضاعهم القانونية .

و تضمن القرار، الذي حصلت ” السياسة ” على نسخة منه، الآتي: بعد الاطلاع على المرسوم بقانون رقم 38 /1980 بإصدار قانون المرافعات المدنية والتجارية، وعلى القرار الوزاري رقم 288 /2020 بشأن قواعد إخراج الأجانب غير الحاصلين على تراخيص بالإقامة أو من انتهت تراخيص إقامتهم، وبناء على عرض وكيل الوزارة بالتكليف، تقرر الآتي: مادة أولى يلغى القرار رقم 288 /2020 المشار إليه. مادة ثانية على وكيل الوزارة بالتكليف تنفيذ هذا القرار.

منيف نايف – السياسة الكويتية

المصدر: موقع النيلين

كلمات دلالية: المخالفین لقانون الاقامة هذا القرار

إقرأ أيضاً:

بعد الهجوم الخطير.. إسرائيل تسمح بمغادرة الملاجئ وتتحدث عن تداعيات

أكد الناطق باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي أن لا تهديدات أخرى من إيران في المجال الجوي، مشيراً إلى اعتراض إسرائيل "عدداً لا بأس به من القذائف الصاروخية".

وأضاف أدرعي "لا معلومات عن إصابات"، مشيراً إلى أن الجيش في "جاهزية كبيرة دفاعياً وهجومياً".

واعتبر أن الهجوم خطير و"ستكون له تداعيات"، على حد تعبيره. 

وجاءت تصريحات المتحدث الإسرائيلي بعد دقائق من إطلاق إيران عشرات الصواريخ على إسرائيل.

وسمح الجيش الإسرائيلي للسكان بمغادرة الملاجئ في كل أنحاء إسرائيل، بحسب ما قالت رويترز.

كما أعادت سلطات المطارات في إسرائيل فتح المجال الجوي، وأعلنت استئناف عمليات الإقلاع والهبوط في الساعات المقبلة.

في المقابل، أعلن الحرس الثوري الإيراني أن الهجوم الصاروخي على إسرائيل الثلاثاء يأتي رداً على أغتيال الأمين العام لحزب الله حسن نصرالله الأسبوع الماضي، ورئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية في يوليو الماضي.

وقال في بيان نشرته وكالة "فارس" للأنباء "ردا على استشهاد اسماعيل هنية وحسن نصرالله وعباس نيلفورشان استهدفنا قلب الأراضي المحتلة (إسرائيل)".

إيران تطلق هجومها على إسرائيل أعلن الجيش الإسرائيلي إطلاق صواريخ من إيران باتجاه الأراضي الإسرائيلية، الثلاثاء

وفي وقت سابق اليوم الثلاثاء، حذرت الولايات المتحدة إسرائيل من أن إيران تستعد لشن هجوم صاروخي في "وقت قريب جداً"، مؤكدة استعدادها لدعم إسرائيل في الدفاع عن نفسها أمام الهجوم الإيراني.

وقال الرئيس الأميركي جو بايدن "هذا الصباح عقدت اجتماعا لفريقنا للأمن القومي من أجل مناقشة الخطط الإيرانية لشن هجوم صاروخي وشيك ضد إسرائيل. وناقشنا كيف أن الولايات المتحدة مستعدة لمساعدة إسرائيل في الدفاع ضد هذه الهجمات، وحماية الأفراد الأميركيين في المنطقة".

مقالات مشابهة

  • روسيا: إسرائيل لن تسمح للأمم المتحدة بلعب أي دور في تسوية صراع الشرق الأوسط
  • تحرير 138 محضر حرق قش أرز للمخالفين بالشرقية
  • الخطوط الجوية الكويتية تغير مسارات بعض رحلاتها بسبب التصعيد الحالي
  • بسبب الصواريخ الإيرانية.. الخطوط الكويتية تغيير مسارات بعض رحلاتها الجوية
  • بعد الهجوم الخطير.. إسرائيل تسمح بمغادرة الملاجئ وتتحدث عن تداعيات
  • “اللواء الفضلي يشيد بقرار المحرمي لوقف الجبايات غير القانونية ويصفه بالتاريخي”
  • تعديل مواعيد حظر التجوال في الشمالية بسبب انتشار الإسهالات المائية
  • محافظ الشرقية: 150 موقعا لتجميع قش الأرز والعقوبات تنتظر المخالفين
  • وفاة الطالب برتال تقي الدين صاحب المرتبة السابعة وطنيا في بكالوريا 2024
  • أربيل تحقق في خروقات الدعاية الانتخابية وتحيل المخالفين إلى المفوضية