شنت  إدارة مراقبة الأغذية بالدقهلية  , تحت إشراف الدكتورة عبير عبد الغنى وكيل مديرية الصحة بالدقهلية  للطب الوقائى بشن حملات تفتيشية على 199 منشأة تبين أن 72  منها دون ترخيص و تستوجب الغلق الفوري لخطورة استمرار التشغيل على الصحة العامة.

وأعلن  وكيل وزارة الصحة بالدقهلية  أن الحملات تمكنت من تحرير عدد 163 محضراً و سحب 118 عينة  للفحص بالمعامل المركزية لبيان مدي صلاحيتها للاستهلاك الآدمي، كما جرى  إعدام 882  كيلو من أغذية متنوعة و  164 لتر  عصائر  والبان غير صالحة للإستهلاك الأدمي وتغير في الخواص الطبيعية
وأكد مكين  استمرار الحملات تباعًا حسب الخطة الموضوعة لمحاربة الفاسدين والحفاظ على الصحة العامة والضرب بيد من حديد لكل من تسول له نفسه التهاون بأرواح المواطنين وشدد على تطبيق القانون لردع المخالفين
وذلك بناء على تعليمات الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة و توجيهات الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية بتكثيف الحملات الانضباطية و التفتيشية على جميع المنافذ، وأماكن تداول الأغذية للتأكد من استيفاء الاشتراطات الصحية ولضمان وجود أغذية آمنة للمستهلك.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة للطب الوقائي وزارة الصحة حملات تفتيشية الدقهلية الصحة العامة دون ترخيص

إقرأ أيضاً:

استمرار توريد محصول القمح لصوامع وشون الشرقية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية أن الدولة المصرية تولي اهتمامًا كبيرًا بالقطاع الزراعي من خلال تنفيذ العديد من مشروعات التوسع في زراعة المحاصيل الاستراتيجية مثمنًا جهود المزارعين في زراعة محصول القمح و تحقيق الأمن الغذائي المصري كونه مادة غذائية أساسية لمعظم شعوب الأرض.

من جانبها أوضحت فايزة عبد الرحمن وكيل وزارة التموين بالشرقية أن ما تم توريده حتي اليوم من الأقماح بلغ ٦١٠١٤٤ طن و ١٥٩كيلو قمح  الي مواقع التخزين بنطاق المحافظة .

أشارت وكيل وزارة التموين  بالشرقية إلي إنه يسمح باستلام أقماح محلية معبأة في أجولة  بلاستيك بمراكز التجميع والتي سيتم نقلها الى الصوامع.

وأضافت وكيل وزارة التموين بالشرقية أنه يتم متابعة الأرصدة ونوعية الأقماح واللوطات وفصل درجات النظافة بمركز التجميع عن طريق لجنة الإستلام.

مقالات مشابهة

  • إعدام 485 كيلو أغذية فاسدة في دمياط
  • استمرار توريد محصول القمح لصوامع وشون الشرقية
  • إعدام نصف طن أغذية فاسدة بالمنيا
  • بيطري الدقهلية تطرح مناقصة عامة لتوريد الأدوية
  • ضبط 56 منشأة غذائية تدار بدون ترخيص في دمياط
  • انتظام 56 الف 299 طالب وطالبة بالثانوية العامة في 154 لجنة لاداء امتحان الفيزياء والتاريخ بالدقهلية
  • إعدام أكثر من طن أغذية فاسدة بدمياط
  • إعدام 400 كجم مواد غذائية فاسدة في حملات نفذتها صحة بني سويف
  • استمرار الحملات اليومية لإزالة التعديات المخالفة على الأراضي الزراعية بالشرقية
  • تفاصيل جولة وكيل صحة الدقهلية لتفقد أعمال هدم مستشفى ميت غمر ومستشفى الكلى والمسالك