سرايا - خلال الثلاثة أيام الماضية، ألقت قوات الأمن التونسي القبض على 39 مطلوبا للمحاكمة على خلفية الانتماء إلى تنظيم إرهابي.

وأعلنت الإدارة العامة للحرس الوطني في بيان، اليوم الجمعة، القبض على 13 عنصرا إرهابيا مطلوب القبض عليهم، من قبل وحدات أمنية وهياكل قضائية مختلفة على خلفية الانتماء إلى تنظيم إرهابي، وصادرة بحقهم أحكاما بالسجن تتراوح بين عام و11 عاما.



ولم تكن هذه أول عملية توقيف مطلوبين في قضايا إرهاب، بل الثالثة خلال 72 ساعة، إذ أعلنت إدارة الحرس الوطني في بيان أصدرته الخميس، إلقاء القبض على 5 أشخاص على خلفية الانتماء إلى تنظيم إرهابي.

كما أعلنت إدارة الحرس الوطني الأربعاء أيضا، القبض على 21 إرهابيا من بينهم امرأتين، على خلفية "الانتماء إلى تنظيم إرهابي"، وصادرة بحقهم أحكاما بالسجن واجبة النفاذ.

ووفق مراقبين، فإن السلطات التونسية كثفت مؤخرا عمليات التفتيش وتعقب العناصر الإرهابية بهدف السيطرة على الوضع الأمني في البلاد في ظل تهديدات تنظيم الإخوان.

وكانت تونس قد أعلنت، أواخر الشهر الماضي، تمديد حالة الطوارئ، المستمرة منذ سنوات، لمدة شهر حتى نهاية يناير/كانون الثاني 2024.

وسبق أن دعا الرئيس التونسي قيس سعيد إلى رفع درجة اليقظة الأمنية، خشية وقوع أعمال إرهابية. وأثنى في هذا السياق، على الدور الذي تقوم به الوحدات الأمنية في تأمين الوطن بدعم من القوات المسلّحة.

ومنذ 2011، شهدت تونس هجمات شنتها مجموعات إرهابية أسفرت عن مقتل العشرات من رجال الشرطة والسياح الأجانب وغيرهم، إلا أن الأمن تمكن في السنوات القليلة الماضية من اعتقال وتحييد عدد من أبرز قيادات تلك التنظيمات.


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

كلمات دلالية: الانتماء إلى تنظیم إرهابی على خلفیة القبض على

إقرأ أيضاً:

فيديو.. ضربة شمس تسقط حكما في كوبا أميركا

تحت أشعة الشمس الحارقة، جرت مباراة منتخبي كندا والبيرو ضمن إطار مسابقة كوبا أميركا لكرة القدم التي تقام فعالياتها في الولايات المتحدة، وجراء ذلك سقط أحد مساعدي حكم الساحة أرضا، مما استدعى إلى إسعافه ونقله خارج الملعب.

وكان مهاجم ليل الفرنسي، جوناثان ديفيد، قاد منتخب بلاده كندا إلى الفوز على البيرو المنقوصة 1-0 الثلاثاء في أجواء شديدة الحرارة في كانساس سيتي ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الأولى وأنعش آماله في بلوغ الدور ربع النهائي من تلك البطولة العريقة.

ووفقا لصحيفة "ذي أثلتيك" الرياضية، فإن الحكم المساعد، أومبرتو بانجوي، تعرض لضربة شمس وسقط في الملعب خلال شوط المباراة الأول، وسط حرارة وصلت لنحو 38 درجة مئوية ومعدل رطوبة يزيد عن 50 بالمئة.

وكان حارس المرمى الكندي، ماكسيم كريبو، أول من هرع إلى الحكم الغواتيمالي بعد رؤيته للحادث، وذلك قبل أن ينبه الحكم ماريو إسكوبار إلى الأمر.

وجرى تقديم الإسعافات الأولية للحكم المساعد وذلك قبل وضعه على نقاله وأخذه إلى خارج المعلب. ولم يكمل الحكم بانجوي المباراة بعد أن استبدال بالحكم الرابع الإكوادوري، ريكاردو فابيان بارين كوردوفا.

ولم يتم الكشف عن تطورات الحالة الصحية للحكم بانجوي.

El árbitro guatemalteco Humberto Panjoj se desvaneció antes de finalizar la primera parte entre las selecciones de Perú vs Canadá que se jugó entre 35 y los 37 grados centígrados en Kansas City. El silbante nacional fue trasladado a un hospital para su evaluación. pic.twitter.com/Q2SBuKdOaI

— AntorchaDeportiva (@AntorchaDeporte) June 26, 2024

وبالنسبة لغالبية الشوط الأول، كان ما يقرب من ثلثي الملعب مغطى بالظل، في حين كان الحكم المساعد يتمركز في المكان الذي تضربه أشعة الشمس.

وكان اتحاد أميركا الجنوبية لكرة القدم (كونميبول) نشر بروتوكولات بشأن التعامل مع الحرارة مع عدد من الأماكن التي من المتوقع أن تشهد حرارة ورطوبة عالية للغاية خلال البطولة.

وفي وقت سابق من هذا الأسبوع، كشف مدافع منتخب الأوروغواي، رونالد أروخو، عن استبداله خلال المباراة ضد منتخب بنما بسبب شعوره بآثار الحرارة والجفاف.

وشارك اللاعب البالغ من العمر 25 عاما في الشوط الأول خلال فوز أوروغواي 3-1 على ملعب هارد روك في ميامي، الأحد، لكنه لم يظهر في الشوط الثاني.

وقال مدافع برشلونة الإسباني: "انخفض ضغط دمي عندما انتهى الشوط الأول وشعرت بالدوار قليلا وعندما وصلت إلى غرفة تبديل الملابس، قال الطبيب إنني أعاني من الجفاف وبناء على ذلك أتمكن من المشاركة في الشوط الثاني".

مقالات مشابهة

  • إقالة وزير بدولة عربية على خلفية وفيات الحجاج
  • مقتل جندي في هجوم على دورية عسكرية تونسية قرب الحدود الليبية
  • جرائم سرقات متنوعة.. القبض على 9 لصوص بضربة أمنية بالقاهرة
  • الأمن الوطني يقبض على 5 متهمين يتاجرون بعقارات أهلية وحكومية في محافظتين
  • القضاء على إرهابي وتوقيف 3 عناصر دعم للجماعات الإرهابية
  • مقتل 20 عسكريًا ومدنيًا في هجوم إرهابي بالنيجر
  • فيديو.. ضربة شمس تسقط حكما في كوبا أميركا
  • النيجر.. مقتل 20 عسكريا ومدنيا وإصابة 9 آخرين في هجوم إرهابي غربي البلاد
  • حبس المتهم بالشروع فى قتل صديقه بسبب خلافهما على الارتباط بفتاة 4 أيام
  • أمريكا تصفي ادواتها..مصرع إرهابي بارز في مأرب