أجرت كاميرا قناة “إكسترا نيوز”، جولة، داخل مقر وزارة الكهرباء في العاصمة الإدارية الجديدة، حيث أكد الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، أن العمل داخل العاصمة الإدارية الجديدة، يتضمن استخداما عاليا للتكنولوجيا.

بالتعاون مع إيطاليا واليونان.. وزير الكهرباء يكشف تفاصيل مشاريع الربط الكهربائي وزير الكهرباء: نستهدف إنتاج 42% من الطاقة عبر مصادر متجددة.

. فيديو

وفي السياق اته، قال عباس صالح، مسئول رقمي بوحدة التحول الرقمي في وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، إن التعاملات أصبحت أسهل وأسرع وبجودة عالية، كما أن متخذي القرار داخل الوزارة، يستطيعون مراقبة الأعمال بشكل أفضل من خلال الدخول على الداتا والتواصل مع الموظفين".

وأضافت المهندسة شيماء محمد، عضو مكتب الوكيل الدائم لوزارة الكهرباء، خلال لقائها مع "إكسترا نيوز" من داخل الإدارة المركزية للمعلومات والتحول الرقمي بالعاصمة الإدارية الجديدة: "نعمل على دراسة ومتابعة الموضوعات والملفات الخاصة بالوكيل الدائم".

وأوضح المهندس خالد صابر، مدير إدارة التعاون الدولي بالوزارة: “نعمل على إمداد العاملين بمنح تدريبية لإثقال خبراتهم لضمان أداء متميز، ودراسات فنية للمشروعات، ومشروعات تنفذ داخل وخارج مصر، حيث نعمل على تنظيم هذه الأمور بين الدول خارج مصر والجهات داخل مصر”.

ونوه المهندس أحمد الشيوي، رئيس قطاع الخدمات الذكية بالوزارة: “نتابع الخدمات التي تقدم للمواطنين بشكل رقمي وهى حوالى 26 خدمة، من خلال المنصة الموحدة أو التليفون المحمول، حيث وصلنا لـ 4.2 مليون طلب لمستخدمين على المنصة، تم تنفيذ معظمها وجار تنفيذ الباقي”.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الكهرباء نعمل على

إقرأ أيضاً:

عضو العليا للحج يوضح أهم الضوابط والإجراءات الجديدة للحج والعمرة (فيديو)

قال ناصر ترك، عضو اللجنة العليا للحج والعمرة، إن هناك الكثير من الضوابط الخاصة بالحج والعمرة سواء المتعلقة بالجزء الفني أو المالي، مشددًا على ضرورة توفير الشركات التي تعمل على تسهيلات العمرة ضمانات مالية تصل قيمتها إلى 5 مليون جنيه، مشيرا إلى أن المواطن كان يحصل على تأشيرات العمرة سابقا دون وجود تنظيم، أي تنفيذ العمرة عبر وكيل سعودي دون المرور على البوابة والقواعد والضوابط المصرية، مما دفع إلى إلغاء التأشيرات الافتراضية. 

موعد انطلاق رحلات العمرة بعد اعتماد الضوابط الجديدة "السياحة" تبدأ توثيق عقود الشركات المصرية والسعودية من خلال بوابة العمرة

وأضاف "ترك"، خلال حواره مع برنامج "صباح الخير يا مصر" المذاع عبر القناة الأولى، اليوم الثلاثاء، أن هناك ضوابط جديدة للحج والعمرة تشير إلى ضرورة الحصول على التأشيرات من خلال شركة سعودية مصرية، بهدف ضمان خدمة وحقوق المعتمر، مشيرا إلى أنّه بالنسبة للإشراف على المعتمرين كان هناك مشرفا على كل 135 معتمر، ولكن جرى تخفيض العدد إلى الإشراف على 50 معتمر فقط كحد أقصى.

وتابع عضو اللجنة العليا للحج والعمرة، أن هناك عقد بين الشركة والمعتمر يوثق الحقوق والواجبات بين الطرفين، موضحًا أن العقد شامل كل تفاصيل برنامج السفر من لحظة السفر وحتى العودة، فضلا عن توضيح وسيلة السفر والفنادق والأسعار وطريقة السداد، لافتا إلى أن الشركات المسؤولة عن الحج والعمرة تحرص على توثيق التفاصيل كافة الخاصة بالعقد مع المعتمرين ونشرها على "بوابة العمرة".

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية: ناقشت مع بلينكن التعاون في مجالات الطاقة الجديدة والمتجددة (فيديو)
  • وزير الإسكان يتابع مع مسئولى "CSCEC" الصينية موقف مشروعات الشركات بالعاصمة الإدارية والعلمين الجديدة
  • رئيس جامعة بني سويف يستقبل العاملين الحاصلين على برنامج مكافحة الفساد بهيئة الرقابة الإدارية
  • حاول سرقة الكابينة.. تفاصيل مصرع لص صعقا بالكهرباء في حلوان
  • إطلاق مبادرة "بداية" لبناء الإنسان في العاصمة الإدارية الجديدة
  • عضو العليا للحج يوضح أهم الضوابط والإجراءات الجديدة للحج والعمرة (فيديو)
  • «تنمية المشروعات»: تنفيذ خطة تدريبية متكاملة لكل العاملين بالجهاز
  •  لبدء التشغيل التجريبي.. محافظ الوادي الجديد يتفقّد "العاصمة الإدارية" الجديدة
  • مركز البحوث الجنائية والتدريب يختتم دورة تدريبية في التنمية الإدارية
  • «حياة كريمة» تطلق معسكر «جول» لكرة القدم في العاصمة الإدارية الجديدة