أشاد الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، جاسم محمد البديوي، بالجهود والمشاركة الفعالة والمهمة من دول مجلس التعاون في فعاليات المنتدى الاقتصادي العالمي دافوس، مشيراً إلى أنها باتت مثالاً واضحاً للتعاون الدولي الفعال في زمن تزداد فيه الحاجة إلى الجهود الجماعية لمعالجة القضايا العالمية الملحة.


جاء ذلك خلال اختتام مشاركته الأولى اليوم في الاجتماع السنوي للمنتدى الاقتصادي العالمي دافوس 2024، وذلك بمدينة دافوس كلوسترز بسويسرا.
أخبار متعلقة "التعاون الإسلامي" تدعو لتجنب التصعيد في منطقة البحر الأحمرأمين مجلس التعاون يشدد على ضرورة التعاون الدولي لوقف هجمات الاحتلال على غزةدافوس.. وزير الخارجية يبحث المستجدات في إقليم كردستان مع نظيره العراقيمنتدى دافوس العالمي 2024 - وكالاتمنتدى دافوسأعرب عن اعتزازه بمشاركته الأولى في المنتدى، وما احتواه المنتدى من اجتماعات وورش عمل وأنشطة عالمية ودولية مشتركة، مؤكداً أهميتها في النقاش وتبادل وجهات النظر بين المشاركين لإيجاد الحلول وتذليل العقبات التي تواجه العالم في المجالات كافة ولا سيما الاقتصادي منها.
وزير الخارجية خلال جلسة بمنتدى دافوس - واس
وبين البديوي أن أهمية عنوان المنتدى الذي كان "بناء الثقة" تأتي في ظل الظروف والتطورات الراهنة في المنطقة والعالم، وأهمية المناقشات المتنوعة التي دارت خلال المنتدى، لافتاً إلى أنها تُعد انعكاساً لالتزام المشاركين ببناء مجتمع عالمي أكثر مرونة وقادر على التكيف، مضيفاً أنه يجب تعزيز التعاون الدولي وتجاوز التحديات الراهنة.
سدايا تستعرض قدرات منصة Smart C في دافوس - واس
وذكر أن المشاركة الخليجية في المنتدى لم تقتصر على القطاع العام وحسب، إنما كانت هنالك مشاركة متميزة من القطاع الخاص الخليجي، ممثلاً بكبرى الشركات الخليجية.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس دافوس مجلس التعاون لدول الخليج دافوس السعودية في دافوس منتدى دافوس 2024

إقرأ أيضاً:

رئيس قضايا الدولة يبحث مع وزير الاتصالات آليات دعم التحول الرقمي

أجرى المستشار عبد الرزاق شعيب، رئيس هيئة قضايا الدولة، زيارة إلى الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، في مقر الوزارة بالقرية الذكية، اليوم الاثنين.

جاءت هذه الزيارة، في إطار بحث سبل التعاون المشترك بين الهيئة والوزارة؛ لتدعيم وتطوير منظومة التحول الرقمي وآليات دعم التكنولوجيا الرقمية.

استراتيجية الدولة للتحول الرقمي

تم خلال اللقاء مناقشة الجهود المستمرة لتنفيذ استراتيجية الدولة للتحول الرقمي، والتي تهدف إلى تحقيق رؤية القيادة السياسية للعدالة الناجزة وتسهيل الإجراءات القضائية، من خلال ميكنة الخدمات وتطوير البنية التحتية الرقمية.

أهمية التعاون المشترك

وأكد الطرفان أهمية التعاون المشترك لتحقيق هذه الرؤية، كما حضر اللقاء المهندس رأفت هندي، نائب وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والمهندس سعد رشدي، والمهندس محمود بدوي، حيث تم التأكيد على أهمية تعزيز التعاون بين مختلف الجهات المعنية لتحقيق التحول الرقمي الشامل، بما يسهم في تحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنين وتطوير الأداء القضائي.

مقالات مشابهة

  • خبراء من دول «التعاون» يناقشون قضية معالجة المياه العادمة
  • أمين عام مجلس التعاون الخليجي: ندين العدوان الإسرائيلي على غزة والضفة الغربية
  • وزارة الخارجية تستضيف اجتماعا موسعا لمتابعة التحضيرات الجارية لاستضافة مصر للمنتدى الحضري العالمي
  • ولي العهد السعودي يؤكد أهمية التعاون الدولي لمواجهة التحديات السيبرانية
  • ولي العهد يرحب بضيوف المنتدى الدولي للأمن السيبراني 2024 في الرياض
  • اليوم.. انطلاق أعمال المنتدى الدولي للأمن السيبراني في الرياض
  • برعاية خادم الحرمين.. انطلاق المنتدى الدولي للأمن السيبراني غدًا
  • وزارة الخارجية تتابع تحضيرات استضافة مصر للمنتدى الحضري العالمي
  • وزيرة التنمية المحلية: 10 آلاف مشارك من دول العالم في المنتدى الحضري العالمي
  • رئيس قضايا الدولة يبحث مع وزير الاتصالات آليات دعم التحول الرقمي