شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن القصة الكاملة لقانون المواريث بعد صدور أول حكم من النقض بالإدانة برلمانى، رصد موقع برلماني ، المتخصص في الشأن التشريعى والنيابى، في تقرير له تحت عنوان بعد صدور أول حكم من النقض بالإدانة القصة الكاملة لتجريم عدم .،بحسب ما نشر اليوم السابع، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات القصة الكاملة لقانون المواريث بعد صدور أول حكم من النقض بالإدانة.

. برلمانى، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

القصة الكاملة لقانون المواريث بعد صدور أول حكم من...

رصد موقع "برلماني"، المتخصص في الشأن التشريعى والنيابى، في تقرير له تحت عنوان "بعد صدور أول حكم من النقض بالإدانة.. القصة الكاملة لتجريم عدم تسليم المواريث"، استعرض خلاله بداية سن تشريع المواريث فى عام 2017، ثم توالى الأحكام بالبراءة لصالح المتهمين بسبب عدم وجود "فرز وتجنيب للتركة"، والدستورية تحسم النزاع في 2019، وصدور حكم النقض بالإدانة كأول حكم في المواريث بالإدانة دون اشتراط وجود دعوى "فرز وتجنيب" للتركة  

هذا وتعد جرائم التركات والمواريث من المشكلات الاجتماعية الصعبة التى تواجه المجتمع وتتسبب فى تفتيت وتفكك الأسر، لذلك حرص المشرع على التصدى لهذه القضية ومعالجتها، وكان آخر الإجراءات المتخذة تعديل البرلمان للقانون رقم 77 لسنة 1943 بشأن المواريث، للتصدى لجريمة تبديد مال التركة ومنع تسليم الميراث للورثة، ولجريمة تبديد مال التركة أركان بموجب هذا النص وعقوبتها وهي ماهية جريمة الاستيلاء على شيء من مال التركة، والركن المادي للجريمة وهو الاستيلاء، وما لا يؤثر في قيام الجريمة، وإثبات وقوع جريمة الاستيلاء على شئ من التركة، وانقضاء الجريمة، وإليكم التفاصيل كاملة: 

بعد صدور أول حكم من النقض بالإدانة.. القصة الكاملة لتجريم عدم تسليم المواريث.. سن التشريع عام 2017.. وتوالى الأحكام بالبراءة لصالح المتهمين بسبب عدم وجود "فرز وتجنيب للتركة".. والدستورية تحسم النزاع في 2019   

 

                                    برلمانى 

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

صدور “عبور للقلب” لإيمان الرفاعي

 

 

 

 

أصدرت الكاتبة اليمنية إيمان عبد الكريم محمد الرفاعي بكرها الأول بعنوان “عبور للقلب”.

 

وكتاب “عبور للقلب”.في المضمون ينتمي للأدب التحفيزي وتنمية الذات ويقارب تعديل السلوك الفردي بتجاه إيجابي وأعمق تفاعلا مع الآخر والخالق، بوحي الدين السماوي الحنيف وما قدمه العلم في هذا المجال.

 

أما في الشكل فهو من 108 صفحات، من القياس الوسط 17-22، فاخر الورق. وتصميم الغلاف فكرة الفنان نزار عبدالحليم وبمشاركة مارينا سلوم والإخراج التنفيذي من لمسات نزار عبدالحليم.

 

والإشراف والتدقيق اللغوي والاستشاري لمكتب حرمون للتدقيق والترجمة والنشر – لبنان.

مقالات مشابهة

  • أحمد رفعت عاد من الموت ثم رحل فجأة.. رحلة مع المرض بلغت النهاية في أيام (القصة الكاملة)
  • القصة الكاملة.. هكذا بدأ التقويم الهجري وأهميته الدينية والتاريخية
  • فيديو المايوه وتسهيل الرذيلة.. القصة الكاملة وراء ضبط «روكي أحمد» فتاة "تيك توك"
  • القصة الكاملة لواقعة تعدي فتاة أوكرانية على فتاة بالتجمع الخامس
  • النقض تستقبل مسئولي مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة
  • تجريد البرلماني عبد الرحيم واسلم من مقعده بمجلس النواب
  • القصة الكاملة لتمزيق جسد طالب ودهسه بدراجه نارية في السلام
  • محكمة النقض تؤكد الحرص على نقل خبراتها للدول الإفريقية الصديقة
  • محكمة النقض تستقبل مسئولي مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة
  • صدور “عبور للقلب” لإيمان الرفاعي