صدى البلد:
2024-10-02@03:20:03 GMT

الأعلى للثقافة يُطلق مبادرة "وعي بالقانون"

تاريخ النشر: 19th, January 2024 GMT

أطلقت لجنة ثقافة القانون والمواطنة وحقوق الإنسان، بالمجلس الأعلى للثقافة، مبادرة "وعي بالقانون"، والتي تهدف إلى تنمية الوعي بالثقافة القانونية، لجميع الفئات العمرية، ومخاطبة غير المتخصصين في القانون، كما تسعى إلى خلق قنوات اتصال دائمة بين تلك الأطراف المعنية بتنمية ثقافة الوعي بالقانون، سواء على المستوى المحلي، أو الإقليمي، أو الدولي،  وذلك من خلال التواصل المباشر مع الشباب عبر وسائل التواصل الاجتماعي، في حلقات أسبوعية تُذاع على مواقع الإنترنت، وذلك في منتدى الثقافة القانونية، بحضور نخبة من المشاركين من مختلف فئات وأعمار المثقفين والخبراء والمفكرين.

 

وذلك في إطار برنامج الفعاليات التي تُنظمها وزارة الثقافة، لرفع الوعي ومواجهة التطرف الفكري، تحت رعاية الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة.

 

وقال المستشار خالد القاضي، مقرر لجنة ثقافة القانون والمواطنة وحقوق الإنسان بالمجلس، :"تحدد المبادرة عددًا من الآليات والوسائل المنوط بها الاضطلاع بهذا الدور المحوري في نشر ثقافة الوعي بالقانون، لتحقيق  الهدف من سيادة ثقافة الوعي بالقانون، فهمًا ومعرفةً وعلمًا وعملاً وسلوكًا وتطبيقًا وقدوة وتحفيزًا للآخرين،  وذلك من خلال التعاون مع مؤسسات التعليم، والمؤسسات الثقافية، مع التأكيد على الدور المُهم للفنون والدراما، وكذلك للكنائس والمساجد، والتسليم بأن لها دور حيوي في تشكيل وعي المواطنين، وتهيئتهم النفسية لتقبل الواجبات العامة التي يفرضها القانون على الجميع، ومن تلك الآليات التواصل مع وسائل الإعلام، والمحاكم، والبرلمان والمجالس المحلية، الأكاديميات العلمية، ومراكز الشباب، ودور العبادة، ومنظمات المجتمع المدني الوطنية، والمنظمات الدولية المعترف بها عالميًا، والتي لها مصداقية وثقة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: حقوق الإنسان المجلس الأعلى للثقافة لجميع الفئات العمرية ثقافة القانون

إقرأ أيضاً:

بمناسبة مرور 51 عاما على انتصارات أكتوبر.. الثقافة السينمائية يعرض فيلم "معركة الوعي" غدا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

ينظم مركز الثقافة السينمائية، باشراف الكاتبة أمل عبدالمجيد، التابع للمركز القومي للسينما برئاسة مدير التصوير د. حسين بكر، أمسية سينمائية يعرض خلالها فيلم "معركة الوعي" من إنتاج المركز القومي للسينما إخراج مختار علي، في السابعة من مساء غد الأربعاء، وذلك بمناسبة مرور 51 عاما على انتصارات أكتوبر.  

يعقب العرض ندوة نقدية يتناول فيها المخرج أحداث الفيلم، ويشاركه الحوار المهندس سعيد قطايف أحد أبطال أكتوبر وهو مهندس مساحة ورسام خرائط  العمليات بحرب أكتوبر ويتحدث فيها عن ذكرياته بحرب أكتوبر المجيدة.

وقال  مدير التصوير د.حسين بكر أن القومي للسينما سيقيم هذا العام العديد من الفعاليات الخاصة بهذه المناسبة المجيدة وذلك في العديد من المحافظات ولمختلف الفئات العمرية.

مقالات مشابهة

  • للأطفال والكبار.. تفاصيل فعاليات الأعلى للثقافة احتفالا بانتصارات أكتوبر
  • بمناسبة مرور 51 عاما على انتصارات أكتوبر.. الثقافة السينمائية يعرض فيلم "معركة الوعي" غدا
  • «الأعلى للثقافة»: خصم 50٪ خصم على كل الإصدارات بمناسبة احتفالات أكتوبر
  • ثقافة المنيا تختتم فعاليات ورشة تعليم فن الأراجوز
  • وزير الثقافة يجتمع بأعضاء المجلس الأعلى للثقافة لبحث آليات تطوير منظومة العمل ومواكبة التطورات التكنولوجية
  • الوزير أحمد هَنو: الأعلى للثقافة حجر الزاوية في تطوير منظومة العمل الثقافي
  • هنو يبحث مع أعضاء "الأعلى للثقافة" سبل مواكبة التطورات التكنولوجية
  • انطلاق مؤتمر التنمية العمرانية المستدامة في إطار "رؤية مصر 2030".. أول أكتوبر
  • معرض فني للثقافة في ختام النشاط الصيفي بالإسماعيلية
  • رسوم تراخيص المباني والضريبة الجمركية للأجهزة التعويضية.. مزايا وإعفاءات لذوي الهمم بالقانون الجديد