اتخذ الاتحاد الأوروبي إجراءات بفرض عقوبات على ستة أفراد مرتبطين بتمويل حركة حماس الفلسطينية. تعد هذه الخطوة جزءًا من إطار عقوبات أوسع نطاقًا للاتحاد الأوروبي يستهدف الأفراد أو الكيانات التابعين لحماس والجهاد الإسلامي الفلسطيني.

 

من بين الأفراد الخاضعين للعقوبات الذين حددهم المجلس الأوروبي؛ عبد الباسط حمزة الحسن محمد خير – مقيم بالسودان، ونبيل شومان – صاحب شركة شومان لصرافة العملات، وخالد شوما، و رضا علي خميس - أحد كبار ممولي حماس، وموسى دودين – ناشط بارز في حماس، وأيمن أحمد الدويك – مقيم بالجزائر.

 

شدد منسق السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل في بيان له على الالتزام باتخاذ إجراءات حاسمة ضد أولئك الذين يدعمون حماس والجهاد الإسلامي الفلسطيني. ويهدف الاتحاد الأوروبي إلى معالجة تداعيات هجمات 7 أكتوبر، مشيراً إلى أن الإسرائيليين والفلسطينيين يستحقون العيش في سلام عادل ودائم وآمن.

 

تشمل العقوبات تجميد الأصول وحظر التأشيرات، مما يمثل خطوة مهمة في جهود الاتحاد الأوروبي للرد على أحداث 7 أكتوبر. وتعكس هذه الخطوة موقف الاتحاد الأوروبي بشأن دعم إسرائيل.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الاتحاد الأوروبی

إقرأ أيضاً:

عاجل.. أول تحرك من الزمالك بعد عقوبات "كاف"

تلقى نادي الزمالك، عقوبات صادرة من الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف”، على خلفية أحداث مباراة نهضة بركان المغربي في إياب نهائي كأس الكونفدرالية، والتي جرت على استاد القاهرة الدولي، مايو الماضي.

الزمالك يستأنف ضد عقوبات كاف

يعتزم نادي الزمالك، في الساعات القادمة، تقديم استئناف رسمي ضد العقوبات التي فرضها الاتحاد الإفريقي لكرة القدم عليه.

وقرر “كاف”، تغريم نادي الزمالك مبلغ 200 ألف دولار وحرمانه من حضور جماهيره في مبارياته الإفريقية لمدة 4 مباريات، بينهم اثنتين مع إيقاف التنفيذ بسبب أحداث مباراة نهائي الكونفدرالية.

عاجل.. كاف يفرض عقوبات صارمة ضد الزمالك بسبب أحداث نهائي الكونفدرالية موعد مباراة الزمالك المقبلة بدوري "نايل" والقنوات الناقلة

وكان الاتحاد الإفريقي لكرة القدم قد أبدى غضبه بسبب مباراة نهائي الكونفدرالية لما شهدته مراسم التتويج.

 وقام الاتحاد الإفريقي، بفتح تحقيق في أحداث مباراة إياب نهائي الكونفدرالية، التي أقيمت على استاد القاهرة الدولي، لتوقيع عقوبات رسمية ضد نادي الزمالك.

وتوج الزمالك، بلقب كأس الكونفدرالية الإفريقية للمرة الثانية في تاريخه بعد 2019، على حساب نهضة بركان المغربي، مايو الماضي.

مقالات مشابهة

  • عاجل.. أول رد رسمي من الزمالك على عقوبات الاتحاد الإفريقي
  • عاجل.. أول تحرك من الزمالك بعد عقوبات "كاف"
  • عاجل.. كاف يفرض عقوبات صارمة ضد الزمالك بسبب أحداث نهائي الكونفدرالية
  • إصابة خطيرة تضرب أفراد البحرية الأمريكية قبل إنهاء حياتهم.. «لا يعرفون أنفسهم»
  • الاتحاد الأوروبي يفرض 38% رسوما جمركية على السيارات الكهربائية الصينية
  • الاتحاد الأوروبي يفرض رسوما جمركية قد تصل إلى 38% على السيارات الكهربائية الصينية
  • على خطى واشنطن..الاتحاد الأوروبي يفرض رسوماً جمركية على السيارات الكهربائية الصينية
  • الاتحاد الأوروبي يفرض رسوما جمركية تصل 38% على السيارات الكهربائية الصينية
  • البنك المركزي: تراجع قدرة الأردنيين على تلبية احتياجاتهم المالية
  • النمسا والتشيك والمجر تكافح لإعادة ترتيب البيت الأوروبي