عرب الأرجنتيني خوان أنطونيو بيتزي مدرب منتخب البحرين عن أمله في استعادة التوازن وتحقيق الفوز الأول في المواجهة أمام ماليزيا غدا السبت في الجولة الثانية لمنافسات المجموعة الخامسة من نهائيات كأس آسيا لكرة القدم قطر 2023.

وقال بيتزي، خلال المؤتمر الصحفي الذي يسبق المباراة: طوينا صفحة مباراة كوريا الجنوبية، وعالجنا الأخطاء التي وقعنا فيها، تركيزنا سيكون على مواجهة ماليزيا وهدفنا هو الفوز والحصول على أول ثلاث نقاط لنا في المجموعة، للتقدم خطوة في طريق التأهل، لذلك علينا الدخول في أجواء المباراة منذ البداية.

وتابع: في مواجهة كوريا الماضية قدمنا مستوى جيد في بعض الأوقات، وعلينا البناء عليه والتركيز طوال المباراة، وعلينا العمل على فرض أسلوبنا وطريقة لعبنا على المستويين الدفاعي والهجومي.. لقد تابعنا منتخب ماليزيا بشكل جيد في مباراته السابقة أمام الأردن، وحددنا نقاط القوة والضعف لديه، وفي بطولة كأس آسيا جميع المنتخبات تقاتل على حظوظها ولا توجد مباراة سهلة خاصة في هذه المرحلة.

وختم مدرب منتخب البحرين تصريحاته قائلا: "سنعمل على إيجاد الحلول المناسبة لبعض الغيابات في صفوف المنتخب، ونحن نفتقد لخدمات اللاعب أمين بنعدي بسبب الإصابة، وهو يتواجد معنا لمساندة زملاءه وتقديم الحافز المعنوي لهم".

من جانبه أكد الكوري الجنوبي كيم بان جون مدرب المنتخب الماليزي أن فريقه يتطلع لتحقيق الفوز في مواجهة منتخب البحرين المقررة غدا السبت.. مشيرا إلى أن المنتخب الماليزي يتطلع لتحقيق الفوز أمام البحرين واستعادة التوازن بشكل سريع في المجموعة بعد الخسارة في الجولة الماضية أمام الأردن والتي كانت مخيبة للأمال.

وأكد ثقته في قدرة اللاعبين على العودة للمسار الصحيح بشكل سريع، والاستفادة من الأخطاء التي حدثت في المباراة الماضية وتجنب تكرارها خاصة على صعيد الأداء الدفاعي، حيث يتوجب علينا اللعب بتركيز كبير وعدم اتاحة الفرصة للاعبي المنتخب المنافس بقدر الامكان.

ولفت إلى كيم بان جون إلى أن المنتخب الماليزي لن يلعب للتعادل في مباراة البحرين، بل سيكون العمل على تحقيق الفوز، مضيفا: نحن لم نأت للمشاركة في البطولة من أجل تقبل الخسارة او التعادل، ونحاول في كل مباراة تسجيل الأهداف وتحقيق الفوز، خاصة أننا نملك شخصية قوية ولدينا هويتنا لإثبات وجودنا في البطولة.

وأعرب عن أمله في نجاح لاعبيه في تسجيل هدف مبكر يمكن أن يساهم في منحهم الأفضلية في المواجهة، داعيا لاعبي ماليزيا إلى التركيز واللعب بحذر كبير وايقاف هجمات المنتخب البحريني الذي يتوقع أن يبادر لأنه يسعى للتعويض بعد خسارته في الجولة الماضية.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: كأس آسيا منتخب البحرين كأس آسيا 2023 المنتخب البحريني المنتخب الماليزي منتخب البحرین

إقرأ أيضاً:

كودي جاكبو: الفوز على رومانيا "رد فعل جيد على المباراة السابقة"

اعتبر كودي جاكبو لاعب منتخب هولندا فوز فريقه على منتخب رومانيا (3-0) في نهائيات كأس أمم أوروبا بمثابة "رد فعل جيد على المباراة السابقة"، وكان المنتخب الهولندي قد تلقى الكثير من الإنتقادات  بعد الخسارة أمام النمسا (2-3) في دور المجموعات،وثأر بأداء ممتاز أمام رومانيا.

وقال جاكبو في تصريحات لصحيفة "دي فولكس كرانت" الهولندية عقب المباراة مباشرة: "أعتقد أنها كانت مباراة جيدة، بأهداف جيدة وكرة قدم جيدة".
وأضاف: "لقد كانت خطوة جيدة في الإتجاه الصحيح، لقد سيطرنا على فريق قوي، لقد قمنا بعمل جيد كفريق".

عبدالله جورج: الزمالك ضحى بنفسه من أجل الأندية والدنيا قامت مقعدتش بعد الاعتذار عن مواجهة الأهلي تفاصيل جلسة جوميز مع لاعبي الزمالك قبل مواجهة فاركو في الدوري

وافتتح جاكبو التسجيل لمنتخب هولندا في مباراة اليوم في الدقيقة 20، ثم سجل بعدها دونييل مالين "هدفين" في الدقيقتين 83، 93 من الوقت المحتسب بدل من الضائع.

حيث قال اللاعب: "من الجيد أن تتمكن من فتح مباراة كهذه، ثم يختفي التوتر قليلا".

وتم التصويت لكودي جاكبو كأفضل لاعب في المباراة، كما حدث خلال المباراة الأولى في بطولة أوروبا أمام بولندا، كما تصدر جاكبو قائمة هدافي البطولة برصيد 3 أهداف، حيث تقاسم جاكبو المركز الأول مع جورج ميكاوتادزه (جورجيا) وجمال موسيالا (ألمانيا)، وإيفان شرانز (سلوفاكيا) حيث سجل الأخير ثلاثة أهداف أيضا.
 

مقالات مشابهة

  • كودي جاكبو: الفوز على رومانيا "رد فعل جيد على المباراة السابقة"
  • لاعب إنجلترا السابق ينتقد أداء المنتخب "المزري" رغم الفوز على سلوفاكيا
  • تشكيل بلجيكا المتوقع أمام فرنسا في كأس أمم أوروبا 2024.. لوكاكو يقود الهجوم
  • سوريا تفوز على البحرين وتحرم شباب اليمن من نصف نهائي غرب آسيا
  • منتخب اليمن يودع رسميا بطولة غرب آسيا للشباب
  • منتخب الشباب يفوز على نظيره الألباني ويتأهل إلى نصف نهائي غرب آسيا 
  • الاتحاد الإيطالي يكشف مصير سباليتي
  • مدرب منتخب شباب العراق يكشف تشكيلته لملاقاة لبنان في غرب آسيا
  • منتخب اليمن يفوت فرصة التأهل إلى نصف النهائي في بطولة غرب آسيا ويترك مصيره بيد البحرين وسوريا
  • أحمر الشباب يغادر غرب آسيا بالتعادل الإيجابي أمام السعودية