أعلن وزير الدفاع البريطاني، جرانت شابس، أن المملكة المتحدة تعمل بنشاط على استكشاف وسائل بديلة لتوصيل المساعدات الإنسانية إلى غزة، وذلك وفقا لما نشرته “سكاي نيوز” البريطانية، نقلا عن الوزير.

وكشف شابس، أن المملكة المتحدة تدرس خيارات مختلفة لنقل مساعدات إضافية من قبرص إلى غزة. ومن بين الاحتمالات التي يجري استكشافها؛ تفريغ المساعدات في إسرائيل، والسماح لها بدخول القطاع الفلسطيني عبر معبر كرم أبو سالم الحدودي، والهدف؛ هو الإسراع بإيصال كميات كبيرة من المساعدات لسكان غزة.

وشدد الوزير على أن مثل هذه الطرق البديلة ستتطلب بذل جهود تنظيمية كبيرة؛ لضمان توصيل المساعدات بكفاءة وفي الوقت المناسب. 

وأدلى شابس بهذه التصريحات، عقب مناقشات مع الرئيس القبرصي نيكوس خريستودوليدس، مما يشير إلى التزام المملكة المتحدة باستكشاف حلول مبتكرة لتلبية الاحتياجات الإنسانية الملحة في غزة، وبما أن الوضع في المنطقة لا يزال معقدا، فإن الجهود الدولية جارية لتقديم المساعدة الحاسمة للمتضررين من الصراع المستمر في غزة.

وفي وقت سابق من هذا الشهر، سلمت سفينة البحرية الملكية البريطانية “لايم باي” 96 طنا من بطانيات التدفئة والخيام والأدوية من قبرص إلى بورسعيد المصرية حيث ستدخل غزة عبر معبر رفح.

وكان التسليم جزءًا من مبادرة قبرصية للإمداد المستمر بكميات كبيرة من المساعدات بشكل مباشر إلى غزة من الدولة الجزيرة الواقعة في البحر الأبيض المتوسط، والتي تبعد حوالي 240 ميلاً.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: المملکة المتحدة

إقرأ أيضاً:

مصر ترسل أطنان من المساعدات الإنسانية ومواد الإغاثة لجمهورية جنوب السودان (صور)

أقلعت عدد من طائرات النقل العسكرية من قاعدة شرق القاهرة الجوية إلى دولة جنوب السودان محملة بعشرات الأطنان من الأدوية والمستلزمات الطبية والمواد الغذائية والخيام المقدمة من وزارتي الصحة والسكان والتضامن الاجتماعى وجمعية الهلال الأحمر المصري، والتي تأتي انطلاقًا من الدور المصري تجاه الدول الشقيقة والصديقة وتقديم الدعم والمساندة لمختلف شعوب القارة الإفريقية.

جاء ذلك تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، القائد الأعلى للقوات المسلحة بتقديم الدعم والمعاونة للأشقاء بدولة جنوب السودان.

وكان في استقبال المساعدات المصرية لدى وصولها لمطار جوبا الدكتور هاني سويلم وزير الموارد المائية والري وبال ماى دينج وزير الموارد المائية والري بدولة جنوب السودان وعدد من كبار المسؤولين بدولة جنوب السودان والسفير المصري وملحق الدفاع المصري بجمهورية جنوب السودان.

أكد الدكتور هاني سويلم وزير الموارد المائية والري، أن هذه الجهود تأتى في ضوء تعزيز التضامن والروابط التاريخية العميقة بين البلدين والتزام مصر الثابت بدعم دولة جنوب السودان الشقيقة.

وأعرب مسؤولي جمهورية جنوب السودان، عن كامل الشكر والتقدير للدولة المصرية قيادة وشعبا على المواقف الداعمة والتعاون والتنسيق بين البلدين الشقيقين فى مختلف المجالات.

مقالات مشابهة

  • وزير فلسطيني: غزة تعيش كارثة غير مسبوقة بسبب نقص المياه والمساعدات الغذائية
  • وزير شئون الإغاثة الفلسطيني: نكثف اتصالاتنا مع الدول المانحة لزيادة حجم المساعدات لغزة
  • "فاينانشيال تايمز": تحذيرات من مسئول بارز بأن الجيش البريطاني غير مستعد "لأي صراع من أي حجم"
  • ضابط بريطاني: جيشنا غير جاهزة لأي صراع مسلح
  • الأمم المتحدة: نزوح 60 ألف شحص من المناطق الواقعة شرق مدينة غزة
  • وزير الخارجية الأمريكية يجتمع بكبيرة منسقي الشؤون الإنسانية وإعادة الإعمار في غزة
  • مصر ترسل أطنانا من المساعدات الإنسانية ومواد الإغاثة لجمهورية جنوب السودان
  • مصر ترسل أطنان من المساعدات الإنسانية ومواد الإغاثة لجمهورية جنوب السودان
  • مصر ترسل أطنان من المساعدات الإنسانية ومواد الإغاثة لجمهورية جنوب السودان (صور)
  • الأمم المتحدة: 60 ألف نزحوا من شرقي غزة في يوم واحد