سرايا - قدم مسؤول في مجال حقوق الإنسان بالأمم المتحدة، أجيت سونغاي، اتهامات للاحتلال الإسرائيلي بشأن سوء معاملة الأسرى الفلسطينيين في قطاع غزة.

وقال سونغاي في تصريحات له، الجمعة، إن التقى بعدد من الفلسطينيين الذين تم أسرهم لفترات تتراوح بين 30 إلى 55 يومًا، حيث تعرضوا للضرب وتعصيب الأعين، وأطلق سراح بعضهم و"هم يرتدون الحفاضات"، على حد قوله.



وأشار إلى أنه عدد الفلسطينيين الذين اعتقلتهم الاحتلا منذ بدء العملية البرية في غزة غير واضح، مقدرا عددهم بالآلاف.

وبين سونغاي أن بعض المفرج عنهم كانوا يرتدون الحفاضات دون ملابس مناسبة في الطقس البارد، ما أثار تساؤلات حول ظروف إطلاق سراحهم.

من جهتها، زعمت حكومة الاحتلال الإسرائيلي أن الأسرى الفلسطينيين عوملوا وفقًا للقانون الدولي، وتم طلب تسليم ملابسهم لضمان عدم حملهم لأسلحة أو متفجرات.

وقال سونغاي: "لسنا متأكدين تماما من سبب الإفراج عنهم وهم يرتدون الحفاضات، لكن كانت الصدمة واضحة عليهم عندما التقيتهم".

وفي كانون الأول/ ديسمبر، بث الإعلام العبري صوراً لفلسطينيين مجردين من ملابسهم في غزة، مما أثار استنكارًا من مسؤولين فلسطينيين ودول عربية وعالمية.

ورد المتحدث باسم حكومة الاحتلال، إيلون ليفي، على هذه الصور، مشيرًا إلى أنها "تظهر رجالًا في سن الخدمة العسكرية عثر عليهم في مناطق يجب أن ينسحب منها المدنيون قبل أسابيع".


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

مصطفى بكري: خونة يرتدون ملابس الوطنية.. والسيسي يشعر بمعاناة المصريين (فيديو)

أكد الإعلامي مصطفى بكري، أن القيادة السياسية تشعر بمعاناة المواطنين، قائلًا "صانع القرار السياسي يدرك تماما حالة الشارع المصري، ولما لا فهو يشعر بمعاناة الناس وتداعيات الأزمة الاقتصادية منذ الإصلاحات الاقتصادية".

محافظ أسوان يبعث ببرقية تهنئة للرئيس السيسي بمناسبة ثورة 30 يونيو المجيدة "المزايدون يشعلوا الفتنة".. بكري ينفعل على الهواء لانقطاع الكهرباء لأكثر من 3 ساعات

وقال "بكري" خلال تقديم برنامجه "حقائق وأسرار" المذاع على فضائية "صدى البلد" مساء اليوم الخميس، "الرئيس السيسي تحدث أكثر من مرة عن المعاناة ووجه التحية للشعب المصري الذي يعبر عن مواقفه في الأزمات، تشعر دائما أن المصريين أكثر وعيا من كل الذين يتبنون أجندات خاصة، أو الذين يحاولون الحصول على مكاسب بالابتزاز".

التحديات ليست بالسهلة

وأضاف "هذا حال الكثير من نخبتنا للأسف في هذا الزمن الصعب الذي تخلى فيه الكثيرون عن المبادئ، ربما تتصور أن الدفاع عن الوطن هو نوع من التخلي عن الشعب ولكن هذه دعاية المغرضين، أن تقف مع بلدك هذا أمر طبيعي، لا تقنعني أن الرئيس يريد إشعال البلد، لا تقنعني أن الرئيس صامت أمام الأزمات لأنه يحاول دوما أن يرشد السفينة لتمضي في الطريق الصحيح".

وواصل "التحديات أمامنا وعليك أن تنظر إليها، ما أسهل أن تطلق الشعارات وتزايد على الآخرين، التحديات ليست بالسهلة، بلدنا مستهدف من الأعداء بالخارج، هؤلاء الذين لا يتمنون لمصر أن تكون لها مواقفها الثابتة، لو المركب حصل ليها حاجة كلنا هنروح للمجهول لا قدر الله، صحيح هناك خونة يرتدون ملابس الوطنية، توجد مشاكل لا أنكر، بنقول يا جماعة عايزين إدارة أزمة صح".

مقالات مشابهة

  • الاحتلال يقتحم نابلس ويمنع فلسطينيين من الصلاة بالأقصى
  • منظمة حقوقية: استخدام الاحتلال الكلاب للاعتداء على الفلسطينيين أمر ممنهج
  • إسرائيل تدرس الإفراج عن 120 أسيرا بسبب اكتظاظ السجون
  • مصطفى بكري: خونة يرتدون ملابس الوطنية.. والسيسي يشعر بمعاناة المصريين (فيديو)
  • ‏تقارير عن نزوح عشرات آلاف الفلسطينيين من حي الشجاعية بغزة جراء القصف الإسرائيلي
  • روايات للجزيرة نت.. الاحتلال يستخدم التجويع سلاحا بسجونه
  • المكتب الإعلامي الحكومي بغزة يحذر الفلسطينيين من اتصالات كاذبة تدعوهم للعودة إلى منازلهم في الشمال
  • قلق أممي إزاء الانتهاكات المرتكبة ضد الفلسطينيين
  • شؤون الأسرى ونادي الأسير: على المجتمع الدولي الوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني
  • الهيئة الدولية «حشد» تطالب المجتمع الدولي بحماية الأسرى الفلسطينيين وعقاب مرتكبي جريمة التعذيب