أظهرت صور نشرتها وزارة الدفاع الهندية الأضرار التي لحقت بـ"جينكو بيكاردي" التي ترفع علم جزيرة مارشال، إذ تم استهدافها من قبل جماعة "أنصار الله" اليمنية (الحوثيون) "دعما لغزة".

  الحوثيون يعلنون استهداف سفينة "كيم ريجنر" الأمريكية في خليج عدن

ونشرت وكالة "فرانس برس" صورا نشرتها وزارة الدفاع الهندية في 18 يناير 2024 تظهر سفينة "MV Genco Picardy" التي ترفع علم جزيرة مارشال بعد هجوم بطائرة بدون طيار في خليج عدن".

AFP سفينة MV Genco Picardy AFP سفينة MV Genco Picardy

وقالت البحرية الهندية يوم الخميس إنها أنقذت أفراد طاقم سفينة مملوكة لأمريكيين في خليج عدن بعد أن استهدفتها جماعة "أنصار الله" اليمنية (الحوثيون).

هذا وأعلن الجيش الأمريكي عقب الهجوم على السفينة الأمريكية "جينكو بيكاردي" في وقت متأخر من يوم الأربعاء، أن قواته نفذت هجمات على 14 صاروخا للحوثيين "كانت تمثل تهديدا وشيكا للسفن التجارية وسفن البحرية الأمريكية في المنطقة".

وأبطأت هجمات الحوثيين منذ نوفمبر على السفن المتجهة إلى إسرائيل في البحر الأحمر ومحيطه "دعما لغزة"، حركة التجارة بين آسيا وأوروبا، وأثارت قلق القوى الكبرى من احتمال اتساع الحرب بين إسرائيل وحركة "حماس".

كما هدد الحوثيون باستهداف سفن أمريكية ردا على الضربات الأمريكية والبريطانية لمواقعهم.

وبعيد أحدث هجوم، وجهت الهند سفينة حربية متمركزة في المنطقة لإنقاذ أفراد طاقم السفينة "جينكو بيكاردي" وعددهم 22 شخصا، ومن بينهم 9 هنود، في حين لم يصب أي من أفراد الطاقم بأذى وأُخمد حريق كان قد اندلع على متنها.

وأشار الحوثيون إلى أن صواريخهم أصابت الناقلة "إصابة مباشرة".

وأكدت شركة "جينكو" لتشغيل السفن وقوع الهجوم لافتة إلى أن سفينتها أُصيبت بمقذوف في خلال مرورها من خليج عدن وعلى متنها حمولة من الفوسفات الصخري.

ويوم الأربعاء، أعلن مسؤول في الإدارة الأمريكية أن الولايات المتحدة أعادت إدراج جماعة "أنصار الله" اليمنية على قائمة المنظمات الإرهابية.

من جهتهم، تعهد الحوثيون اليمنيون  بمواصلة هجماتهم على السفن الإسرائيلية في البحر الأحمر عقب قرار الولايات المتحدة إعادة إدراجهم على قائمة الكيانات "الإرهابية".

يذكر أن حركة "أنصار الله" (الحوثيون) شنت هجمات على سفن تجارية في البحر الأحمر اعتبرتها مرتبطة بإسرائيل، على خلفية الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة.

وتقول الحركة إنها تتحرك تضامنا مع الفلسطينيين في الوقت الذي تستعر فيه الحرب بين إسرائيل وحماس في غزة.

ويستمر القصف الإسرائيلي على قطاع غزة والاشتباكات بين الجيش الإسرائيلي و"حماس" لليوم الرابع بعد المئة، في ظل كارثة إنسانية وصحية في القطاع.

المصدر: "رويترز" + "فرانس برس" + RT  

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أخبار اليمن أسلحة ومعدات عسكرية البحر الأحمر الجيش الأمريكي الجيش الإسرائيلي الحرب على غزة الحوثيون القضية الفلسطينية تويتر طائرة بدون طيار طوفان الأقصى غوغل Google فيسبوك facebook قطاع غزة واشنطن جینکو بیکاردی أنصار الله خلیج عدن

إقرأ أيضاً:

روسيا تطور سفينة صاروخية جديدة للجيش

أعلنت شركة "Ak Bars" الروسية أن الخبراء الروس يعملون على تطوير سفينة صاروخية جديدة من نوع "كاراكورت".

وحول الموضوع قال المدير العام للشركة، رينات ميستاخوف:"الخبراء الروس مستمرون في العمل على ترميم وتطوير سفينة Askold التي تعرضت لبعض الأضرار أثناء عمليات اختبارها في المصنع العام الماضي".

وأضاف:"تم الكشف عن الأضرار وتقييم حالة معدات السفينة، ولدينا كل ما يلزم لإصلاحها ومواصلة العمل على تطويرها".

و"Askold" هي السفينة الثانية من سفن "كاراكورت" التي تم بناؤها في مصنع بوتومي الروسي لبناء السفن في إطار المشروع 22800، وأنزلت إلى المياه في 21 سبتمبر 2021.

إقرأ المزيد روسيا تطور جيلا جديدا من السفن المدنية لرحلات القطب الشمالي

وسفن "كاراكورت" هي فرقاطات بحرية صاروخية طولها 60 م تقريبا، وعرضها 10 أمتار، ويمكنها الإبحار لمسافات تصل إلى 2500 ميل بسرعة 30 عقدة بحرية.

وتتسلح هذه السفن بمدافع AK-176MA من عيار 76.2 ملم، ومنظومات AK-630M ومنظومات Pantsir-M المعدّلة المضادة للأهداف الجوية، وصواريخ هجومية مجنحة من نوع Kalibr-NK.

المصدر: سلاح روسيا

مقالات مشابهة

  • الحوثيون يعلنون استهداف أربع سفن جديدة
  • "الحوثيون" يعلنون تنفيذ أربع عمليات عسكرية نوعية استهدفت سفنا أمريكية وبريطانية وإسرائيلية
  • عاجل.. الحوثيون يستهدفون أربع سفن تابعة لأمريكي وبريطانيا وإسرائيل
  • الحوثيون يستعرضون قدرات الزورق طوفان المدمر.. أصاب سفينة بشكل مباشر (شاهد)
  • بزورق طوفان المدمر.. فيديو استهداف سفينة في البحر الأحمر ينشره المتحدث باسم الحوثيين
  • أنصار الله: سنرفع الستار عن زورق جديد استهدف سفينة Transworld Navigator
  • روسيا تطور سفينة صاروخية جديدة للجيش
  • الجيش الأمريكي يعلن تدمير محطة تحكم و7 مسيرات للحوثيين في اليمن
  • حركة أنصار الله في اليمن تصدر بيانا جديدا يكشف آخر عملياتها / فيديو
  • عاجل.. الحوثيون يستهدفون 4 سُفن اليوم الجمعة في البحر الأحمر والمتوسط