دعا كريستيان ليندنر وزير المالية الألماني، اليوم الجمعة، أوروبا إلى تعزيز قدرتها على المنافسة.
وفي تعليقه على احتمال فوز الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب في الانتخابات الرئاسية، أعرب ليندنر عن اعتقاده بأن "أوروبا القوية" هي أفضل رد على ذلك الاحتمال.
وأمام المنتدى الاقتصادي العالمي بمنتجع دافوس السويسري، قال السياسي، الذي ينتمي للحزب الديمقراطي الحر، اليوم، إن أفضل استعداد لولاية ثانية لترامب كرئيس هو تعزيز قدرة أوروبا عن خوض المنافسية، مشيرا إلى أنه يجب أن تكون أوروبا شريكا على قدم المساواة، سواء فيما يتعلق بالوضع الاقتصادي أو بتوزيع الأعباء بشكل عادل في حلف شمال الأطلسي (ناتو).


وأعرب ليندنر عن قلقه من أن السياسيين في الاتحاد الأوروبي قد يوسعون الدعم الحكومي، وقال: "لكن يجب أن نمنع حدوث سباق في الدعم لا يمكننا تحمله".
من جانبها، قالت كريستين لاجارد رئيسة البنك المركزي الأوروبي "أفضل دفاع هو الهجوم. ولكي تتمكن من الهجوم بشكل صحيح، يجب أن تكون قويا في الداخل"، لافتة إلى أن هذا يعني وجود سوق أوروبي داخلي قوي واتحاد لأسواق رأس المال يوفر للشركات فرص تمويل أفضل. 

أخبار ذات صلة سوق العمل.. تنافسية واستدامة الألعاب النارية تُصيب لاعباً بضعف السمع! المصدر: د ب أ

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الاتحاد الأوروبي التنافسية كريستين لاغارد

إقرأ أيضاً:

«الدبيبة» يبحث تعزيز التعاون الاقتصادي والسياسي مع فرنسا

استقبل رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد الدبيبة، اليوم الاثنين، بديوان رئاسة الوزراء في طرابلس، المبعوث الخاص للرئيس الفرنسي إلى ليبيا بول سولير.

وأفاد المكتب الإعلامي بالحكومة، بأن اللقاء تناول تعزيز العلاقات الثنائية بين ليبيا وفرنسا، حيث أكد الطرفان أهمية التعاون المشترك في مختلف المجالات، لا سيما في الاقتصاد والسياسة.

وناقش الطرفان آخر المستجدات على الساحة الليبية، بما في ذلك جهود الحكومة في تحقيق الاستقرار وإتمام الاستحقاقات الانتخابية، وفرص التعاون في المشاريع التنموية والبنية التحتية التي من شأنها تعزيز النمو الاقتصادي في البلاد، بالإضافة إلى الإجراءات التنطيمية في القطاع المصرفي والمالي.

وأشاد المبعوث بالتطورات الإيجابية في الاقتصاد الليبي، مشيرًا إلى الجهود المبذولة لإعادة تنشيط القطاع الاقتصادي وزيادة الاستثمارات الأجنبية.

وأعرب سولير عن دعم بلاده لاستقرار ليبيا، واستمرار الحوار بين الأطراف الليبية لتحقيق الحلول السياسية التي تضمن وحدة البلاد.

مقالات مشابهة

  • ماكرون: الاتحاد الأوروبي قد يموت إذا لم يعزز قدرته التنافسية مع الصين وأمريكا
  • ألمانيا تدعو رعاياها إلى مغادرة إيران “فورا”
  • ساكا يؤكد قدرة أرسنال على التتويج بلقب الدوري الإنجليزي
  • جرينوود يُشعل المنافسة بين «كبار أوروبا» رغم الاتهامات!
  • «صندوق النقد العربي»: يجب تعزيز قدرة اقتصاد الدول العربية لمواجهة الصدمات
  • هل يتغير الاتحاد الأوروبي بعد فوز اليمين في انتخابات النمسا؟
  • «الدبيبة» يبحث تعزيز التعاون الاقتصادي والسياسي مع فرنسا
  • خبير في الطقس والمناخ: أفضل فترات تساقط الأمطار تكون بين موسم سهيل والمربعانية
  • الاتحاد الأوروبي: اجتماع استثنائي لمناقشة التصعيد الإسرائيلي في لبنان اليوم
  • الاتحاد الأوروبي: اجتماع استثنائي لوزراء الخارجية اليوم لمناقشة التصعيد الإسرائيلي بلبنان