بغداد اليوم- بغداد

تغنى العراقيون بالمهاجم أيمن حسين، بعدما سجل هدفي فوز أسود الرافدين على اليابان (2-1) اليوم الجمعة (19 كانون الثاني 2024)، ضمن الجولة الثانية من دور المجموعات في كأس آسيا قطر 2023.

وتصدر المنتخب العراقي، مجموعته وضمن مكانه في ثمن نهائي كأس آسيا.

وأظهر العراقيون بل والكثير من العرب، حفاوة كبيرة بالمنتخب وأيمن حسين، صانع الحدث في المباراة.

وقال ماجد الخليفي، الصحفي القطري، عبر حسابه على "إكس": "نبارك للمنتخب العراقي الفوز المستحق والصريح على اليابان وتصدرهم المجموعة. لعبوا بروح عالية وروح الفوز. أبدع أيمن حسين وسجل هدفين وكذلك (بايش)، وكل اللاعبين".

فيما قال خليل البلوشي المعلق العماني الشهير: "المستحيل ليس عراقيًا.. أسود الرافدين تعطل سلسلة الانتصارات المتتالية للمنتخب الياباني عند 25 مباراة بدور المجموعات. أداء مميز للعراقيين وتطور ملحوظ يجعلك تستبشر خيرًا للكرة العراقية وبناء جيل عظيم يناطح الكبار".

وأضاف "ألف مبارك لأهلنا في العراق وجماهيره الكبيرة التي مهما تحدثت عنها لن أوفيها حقها، وهي الداعم الرئيسي لاستعادة المنتخب ثقته".

وقال فارس عوض، المعلق الرياضي الشهير: "لم تكن عودته بطلاً للخليج سوى البداية. الأسود تصنع الحدث وتكتب التاريخ، وتنثر سعادتنا في كل آسيا. لم يكن العراق وحده اليوم، بل فاز ليحتفل الجميع".

وكتب المشجع "علي الكعبي": "أعادهم لذكرى قنبلة هيروشيما.. أيمن حسين يعطل الكمبيوتر الياباني".

وعلق، المشجع "فهد"، بقوله: "أيمن حسين سفاح جديد.. مهاجم غير عادي حرفيًا كسب كل المواجهات الفردية. مدرب العراق عبقري وأخذ اللي يريده".

وقالت "إيناس كريم": "العراق يفوز على اليابان بأداء أسطوري ملحمي.. أيمن حسين أسكت منتقديه وأنا منهم. مبروك لنا جميعًا هذا الفوز وهذه الفرحة".

وكتب "علي أمير: "المنتخب العراقي يكتب التاريخ ويحقق الفوز على المرشح الأول لكأس آسيا.. أسود الرافدين لا يعرفون المستحيل، فوز تاريخي وأداء رجولي ومستوى بطولي لن ينسى للأبد".

وأضاف المشجع بن عجيل": "من عطل اليابان وأوقفها مر من هُنا عبر الجزيرة!!.. أيمن حسين وهدفين للتاريخ في مرمى أقوى فريق آسيويًا. العيب فينا ويجب أن نعترف".

المصدر: وكالة بغداد اليوم

كلمات دلالية: على الیابان أیمن حسین

إقرأ أيضاً:

الحارس كوستا ينقذ رونالدو ويقود البرتغال لربع نهائي يورو 2024(فيديو)

حجز المنتخب البرتغالي تذكرة العبور إلى دور ربع النهائي لكأس أوروبا لكرة القدم المقامة حاليا في ألمانيا، بعد الفوز على نظيره السلوفيني، بركلات الترجيح (3-0)، بعد نهاية المباراة في وقتها الأصلي بالتعادل صفر لمثله، مساء اليوم الاثنين، على أرضية ملعب دوتش بانك بارك بفرانكفورت، برسم دور ثمن النهائي.

ولم تفلح محاولات المنتخبين العديدة طيلة أطوار المباراة في هز الشباك. 

وأضاع كريستيانو رونالدو ضربة جزاء في الدقيقة 105 من عمر الشوط الإضافي الأول صدها الحارس أوبلاك، حيث انهار باكيا بعدها من شدة التأثر. 

واحتكم الطرفان لركلات الترجيح، التي ابتسم فيها الحظ لزملاء النجم كريستيانو رونالدو، بعدما صد الحارس ديوغو كوستا ثلاث ركلات ترجيح. 

ويلاقي سيليساو أوروبا منتخب الديوك الفرنسية في ربع النهائي، يوم الجمعة المقبل (5 يوليوز).

وكان المنتخب الفرنسي ضمن تأهله لربع نهائي العرس الأوروبي، في وقت سابق من هذا اليوم، بعد الفوز على المنتخب البلجيكي، بهدف نظيف.

 

مقالات مشابهة

  • المنتخب السعودي يتأهل لنهائي بطولة غرب آسيا للشباب
  • رئيس الوزراء العراقي: لن نسمح لأى تهديد يمسّ أمن بلادنا
  • الحارس كوستا ينقذ رونالدو ويقود البرتغال لربع نهائي يورو 2024(فيديو)
  • اللاعب (أيمن حسين)هداف دوري نجوم العراق
  • تعرف على أسعار الذهب في الأسواق العراقية اليوم
  • المنتخب البرتغالي يحجز بطاقة الربع بفوزه بركلات الترجيح على نظيره السلوفيني
  • إيران والعراق: ضرورة تسهيل حركة زوار الأربعين على المعابر الحدودية
  • طالبت جمهور العراق بإطلاق هتاف علي وياك في مباراة الأردن.. سيدة تثير جدلا ومعلقون: تحريض طائفي
  • الملاكم «سعد الفلاح» يحقق الفوز على خصمه البلجيكي «أندريا ساجورا»
  • لامين يامال يحقق رقما تاريخيا في يورو 2024 ويجبر لا فوينتي على مخالفة القانون الألماني!