شهدت وزارة العمل، خلال الأسبوع الأخير، نشاطًا مكثفًا، إذ بدأ الأسبوع بإطلاق مشروع مهني 2030 على هامش فعاليات المؤتمر الأول للتدريب المهني، كما أعلنت الوزارة عن آلاف فرص العمل والوظائف الخالية للشباب بشركات القطاع الخاص.

وتنشر "الوفد" في هذا التقرير، وظائف وزارة العمل خلال الأسبوع الأخير.

فرص عمل جديدة

أعلنت نشرة التوظيف النصف شهرية التي تصدر عن إدارة التشغيل بوزارة العمل، عن آلاف الوظائف للشباب، بشركات القطاع الخاص، إذ تتوفر فرص عمل يصل عددها لـ 3212 وظيفة في 38 شركة بـ 9 محافظات، من بينهم وظائف لذوي القدرات الخاصة وذلك لتطبيق نسبة الـ5% التي ينص عليها قانون العمل.

وتبدأ الرواتب من 3500 جنيهًا وهو الحد الأدنى للأجور، فضلًا عن التأمين الصحي والاجتماعي، ويمكن التقدم لتلك الوظائف من خلال إدارة التشغيل بمقر وزارة العمل في مدينة نصر، أو الموقع الإلكتروني، أو المديريات التابعة للوزارة بالمحافظات التي تتوفر بها فرص العمل.

وتتوفر فرص العمل في هذه المحافظات:- القاهرة، وبورسعيد، والقليوبية، والدقهلية، والغربية، والبحيرة، والوادى الجديد، والشرقية، وسوهاج ، والتخصصات: مهندسين جودة، وسكرتارية، وأخصائي سلامة وصحة مهنية، ومندوب تسويق، ومدير منطقة أمن، ومساعد أمين مخازن، ومسئول تمويل، وسائقين رخصة أولى وثانية وثالثة، وأخصائيين تمويل، ومسئول تعيينات، ومندوبين مبيعات وتوصيل، ومهندسين ميكانيكا، ومراقبين جودة، ومقدم طلبات، وطباخين، وفنيين جميع التخصصات، ومشرفي إنتاج، وأفراد أمن، وعمال خياطة بكافة الأقسام، وعمال انتاج، وعمال نظافة، وتخصصات أخرى.

فرص عمل للشباب

وجدد حسن شحاتة وزير العمل، دعوته إلى شباب مصر بالإقبال على العمل في القطاع الخاص وإقامة المشروعات الصغيرة والاستفادة من كافة الخدمات التي تقدمها الدولة المصرية من برامج التدريب المهني المجاني.

وطالبهم بالاستفادة من الوظائف التي تعلن عنها وزارة العمل من خلال نشرة التوظيف نصف الشهرية، والتي تُوفر فرص عمل للشباب في القطاع الخاص، موجهًا مديريات العمل بالمحافظات بتكثيف المتابعة بعد إعلان الوظائف، وإرسال تقرير للوزارة يفيد بإستلام راغب العمل الفرصة المناسبة له، وتحري المصداقية في نشر فرص العمل، والتأكد من تطبيق الحد الأدنى للأجور بواقع 3500 جنيه كحد أدنى فى كل الوظائف.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: فرص عمل جديدة وزارة العمل فرص عمل جديدة للشباب خفض نسبة البطالة نسبة البطالة القطاع الخاص وزارة العمل فرص العمل العمل فی فرص عمل

إقرأ أيضاً:

رواتب تصل لـ11 ألف وأخرى وفق المقابلة.. 34 صورة ترصد 3162 فُرصة عمل جديدة بـ12 محافظة

كتب- محمد أبو بكر:

أتاحت وزارة العمل برئاسة حسن شحاتة، وزير العمل، نشرة التوظيف نصف الشهرية، التي يتم من خلالها توفير عدد من الوظائف المتاحة وفرص العمل للشباب في مختلف المجالات، منها لذوي الهمم، بالتنسيق مع شركات القطاع الخاص.

وبحسب بيان "العمل"، تلقت "الوزارة"، طلبات من 45 شركة قطاع خاص بـ12 محافظة لديها 3162 فرص عمل متاحة ووظائف متوفرة بعدد من التخصصات، منها لأصحاب القُدرات الخاصة "ذوي الهمم".

وجاءت الوظائف برواتب مجزية تبدأ من 6000 جنيه وفقًا للحد الأدنى للأجور وصولًا إلى 11 ألف جنيه، فضلًا عن التأمين الصحي والاجتماعي.

ويُتاح حتى نهاية شهر يوليو، التقديم على فرص عمل وزارة العمل المتاحة بـ12 محافظة هي: القاهرة، والجيزة، والقليوبية، والمنوفية، وسوهاج، والبحيرة، والغربية، وأسيوط، وقنا، والوادى الجديد، وجنوب سيناء، والشرقية.

وجاءت تخصصات فرص العمل الجديدة، كالآتي:

مسئول ائتمان.

مسئول سلامة وصحة مهنية.

محاسبين.

بائعين.

مشرف خطوط إنتاج.

منسقين ميدانيين.

باحث إجتماعى.

أخصائى تمويل.

عضو فريق.

مهندسين كهرباء وميكانيكا وإنتاج وجودة وكيميائى وزراعى.

سكرتارية وأعمال إدارية.

أمين مخازن.

سائقين رخصة أولى وثانية وثالثة.

دليفرى وتسليم.

بودى جارد.

تدخل سريع.

مندوبين مبيعات.

ومراقبين جودة.

بائعين.

فنيين جميع التخصصات.

مشرفي إنتاج.

أفراد أمن.

عمال خياطة بجميع الأقسام.

عمال انتاج.

عمال نظافة.

تخصصات أخرى.

ويمكن التقديم على فرص العمل الجديدة حتى نهاية يوليو المقبل، عن طريق الآتي:

- مكتب الإدارة العامة للتشغيل بمقر الوزارة القديم بمدينة نصر.

- مديريات العمل بالمحافظات.

- أرقام وعناوين الشركات المُرفقة مع هذا البيان.

- الموقع الرسمي لوزارة العمل على الإنترنت.

وتضم نشرة التوظيف نصف الشهرية، مجموعة من الوظائف لذوي همم بالمحافظات؛ لاستيفاء نسبة الـ5 % من بين إجمالي عمالها من تلك الفئة، برواتب مجزية، فى إطار تنفيذ خطة الوزارة بحصر وتدريب وتشغيل ذوي الهمم خلال الفترة الحالية، وإلزام المنشآت بتشغيل نسبة 5% من إجمالي عمالها من ذوى القدرات الخاصة؛ تنفيذًا للقانون رقم 10 لسنة 2018، وتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، بدمجهم في سوق العمل.

اقرأ أيضًا:

خاص| بالأسماء.. إلغاء تراخيص 12 شركة سياحية بسبب تأشيرات حج الزيارة - مستند

بعد أزمة حج الزيارة.. وقف إصدار إحدى تأشيرات العمرة

مقالات مشابهة

  • خلال اللقاء الدوري.. محافظ الفيوم يوجه بتوفير فرص عمل للشباب ومشروعات للأولى بالرعاية
  • أستاذ اقتصاد يوضح مخرجات مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي: ينعكس على مؤشر البطالة
  • برواتب تصل لـ11 ألف.. 34 صورة ترصد 3162 فُرصة عمل جديدة بـ12 محافظة
  • رواتب تصل لـ11 ألف وأخرى وفق المقابلة.. 34 صورة ترصد 3162 فُرصة عمل جديدة بـ12 محافظة
  • الشباب والرياضة تعلن عن وظائف جديدة للشباب بالقطاع الخاص
  • عاجل| صندوق النقد الدولي يحسم صرف شريحة جديدة من القرض مع مصر 10 يوليو القادم
  • استقرار نسبة البطالة في السعودية عند 3.5% في الربع الأول من 2024
  • تخص الأجر.. توضيح مهم من وزارة العمل بشأن إجازة القطاع الخاص بمناسبة 30 يونيو
  • وزارة العمل: ملتقيات التوظيف ساهمت في تراجع معدلات البطالة لأقل من 7%
  • شركات القطاع الخاص تعلن عن وظائف جديدة للشباب.. التفاصيل