كامبالا-سانا

بحث نائب وزير الخارجية والمغتربين بسام صباغ مع نظيره الروسي سيرغي فيرشينين على هامش أعمال القمة التاسعة عشرة لحركة عدم الانحياز المنعقدة في العاصمة الأوغندية كامبالا أوجه التعاون والتنسيق المشترك بين البلدين الصديقين في المحافل الدولية.

وعبّر صباغ عن الشكر والتقدير للاتحاد الروسي على الدعم الذي يقدمه لسورية في مواجهة الحملات التي تشنها الدول الغربية لخدمة أهدافها المعادية لسورية.

كما جرى أيضاً بحث التطورات في منطقة الشرق الأوسط وبشكل خاص في ظل التصعيد الإسرائيلي المتمثل في عدوانه على الشعب الفلسطيني واعتداءاته المتكررة على الأراضي السورية واللبنانية.

حضر اللقاء قصي الضحاك مندوب سورية الدائم لدى الأمم المتحدة.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

رئيس بلدية جارسيا المكسيكية يزور العاصمة الإدارية الجديدة.. صور

استقبل المهندس خالد عباس رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية الوزير مانويل جويرا كافازوس، الرئيس المنتخب لبلدية جارسيا بولاية نويفا ليون المكسيكية والسفيرة ليونورا رودا سفيرة المكسيك بالقاهرة والوفد المرافق، وذلك ضمن برنامج زيارتهم للعاصمة الإدارية الجديدة، هذا وقد تم عقد اجتماع بين الوفد الزائر وقيادات الشركة لتبادل الخبرات بين مشروع العاصمة الإدارية وبلدية جارسيا.

يأتي ذلك في إطار حرص شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية، على استضافة وفود من الدول المختلفة، والترويج لمشروعاتها واستثماراتها ولإبراز المعالم وأهم التطورات التي تشهدها العاصمة. وتوسيع آفاق التعاون بين وبين دول العالم في المجالات المختلفة. وقد تضمن اللقاء عمل تقديم كامل لمشروع العاصمة الإدارية الجديدة واهم ما تم إنجازه والمخطط تنفيذه في الفترة القادمة. 

قال المهندس خالد عباس : "سعداء باستقبال الرئيس المنتخب لبلدية غارسيا والسفيرة ليونورا رودا سفيرة المكسيك بالقاهرة والوفد المرافق كما أن للبلدين الصديقين تاريخ من التعاون المشترك والعلاقات المتميزة ونرحب بالتعاون في مجال التنمية الحضرية ونقل ما اكتسبناه من خبرات الي جمهورية المكسيك الصديقة وكافة دول العالم "

في نفس السياق أعرب الوزير مانويل جويرا كافازوس عن سعادته للتعاون بين البلدين قائلًا " أن العلاقة بين مصر والمكسيك كانت ولا زالت متميزة، فالبلدين لديهما تاريخ من التعاون الاقتصادي والاجتماعي والثقافي ونطمح أن نوسع آفاق التعاون مستقبلاونسعي للاستفادة من الخيرات المكتسبة من إنشاء العاصمة الإدارية الجديدة".

قام الوفد بعد ذلك بجولة داخل العاصمة الإدارية، شملت زيارة أبرز المعالم منها مركز التحكم والسيطرة بالمدينة ومنطقة ساري العلم وكاتدرائية ميلاد المسيح.

جدير بالذكر أن بلدية غارسيا تقع في الشمال الشرقي من جمهورية المكسيك وتتبع ولاية نويفا ليون وتبلغ مساحتها 70 كيلومتر مربع وتتمتع بموقع استراتيجي وبنية تحتية متطورة ومركزاً للشركات الكبرى وبها أكبر عدد من الأثرياء في المكسيك.

مقالات مشابهة

  • “عبدالغفار” يبحث فرص تعزيز التعاون مع شركة سويدية في القطاع الصحي
  • وزير التجارة والصناعة يبحث مع نائب رئيس المفوضية الأوروبية سبل دعم التعاون التجاري والاستثماري
  • لاستعراض أوجه التعاون.. رئيس الوزراء يلتقي مسؤولي شركة «في جروب» اليونانية
  • مدبولي يلتقي مسئولى شركة "في جروب" اليونانية لاستعراض أوجه التعاون المشتركة
  • وزير الزراعة يبحث مع نظيرته الروسية تعزيز التعاون المشترك
  • وزير الزراعة يبحث مع نظيرته الروسية آفاق التعاون الزراعي المشترك
  • وزير الزراعة يبحث مع نظيرته الروسية آفاق التعاون المشترك
  • وفد من حكومة الإمارات يبحث الشراكة مع منظمة التعاون الاقتصادي
  • رئيس بلدية جارسيا المكسيكية يزور العاصمة الإدارية الجديدة.. صور
  • رئيس هيئة سلامة الغذاء يبحث مع الملحق الزراعي الاسترالي بالقاهرة التعاون المشترك