شفق نيوز/ قررت الحكومة الباكستانية اليوم الجمعة، إنهاء الأزمة مع إيران بعد أن تبادل البلدان الضربات العسكرية بالصواريخ والطائرات المسيرة هذا الأسبوع على أهداف قال البلدان إنها تابعة لمسلحين.

ونقل تلفزيون "جيو" الباكستاني عن مصادر قولها إن اجتماعا للحكومة برئاسة القائم بأعمال رئيس الوزراء أقر أيضا إجراء لإعادة العلاقات الدبلوماسية الكاملة مع إيران.

وأكدت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الباكستانية ممتاز زهرة بلوش في وقت سابق اليوم الجمعة، أن بلادها لا ترغب بتصعيد الخلاف مع إيران.

ويوم أمس الخميس، أعلنت الخارجية الباكستانية توجيه الجيش سلسلة ضربات عسكرية استهدفت "أوكار الإرهابيين" في إقليم سيستان وبلوشستان الإيراني، مؤكدة أن "باكستان تحترم احتراما كاملا سيادة جمهورية إيران الإسلامية وسلامتها الإقليمية. وكان الهدف الوحيد لعمل اليوم هو السعي لتحقيق أمن باكستان والمصلحة الوطنية التي لها أهمية قصوى ولا يمكن المساس بها".

ويأتي ذلك، غداة هجوم صاروخي وبطائرات مسيرة شنته القوات المسلحة الإيرانية على قواعد تنظيم "جيش العدل" في الأراضي الباكستانية.

وتقع محافظة سيستان وبلوشستان جنوب شرقي إيران على الحدود بين باكستان وأفغانستان، وتعد ثاني أكبر المحافظات الإيرانية من حيث المساحة وعاصمتها زاهدان.

وتتكون المحافظة من 7 أقاليم بين سيستان شمالاً وبلوشستان جنوباً، وتعتبر عرقية البلوش أكبر جماعة تعيش هناك، وهي تطالب بالانفصال وتأسيس الدولة البلوشية.

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية الكورد الفيليون الكورد الفيليون خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير الكورد الفيليون مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي ايران باكستان قصف متبادل

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية يلتقي مدير منظمة انترسوس الإيطالية

الثورة نت|

التقى وزير الخارجية والمغتربين جمال عامر، اليوم المدير العام لمنظمة انترسوس الإيطالية، كونستانتيونس موسكوخوريتس، الذي يزور بلادنا للاطلاع على المشاريع التي تنفذها المنظمة في مجال الخدمات الصحية.

وفي اللقاء رحب الوزير عامر، بمدير المنظمة، مؤكداً أن هناك توجهاً جاداً من القيادة في صنعاء للانفتاح على المنظمات الدولية الحكومية وغير الحكومية العاملة في اليمن، وتضمن برنامج عمل حكومة التغيير والبناء التأكيد على تعزيز التعاون مع الأمم المتحدة والمنظمات الدولية.

وأكد أهمية أن ترتكز العلاقات بين السلطات الحكومية والمنظمات الدولية على أساس الثقة المتبادلة، مع الاحترام التام لدستور الجمهورية اليمنية والقوانين النافذة والقيم الاجتماعية للمجتمع.

من جانبه أكد موسكوخوريتس، أن المنظمة حريصة أشد الحرص على أن تكون العلاقات مع السلطات اليمنية قائمة على أساس الثقة المتبادلة، وهذا ما يساعد المنظمة في حث الجهات المانحة لرفع حصص التمويل لتنفيذ المشاريع الإنسانية.

مقالات مشابهة

  • أبو الغيط يدين أي مساس بالمباني الدبلوماسية في السودان ويرحب بالتزام القوات المسلحة بتوفير الحماية الكاملة لها
  • مقتل 3 شرطيين بهجوم جنوب شرق إيران
  • بعد مقتل هنية ونصر الله.. ما مصير حلفاء إيران بالمنطقة؟
  • في رسالة لمجلس الامن.. إيران تحذر من مهاجمة مقارها الدبلوماسية
  • وزير الخارجية يلتقي مدير منظمة انترسوس الإيطالية
  • إيران تحذر من استهداف مقارها الدبلوماسية وتدعو لمنع حرب شاملة
  • وزير خارجية الصين: من الضروري اكتشاف سبيل لتعايش الدول الكبرى وبناء نوع جديد من العلاقات الدولية
  • إيران تحذر في خطاب بمجلس الأمن من أي هجوم على مقراتها الدبلوماسية أو مبعوثيها
  • وزير الخارجية يستعرض مع نظيره الفنزويلي العلاقات الثنائية بين البلدين
  • صديق قديم لنصر الله حذره قبل يوم من اغتياله: أكتب وصيتك فمن اشتراك باعك اليوم .. ولو تعلم ماذا طلبت ايران مقابل رأسك