تكثر تساؤلات المواطنين دوماً حول مستجدات أسعار الذهب حيث يفضل البعض دائما الاستثمار في الذهب كونه مصدرا آمنا يلائم الجميع، ويتجه الأغلب للاستثمار في العملات الذهبية كأفضل طرق الاستثمار في الذهب بعد شراء السبائك.

لأول مرة في تاريخه

قفزت أسعار الذهب خلال الساعات القليلة الماضية حيث زاد سعر جرام الذهب عيار 24 اليوم ليصل إلى مستوى 4000 جنيه لأول مرة في تاريخه، وسط استمرار التوقعات بارتفاع الطلب على الذهب وارتفاع أسعاره، بسبب المخاوف من الآثار السلبية للحرب على غزة أو استمرار ارتفاع سعر صرف الدولار في السوق الموازي او ارتفاع معدلات التضخم.

وحسب ما جاء على منصة آي صاغة لتداول الذهب والمجوهرات والتي يعمل وفقها محلات الصاغة المحلية في تسعير الذهب لعملية البيع والشراء، فقد ارتفع سعر الذهب عيار 24 أكبر الأعيرة المتداولة في مصر لمستويات تاريخية عند 4085 جنيهًا.

وقال تحليل جولد بيليون إن سعر صرف الدولار في السوق الموازي لعب دور هام ورئيسي في ارتفاع أسعار الذهب بهذا الشكل، فقد ارتفع إلى مستويات تاريخية بسبب شح الدولار وإعلان البنوك عن وقف التعاملات بالبطاقات البنكية خارج مصر، مما زاد من المخاوف في الأسواق.

أما عن أسعار الذهب عالمياً فقد سجلت اليوم الجمعة ارتفاع للجلسة الثانية على التوالي ولكنه في طريقه إلى تسجيل أسوأ انخفاض أسبوعي منذ 6 أسابيع، يأتي هذا في ظل ارتفاع مستويات الدولار وعوائد السندات الأمريكية بعد تراجع توقعات خفض الفائدة الأمريكية من قبل الأسواق بعد تصريحات أعضاء الفيدرالي والبيانات الاقتصادية الأفضل من المتوقع. 

وسجل الذهب الفوري ارتفاع اليوم بنسبة 0.4% ليسجل اعلى مستوى في جلستين عند 2030 دولار للأونصة بعد أن افتتح جلسة اليوم عند المستوى 2023 دولار للأونصة ليتداول وقت كتابة التقرير عند 2029 دولار للأونصة.

أما عن أسعار الذهب محلياً؛بلغ سعر الذهب عيار 24 نحو 4085 جنيها، بدلا من 4000 جنيه في التعاملات الصباحية.بلغ سعر الذهب عيار 21 نحو 3575 جنيها، بدلا من 3550 جنيهًا في التعاملات الصباحية.بلغ سعر الذهب عيار 18 نحو 3065 جنيها، بدلا من 3000 جنيه في التعاملات الصباحية.ووصل سعر الجنيه الذهب إلى مستويات قياسية جديدة عند 28600 جنيه، مقارنة بالأسعار الصباحية عند مستوى 28440 جنيهًا.سوق الذهب خلال الفترة القادمة

في هذا الصدد قال الدكتور اشرف غراب الخبير الاقتصادي، إن هناك عدد من الاسباب وراء ارتفاع اسعار الذهب خلال الايام الماضية اولها ارتفاع سعر ضرف الدولار مقابل الجنيه في السوق السوداء نظرا لأن سعر الذهب محليا يتم تسعيره من قبل التجار وفقا لسعر صرف الدولار بالسوق الموازي, اضافة الي زيادة معدل الطلب علي شراء الذهب كملاذ امن للتحوط به من التقلبات وارتفاع التضخم وانخفاض قيمة العملة المحلية . 

أوضح غراب خلال تصريحات لـ"صدى البلد" أن من الاسباب ايضا تخفيض بعض البنوك حد الاستخدام الشهري للبطاقات البنكية ليصل 50 دولارا، ووقف بعض البنوك الاخرى تعاملات النقد الاجنبي خارج مصر, اضافة لتراجع وانخفاض المعروض من الذهب الخام وفقا لتقارير الصناع، اضافة لانتشار بعض الاخبار الزائفة من تجار العملة بالسوق الموازية عن احتمالية حدوث تعويم جديد للعملة المحلية بالتزامن مع مراجعة صندوق النقد الدولي ما يجعل البعض يقبل علي شراء الذهب للتحوط به. 

تابع غراب: ان من الاسباب ايضا ارتفاع الطلب علي الذهب خاصة السبائك والعملات الذهبية في السوق المحلي، متوقعا ان يرتفع سعر الذهب خلال الشهور القادمة من عام 2024 نظرا لعدد من العوامل اولها اتجاه الاحتياطي الفيدرالي الامريكي لخفض سعر الفائدة بعد النصف الاول من العام الجاري, اضافة للاحداث الجيوسياسية نتيجة الحرب الصهيونية على غزة.

الذهب عيار 21 يسجل مفاجأة اليوم وبشرى سارة بعد اكتشاف منجم كبير عيار21 يكسر حاجز 3500 جنيه.. مفاجأة فى أسعار الذهب تحدث لأول مرة

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الذهب أسعار الذهب سعر جرام الذهب الدولار شراء الذهب سعر الذهب عیار أسعار الذهب الذهب خلال لأول مرة فی السوق

إقرأ أيضاً:

عاجل- أسعار الذهب اليوم الجمعة.. ارتفاع طفيف في أسعار الذهب اليوم مع استقراره عالميًا

ارتفاع طفيف في أسعار الذهب في مصر اليوم مع استقراره عالميًا.. شهدت أسعار الذهب في مصر ارتفاعًا طفيفًا اليوم الجمعة 5 يوليو 2024، تزامنًا مع ارتفاع طفيف في الأسعار العالمية للذهب، مدعومًا بتراجع مستويات الدولار الأمريكي.

سعر الذهب اليوم في مصرعيار 21: 3175 جنيها للجرام (ارتفاع 10 جنيهات عن أمس).عيار 24: 3629 جنيها للجرام.عيار 18: 2721 جنيها للجرام.الجنيه الذهب: 25400 جنيه.
أسعار الذهب عالميًا

استقر سعر الذهب العالمي اليوم بالقرب من أعلى مستوى سجله يوم أمس، وذلك بعد أن أدت البيانات الأمريكية الضعيفة إلى زيادة رهانات الأسواق على أن البنك الفيدرالي الأمريكي سيلجأ إلى خفض أسعار الفائدة في وقت قريب من العام.

أسباب ارتفاع الذهبتراجع الدولار الأمريكي: أدى تراجع الدولار الأمريكي مقابل العملات الرئيسية الأخرى إلى زيادة جاذبية الذهب كونه ملاذًا آمنًا للمستثمرين.البيانات الاقتصادية الأمريكية الضعيفة: أظهرت بيانات وظائف القطاع الخاص الأمريكي عن شهر يونيو تراجع أعداد الوظائف الجديدة بأقل من التوقعات، بينما ارتفع عدد طلبات إعانة البطالة.انخفاض مقياس نشاط قطاع الخدمات الأمريكي: انخفض مقياس نشاط قطاع الخدمات الأمريكي إلى أدنى مستوى له منذ أربع سنوات في يونيو، مما يشير إلى فقدان الزخم في الاقتصاد الأمريكي.
  نصائح للمستثمرين يُنصح بشراء الذهب على المدى الطويل كونه استثمارًا آمنًا يحافظ على قيمته في فترات التضخم وعدم الاستقرار الاقتصادي. لا ينصح بوضع جميع الأموال في الذهب، بل يجب تنويع الاستثمارات في مختلف الأصول مثل الأسهم والسندات والعقارات.شراء الذهب من مصادر موثوقة حيث يجب شراء الذهب من مصادر موثوقة مثل محلات الصاغة المرخصة.

مقالات مشابهة

  • ارتفاع سعر الذهب اليوم السبت،، وهذه قيمة المصنعية في مصر
  • عاجل- أسعار الذهب اليوم الجمعة.. ارتفاع طفيف في أسعار الذهب اليوم مع استقراره عالميًا
  • سعر الذهب والدولار الآن في مصر.. «آخر تحديث للأسعار»
  • ارتفاع أسعار الذهب في المملكة.. وعيار 21 يسجل 249 ريالا
  • سعر الذهب والدولار الخميس 4 يوليو 2024. مفاجأة في آخر تحديث
  • سعر الجنيه الذهب الخميس 4 يوليو 2024.. مفاجأة لأول مرة
  • سعر الذهب والدولار اليوم الأربعاء.. تراجع «الأصفر» واستقرار «الأخضر»
  • «آي صاغة»: ارتفاع طفيف في أسعار الذهب اليوم بدعم من توقعات خفض الفائدة
  • 10 جنيهات ارتفاعًا في أسعار الذهب اليوم الأربعاء 3 يوليو 2024
  • «آي صاغة»: ارتفاع أسعار الذهب عالميا مدعومة بتزايد رهانات أسعار الفائدة