قال منتدى الزهراء للمرأة المغربية، إن “تعديل مدونة الأسرة ينبغي أن يستجيب للإشكاليات الحقيقية والواقعية التي تهدد تماسك الأسرة، وعلى رأسها ارتفاع نسبة الطلاق وعدم فعالية مسطرة الصلح القضائي والتعقيدات المسطرية لمسطرة الزواج، وليس التماهي مع بعض الأجندات الإيديولوجية التي تروج لمطالب بعيدة عن الإشكالات الحقيقية للأسرة المغربية”.

وأوضح المنتدى في بلاغ وقعته رئيسته بثينة قروري، إن” تعديل مدونة الأسرة الهدف منه هو حماية وتوفير أسباب تماسك الأسرة وتوازنها باعتبارها الخلية الأساسية للمجتمع، والحيلولة دون تفككها، وهو الأمر الذي يقتضي ولا يتحقق بحسب المنتدى إلا من خلال احترام مقتضيات الشريعة الإسلامية ومقاصدها السمحة”.

وعاد المنتدى ليؤكد على “أن تعديل مدونة الأسرة تؤطره خطابات ملكية بالإضافة إلى الرسالة الملكية لرئيس الحكومة، وهي المضامين التي وضعت الضوابط الشرعية والمنهجية لهذه المراجعة، بما يستجيب لمعالجة الاختلالات المسطرية والقضائية التي كشف عنها التطبيق العملي للمدونة”.

وتأتي المواقف التي عبر عنها المنتدى في أعقاب الدعوة التي وجهتها إليه وزارة العدل  إلى جانب عدد من المنظمات النسائية للحضور في لقاء تشاوري حول التعديلات المنتظرة لمدونة الأسرة، من أجل مناقشة مواضيع اعتبرتها الوزارة جوهرية وتحتاج مزيدا من التحليل والنقاش، ويتعلق الأمر بثبوت الزوجية والأموال المكنسية والتعدد والحضانة والولاية.

كلمات دلالية تعديل مدونة الاسرة منتدى الزهراء وزارة العدل

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: تعديل مدونة الاسرة منتدى الزهراء وزارة العدل مدونة الأسرة تعدیل مدونة

إقرأ أيضاً:

أسامة جزرة.. هاشتاغ ساخر ينتقد تولي الأزهري وزارة الأوقاف.. ما القصة؟

أثار قرار تولي أسامة الأزهري وزارة الأوقاف المصرية في التشكيل الوزاري الجديد، سخرية عدد من النشطاء ورواد مواقع التواصل الاجتماعي.

وأطاح السيسي بوزير الأوقاف محمد مختار جمعة، أقدم وزراء عهد السيسي، وذلك رغم أدواره في دعم نظام السيسي ماليا عبر أموال الأوقاف، ودينيا بفتاواه وأحاديثه عبر أذرع وأبواق وزارته.

وحل المستشار الديني للسيسي الدكتور أسامة الأزهري (48 عاما) بديلا لجمعة، وهو خطيب جامع السلطان حسن بالقاهرة، ومحاضر في رواق الأتراك بالأزهر الشريف، وأحد المؤمنين بأفكار السيسي، في تحديث الخطاب الديني، فيما يتخوف البعض من أدوار الأزهري المحتملة.



وانتشر هشتاغ #أسامة_ جزرة على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث اتهمه النشطاء أنه كان يقوم بالإبلاغ عن زملاءه لأمن المدينة الجامعية وكانت مكافئته طبق (أرز وبسلة بالجزر) لذلك أطلق عليه الطلاب وقتها "أسامة جزرة".

نبذه عن اسامه الازهري ( جزرة )
لماذا يسمونه " جزرة "..!!????????
تابع معايا هذا الثريد ⤵️ pic.twitter.com/A1Kr3g07C2 — آلهہ‏‏ــــآربــ مـنــ جهہ‏‏نـــمــ & Ταℓαατ zαмααи (@TalatWbas) July 2, 2024
كانت مكافئته طبق رز وبسلة زيادة فى المدينة الجامعية من مسؤل الامن فى المدينة
وهذا سر تسميته " اسامة جزرة " نسبة الى بيع اصدقائه بطبق بسلة بالجزر
متخيل دلوقتى بعد مالبسوه جلباية نضيفة غير المزيتة اللى جاى بها من البلد وبقى راكب عربية احدث موديل ومعاه حراسة ماعندوش مشاكل كمان
⤵️ pic.twitter.com/HD36W2wVK3 — آلهہ‏‏ــــآربــ مـنــ جهہ‏‏نـــمــ & Ταℓαατ zαмααи (@TalatWbas) July 2, 2024

لماذا يسمونه " جزرة "..!!????????

الكثير من الناس يستغربون من هذا " المتسلق" كيف يحوز كل هذه المناصب بهكذا سرعة ..
لمن لا يعرف هذا الكذوب ..!!

فهو المخبر اسامة الازهرى الذى كان سببا فى تضييع مستقبل كثير من زمايل الدراسة لانه كان بيبلغ عنهم وهو فى اولى كلية.. وكان معروف بانه عصفورة… pic.twitter.com/8rUp41mo4k — شريف عبّادى (@ShreefAbbady) July 2, 2024

بدأ التعريص بعد حلف اليمين مباشرةلان شعاره عرص بذمه توصل للقمة اسامة جزرة pic.twitter.com/BjmHHK2Lh7 — علي بابا (@ZIm3C9zAc3zrdjz) July 3, 2024


مقالات مشابهة

  • أسامة جزرة.. هاشتاغ ساخر ينتقد تولي الأزهري وزارة الأوقاف.. ما القصة؟
  • هيئة نسائية : الملك قطع الطريق على استغلال الدين في إصلاح مدونة الأسرة
  • بعد إحالة الملك لتعديلات مدونة الأسرة.. المجلس العلمي الأعلى ينعقد الجمعة
  • بوعياش ترد على انتقادات "البيجيدي" لمذكرة إصلاح مدونة الأسرة وتتهمه بـ"تخيل" أشياء غير موجودة (فيديو)
  • دراسة زواج القاصرات بكلية الحقوق بمراكش
  • 8 عادات يجب التخلي عنها لتحقيق حلم السعادة في مرحلة التقاعد
  • عبد الجليل يحمل وزراء البيجيدي السابقين الرباح واعمارة مسؤولية الإخفاق في حل ملفات وزارة النقل
  • أسهم المعادن النادرة بالصين تزدهر مع تدشين بكين إصلاحات في القطاع
  • تحرش وتمييز عنصري في منتدى دافوس
  • هكذا وضعت الإحالة الملكية لمدونة الأسرة حدا للتأويلات الدينية الفردية