أعلن الدكتور وائل عبد العزيز وكيل وزارة التضامن الاجتماعي في محافظة الدقهلية عن تنظيم  قافلة طبية مجانية للكشف علي مرضي الكبد والجهاز الهضمي بمركز المنزلة ضمن المراكز المستهدفة لحياه كريمة.

قافلة طبية بالدقهلية

وأشار عبد العزيز إلي أن القافلة جاءت في محافظة الدقهلية في اطار تنفيذ تدخلات وزارة التضامن الاجتماعي في المراكز المستهدفة لمبادرة حياة كريمة من خلال التعاون بين مديرية تضامن الدقهلية وجمعية الدكتور محمد عبد الوهاب لرعاية مرضي زراعة الكبد.

وتمكنت القافلة من الكشف على 387 مريضا وعمل تحاليل لعدد 85 وأشعة 52 مريضا وصرف علاج لـ248 بالمجان.

وأكد عبد العزيز علي قيام الجمعية برعاية مرضي زراعه الكبد، إذ تعمل علي تقديم الخدمات الاجتماعية والصحية للفئات الأولي بالرعاية.

وأوضح وائل أبو الخير المدير التنفيذي للجمعية أن القافلة لقيت إقبال من المواطنين، إذ طلبوا تكرار القوافل الطبية، مؤكدا علي التنسيق من أجل عمل عدة قوافل طبية خلال المرحلة المقبلة واستهداف قري حياة كريمة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: قافلة طبية حياة كريمة محافظة الدقهلية تضامن الدقهلية

إقرأ أيضاً:

قافلة طبية مجانية بـ 5 قرى في الفيوم

شاركت مديرية التضامن الاجتماعى بالفيوم جمعية الأورمان فى تنظيم قافلة علاجية استهدفت توقيع الكشف الطبي على المرضى غير القادرين بقرى المغربين والسلام ومنشأة رحمي والجعافرة وبحر ابو المير بمركز أطسا  فى محافظة الفيوم.

وقامت القافلة على مدار يوم كامل بمستشفى الفيوم الجامعى وتضمنت الكشف الطبي على المواطنين  بجميع التخصصات من (صدر – عيون – أعصاب – عظام – مخ وأعصاب – سمعيات – جراحة عامه – أطفال – باطنة – مسالك).

وأكد جبريل عبدالوهاب، وكيل وزارة التضامن الإجتماعى بالفيوم، أنه تم اجراء كافة الفحوصات والأشعة والتحاليل الطبية اللازمة بالمجان مع تحمل نفقات إنتقال المرضي ذهابا وعودة، بالاضافة إلى إجراء عمليات جراحات العيون المختلفة بداية بالمياه البيضاء والمياه الزرقاء مرورًا بجراحات الشبكية وصولًا إلى زرع القرنية، وجميع عمليات القلب،وتسليم الأجهزة التعويضية وتقديم جميع الخدمات الطبية لمن يحتاج وكل ذلك بالمجان تمامًا.

مشيدًا بمجهودات جمعية الأورمان  في خدمة وتنمية المجتمع والدور الرائد في العمل الخيري والمساهمة في رفع المعاناة عن كاهل المواطنين الأولى بالرعاية، مؤكدًا علي توفير الدعم الكامل للجمعيات الأهلية ومنظمات المجتمع المدني للارتقاء والنهوض بالأسر الأكثر احتياجا من أبناء المحافظة.  

من جانبه أوضح اللواء ممدوح شعبان، مدير عام الاورمان،  أن الجمعية بمحافظة الفيوم نفذت عددا كبيرا من المشروعات الخيرية ومنها بجانب تنمية القرى الفقيرة تسليم مشروعات صغيرة ومتناهية الصغر للسيدات الارامل غير القادرات والاسر غير القادرة، كذلك مساعدة شرائح غير القادرين بالمحافظة من مرضى القلب والعيون لاجراء الجراحات المطلوبة وصرف الدواء اللازم بعد توقيع الكشف لدى أفضل المؤسسات الطبية فى المحافظة وفى القاهرة، كذلك توزيع المساعدات الموسمية على شرائح غير القادرين فى المحافظة من شنطة رمضان وبطاطين الشتاء ولحوم الاضاحى.

 

 

 

 

 

 

 

قافلة طبية جديدة لدعم المرضى غير القادرين بقرى مركز أطسا بالفيوم IMG-20240710-WA0044 IMG-20240710-WA0043

مقالات مشابهة

  • "حياة كريمة".. صحة قنا تفحص 1080 حالة في قافلة طبية بقرية حجازة قبلي
  • ضمن «حياة كريمة».. الكشف على 1080 حالة في قافلة طبية مجانية بقرية حجازة قبلي بقنا
  • جامعة المنيا تُطلق قافلة طبية توعوية لقرية بني حافظ بملوي
  • الكشف على 420 مريض في قافلة طبية مجانية بالفيوم
  • الكشف على 903 مواطنين ضمن قافلة طبية لـ«حياة كريمة» بقرية المحروسة في قنا
  • الكشف على 903 مواطنين في قافلة طبية مجانية بقنا
  • قافلة طبية تقدم خدمات مجانية لـ904 مواطن بقرية المحروسة بقنا
  • قافلة طبية مجانية بـ 5 قرى في الفيوم
  • قافلة طبية مجانية بقرية منشأة هويدي في الفيوم
  • الكشف على ٩٩٥ مواطن خلال قافلة طبية مجانية بأبو مطامير البحيرة