إعداد: فرانس24 تابِع | كاميليا مقرون | ميلينا أوييه 1 دقائق

منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر ووفقاً لعدد من المنظمات غير الحكومية الإسرائيلية والفلسطينية. قُتل ما لا يقل عن 300 فلسطيني على يد القوات الإسرائيلية أو المستوطنين في الضفة الغربية. موفدو فرانس24 زاروا عدة مخيمات للاجئين حيث كثف الجيش وقوات الشرطة الإسرائيلية الاقتحامات والمداهمات، وتم على إثرها اعتقال وقتل العشرات من الفلسطينيين.

 تقول إسرائيل عن هذه العمليات إن جنودها يدافعون عن أنفسهم ويحاربون الإرهابيين، في حين يقول السكان إنهم يعيشون في خوف دائم من رؤية منازلهم تدمرها الجرافات ومقتل عدد من أفراد عائلاتهم على يد الجنود. المزيد في تقرير من الضفة الغربية لموفدي فرانس24 ميلينا أوييه وأندرو هيليار وبسام أبو الرب وفريق مراقبون فرانس24 .أعدته للعربية كاميليا مقرون. 

إعلان

نحيطكم علما مشاهدينا أن التقرير قد يتضمن مشاهد صادمة 

المصدر: فرانس24

كلمات دلالية: كأس الأمم الأفريقية 2024 الحرب بين حماس وإسرائيل الحرب في أوكرانيا ريبورتاج الضفة الغربية إسرائيل مستوطنات فلسطين فلسطينيون مخيم حماس اعتقال الحرب بين حماس وإسرائيل النزاع الإسرائيلي الفلسطيني كرة القدم كأس الأمم الأفريقية 2024 ساحل العاج منتخب مصر محمد صلاح الجزائر مصر المغرب السعودية تونس العراق الأردن لبنان تركيا

إقرأ أيضاً:

حزن وغضب.. مسيرة في الضفة الغربية منددة باغتيال حسن نصر الله ومتضامنة مع لبنان

تظاهر العشرات في الضفة الغربية، مساء السبت، حاملين صور وأعلام حزب الله احتجاجًا على اغتيال الأمين العام للحزب حسن نصر الله الذي قتل في غارات إسرائيلية على بيروت.

اعلان

تقول المتظاهرة مريم نام: "نحن مصدومون جداً، نشعر بالحزن اليوم. كان حسن نصر الله قائدًا عظيمًا جدًا. ما حدث كان جريمة كبيرة“.

وقد أكد حزب الله أمس أن نصر الله قُتل بغارة جوية إسرائيلية في ضاحية بيروت الجنوبية. وأثار مقتله موجات من الصدمة في جميع أنحاء لبنان والشرق الأوسط، لكونه شخصية استثنائية في تاريخ الصراع العربي الإسرائيلي.

وكان نصر الله على قائمة الاغتيالات الإسرائيلية لعقود، ما يجعل من استهدافه أكبر العمليات الإسرائيلية وأكثرها أهمية منذ سنوات، ويصعّد الحرب في الشرق الأوسط بشكل كبير.

العشرات في الضفة الغربية يتظاهرون تنديداً باغتيال نصر اللهNasser Nasser/ AP

وكان الجيش الإسرائيلي قد أعلن عن تنفيذ غارة جوية دقيقة يوم الجمعة بينما كان قادة حزب الله يجتمعون في مقرهم في الضاحية الجنوبية لبيروت.

وأدت الغارات الإسرائيلية إلى مقتل أكثر من 700 شخص في لبنان منذ الأسبوع الماضي.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية هل المرشد الإيراني علي خامنئي الهدف المقبل بعد اغتيال نصر الله وهل نقل إلى مكان آمن بعد؟ تقرير أمريكي: هكذا اغتالت إسرائيل حسن نصر الله الأعلى استماعا في إسرائيل.. أغنية تدعو إلى قتل نصرالله وهنية والضيف وميا خليفة وبيلا حديد الضفة الغربية إسرائيل فلسطين الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حسن نصر الله حزب الله اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. الحرب في يومها الـ359: إسرائيل تلوح بتوغل بري وانتشال جثة نصر الله وحزب الله يؤكد مقتل قادة آخرين يعرض الآن Next جاسوس إيراني باع نصر الله؟ يعرض الآن Next نجيب ميقاتي: لا خيار الا الدبلوماسية وعملية النزوح هي الأكبر في لبنان يعرض الآن Next محمد بن سلمان: لا تعنيني القضية الفلسطينية وغير مهتم بها شخصيا لكن شعبي يهتم يعرض الآن Next منهم من قضى نحبه ومنهم من ينتظر: نصر الله أولهم.. أبرز قادة حزب الله بين أكثر من 20 اغتالتهم إسرائيل اعلانالاكثر قراءة 80 قنبلة خارقة للتحصينات بزنة طن لكل واحدة وتفاصيل يرويها قائد سرب المقاتلات التي اغتالت نصر الله من هو هاشم صفي الدين.. الخليفة المحتمل لحسن نصر الله؟ بين الشيعة والسنة :الفروق و المحددات حسب المصادر ارتفاع غير مسبوق في معدل الفقر بفرنسا.. دراسة تكشف تدهور الوضع منذ 2015 قارع إسرائيل لثلاثة عقود قبل أن تغتاله بطائرات أمريكية وألف كلغ من المتفجرات.. من هو حسن نصر الله؟ اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليومالصراع الإسرائيلي الفلسطيني حسن نصر اللهحزب اللهإسرائيللبنانغزةالحرس الثوري الإيرانيجنوب لبناناعتداء إسرائيلحركة حماسمحمد بن سلمانإنذار Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • بينهم أطفال وأسرى سابقون.. قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 45 فلسطينيا من الضفة الغربية
  • الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 41 فلسطينيا من الضفة الغربية المحتلة
  • حزن وغضب.. مسيرة في الضفة الغربية منددة باغتيال حسن نصر الله ومتضامنة مع لبنان
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 40 فلسطينيًا في الضفة الغربية
  • هيئة شؤون الأسرى: قوات الاحتلال اعتقلت 40 فلسطينيا من الضفة الغربية أمس
  • تصاعد الاشتباكات في الضفة الغربية: توترات جديدة في الصراع الفلسطيني الإسرائيلي
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي: حزب الله أطلق صاروخا على مستوطنة وسط الضفة الغربية
  • وقفات غاضبة في مدن الضفة الغربية تنديدا باغتيال نصر الله (شاهد)
  • صفارات الإنذار تدوي في مركز إسرائيل ومستوطنات في الضفة الغربية
  • الاحتلال يستدعي 3 كتائب احتياط إلى الضفة الغربية