عقد اللواء دكتور إبراهيم محمد متولى هاشم، مدير مديرية الطب البيطري بمحافظة الشرقية، اجتماعًا تنظيميًا في إطار ضبط منظومة العمل، وتوفير وتقديم الرعاية البيطرية المتميزة، والاهتمام بالثروة الحيوانية والداجنة، والعمل على زيادة إنتاجيتها، والحفاظ على صحة وسلامة المواطنين.

واستهدف الاجتماع، تقييم الحملة القومية الثالثة للتحصين ضد مرضى الحمى القلاعية، وحمى الوادي المتصدع، ومناقشة خطة العمل لتكثيف التحصين ضد مرض حمى الثلاث أيام، وضرورة الترقيم والتسجيل، وأهمية الارتقاء بالعمل وتحسين الأداء داخل الوحدات البيطرية من خلال تكثيف جميع الأعمال البيطرية ومتابعة تقديم الخدمة البيطرية الشاملة لجميع التجمعات الحيوانية بنطاق الوحدة والقري التابعة لها.

 ووجه مدير المديرية؛ العمل على زيادة إيراد صندوق العلاج الاقتصادي، واختيار الوحدة المثالية على مستوى المديرية، وتكثيف القوافل الطبية البيطرية العلاجية الشاملة المجانية بالاشتراك مع المجتمع المدني بالقرى الأكثر احتياجا.

 وناقش مدير المديرية؛ دور المديرية  في جميع المبادرات الرئاسية لتوفير غذاء من أصل حيواني آمن وصحي مثل مشروع إنشاء وتطوير مراكز تجميع الألبان، والتشديد على المتابعة الدورية للمراكز المطورة، ومشروع تحسين سلالات الماشية، ومشروع التأمين على الماشية، ومشروع العجلات العشار بالحسينية، ومبادرة أحلم بمركز منيا القمح.

  

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الثروة الحيوانية بيطري الشرقية منظومة العمل الرعاية البيطرية الحمى القلاعية حمى الوادي المتصدع

إقرأ أيضاً:

الزراعة: "الخدمات البيطرية" تحتفل باليوم العالمي لمرض السعار مع الشركاء المعنيين

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

نظمت الهيئة العامة للخدمات البيطرية بالتعاون مع قطاع الطب الوقائي التابع لوزارة الصحة والسكان والمنظمات الدولية (منظمة الأغذية والزراعة ومنظمة الصحة العالمية) بقاعة الاحتفالات الرئيسية بالمتحف الزراعي بالدقي احتفال باليوم العالمي لمرض السعار، وذلك تزامنا مع الاحتفالية العالمية لمرض السعار وكانت الاحتفالية تحت شعار "تحطيم عوائق القضاء على السعار".

 وبدأت الاحتفالية بكلمة ممثلين لجميع الجهات المشاركة وبدأ الاحتفال بكلمة الدكتور ممتاز شاهين رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للخدمات البيطرية وتناول في حديثه الترحيب بالسادة الحضور وتحدث  عن كل ما يتعلق بمرض السعار ووبائيته وطرق السيطرة عليه في إطار النهج العالمي للقضاء علي مرض السعار بحلول عام 2030.

 وتحدث ممثل وزارة الصحة عن الدور الرائد لوزارة الزراعة متمثلة في الهيئة العامة للخدمات البيطرية في السيطرة علي مرض السعار والاستجابة السريعة والفورية لبلاغات وزارة الصحة عن حالات العقر الجماعي.

والقى الدكتور لطفي علال المدير الإقليمي لمنظمة الأغذية والزراعة وأيضا كلمة الدكتور عمر أبو العطا ممثل منظمة الصحة والسكان بمصر  وكان هناك حضور من  جميع الشركاء المعنيين بأعمال السيطرة علي مرض السعار (أساتذة الجامعات والمعاهد البحثية – المحليات – مديريات الشئون الصحية – جمعيات الرفق بالحيوان ومنسقي المجتمع المدني المعني بالرفق بالحيوان).

وتم تقديم عرض تقديمي من ممثلين الجهات المشاركة عن دور كل جهة في أعمال السيطرة علي المرض  وذلك في إطار تفعيل تحت منظومة الصحة الواحدة.
وأكد "شاهين" أن الهيئة ومديرياتها في جميع المحافظات على أتم الاستعداد للتعاون مع كافة الجهات ذات الصلة للتحكم والسيطرة على مرض السعار للحفاظ على الثروة الحيوانية ووقاية الإنسان من هذا المرض.

وانتهت الاحتفالية بتكريم ممثلين الجهات والوزارات المشاركة وأيضا ممثلين المجتمع المدني المعني بأعمال الرفق بالحيوان، وتم تكريم أطباء ممثلين عن مديريات الشئون الصحية بالمحافظات وأيضا الأطباء البيطريين ممثلين عن مديريات الطب البيطري.

مقالات مشابهة

  • النائب العام يناقش آلية عمل جهاز التفتيش القضائي في النيابة العامة
  • رئيس الأركان يتفقد عددا من المعسكرات والمواقع العسكرية للاطلاع على آلية سير العمل
  • الزراعة: "الخدمات البيطرية" تحتفل باليوم العالمي لمرض السعار مع الشركاء المعنيين
  • اجتماع برئاسة عوض يناقش آلية صيانة الشوارع وتصريف المياه في صعدة
  • محافظ القليوبية يناقش استعدادات المرحلة الثانية بمبادرة «حياة كريمة»
  • ناصر ياسين: يتم العمل على زيادة مراكز الإيواء
  • محافظ أسيوط يتفقد مزرعة الثروة الحيوانية بقرية الحمام بمركز أبنوب   
  • محافظ السويس يناقش ملفات التعديات والتصالح والتقنين 
  • بلينكن: الحرب الشاملة ستكون سيئة على جميع الأطراف المشاركة فيها
  • ضبط 63 عبوة دواء بيطري منتهية الصلاحية ومجهولة المصدر في الشرقية