صدى البلد:
2024-09-10@17:33:27 GMT

تحذير عاجل من الأرصاد بشأن طقس الساعات المقبلة

تاريخ النشر: 19th, January 2024 GMT

كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، تفاصيل جديدة عن حالة الطقس خلال الساعات المقبلة، متوقعة أن يشهد الطقس مزيد من الارتفاع بقيم درجات الحرارة خلال ساعات النهار، بسبب الكتل الهوائية الصحراوية والتي ستتسبب أيضاً في طول فترات سطوع أشعة الشمس وحبس الرطوبة في طبقة قريبة من سطح الأرض.

الأرصاد تكشف تفاصيل طقس السبت.. وموجة شديدة البرودة وأمطار الاثنين

واوضحت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، في تصريحات تلفزيونية، انه تصل درجات الحرارة العظمى على القاهرة الكبرى إلى 23 درجة مئوية، وهي أعلى من المعدلات الطبيعية لهذا التوقيت من العام، بنحو 4 درجات، وستصل لـ 25 درجة مئوية بعد غد، الأحد، مستدركة أنَّ طقس النهار دافىء بشكل كبير على أغلب محافظات الجمهورية اليوم.

وتابعت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أنَّ درجات الحرارة ستبدأ في الانخفاض من يوم الإثنين المقبل، بشكل ملحوظ، والانخفاض سيترواح بين 5 و6 درجات، لتصل «العظمى» على القاهرة إلى 19 و20 درجة فقط في النهار، مع سقوط أمطار متفاوتة الشدة.
وتابعت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أن : «تباين درجات الحرارة أمر طبيعي وليس له علاقة بالتغير المناخي، خاصة إذا كان التأثير ناتج عن كتل هوائية صحراوية والتي تتسبب مع أشعة الشمس في ارتفاع درجات الحرارة نهاراً، فيما تنخفض الحرارة في الليل بشكل ملحوظ، وتحديداً في المحافظات التي لها ظهير صحراوي والتي يصل فرق درجات الحرارة فيها بين الليل والنهار لنحو 15 درجة مئوية».

واكملت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، ان : «الشبورة المائية كثيفة على أغلب الطرق السريعة، بل ووصلت إلى حد الضباب في بعض الطرق المؤدية إلى السواحل الشمالية ومدن القناة لتنخفض الرؤية الأفقية إلى أقل من 1000 متر، ومتوقع مع تقدم ساعات النهار تلاشي الشبورة وتحسن الرؤية للطرق».
 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الأرصاد الأرصاد الجوية التغير المناخي الكتل الهوائية المعدلات الطبيعية تحذير عاجل هيئة الأرصاد الجوية هيئة الأرصاد حالة الطقس درجات الحرارة شديدة البرودة كتل هوائية صحراوية قيم درجات الحرارة موجة شديدة منار غانم عضو المرکز الإعلامی بهیئة الأرصاد الجویة الدکتورة منار غانم درجات الحرارة

إقرأ أيضاً:

تفاصيل حالة الطقس الأيام المقبلة.. وموعد الموجة الحارة

تشهد البلاد خلال الساعات المقبلة ارتفاعًا ملحوظًا في درجات الحرارة، كما كشفت  هيئة الأرصاد أن اليوم الاثنين نشهد طقسًا حار رطب نهارا على أغلب أنحاء الجمهورية، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد، ومن غدٍ هناك ارتفاع نسب الرطوبة ما يزيد من الإحساس بحرارة الطقس عن المتوقع.

الأرصاد: تحسن طفيف في درجات الحرارة خلال النهار استمرار الطقس الحار مع تحسن نسبي في الأحوال الجوية.. درجات الحرارة اليوم  درجات الحرارة 
 

وتظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على مناطق من شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى مما يؤدى إلى تلطيف الأجواء ليلا،  كما أوضحت الأرصاد أن هناك ارتفاع في درجات الحرارة على أغلب الأنحاء بقيم تتراوح من 5:4 درجات اعتبارا من غدا الثلاثاء.


تفاصيل حالة الطقس الأيام المقبلة 

كما توقعت الأرصاد الجوية أن تشهد البلاد  حتى السبت المقبل طقس حار نهارا على أغلب الأنحاء شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد مائل للحرارة رطب ليلا، وأن الطقس الحار الرطب مستمر نهارًا على أغلب الأنحاء، وأنه من المتوقع أن يكون ذروة هذا الارتفاع يوم الأربعاء المقبل. 
درجات الحرارة اليوم الإثنين

القاهرة العظمى 34 درجة والصغرى 26

مطروح العظمى 31 درجة والصغرى 23

قنا العظمى 40 درجة والصغرى 26

أسوان العظمى 40 درجة والصغرى 28

سوهاج العظمى 38 درجة والصغرى 25

موعد انتهاء فصل الصيف 

جدير بالذكر وفقًا للحسابات الفلكية  بدأ فصل الصيف الخميس 20 يونيه 2024 ويستمر 93 يوما و 15 ساعة لينتهى السبت 21 سبتمبر، وبعدها يبدأ فصل الخريف الأحد 22 سبتمبر وطوله 89 يوما و 20 ساعة، بينما فصل الشتاء يبدأ السبت 21 ديسمبر ويستمر 88 يوما و 23 ساعة.

مقالات مشابهة

  • حالة الطقس الأيام المقبلة.. تحذير عاجل من الأرصاد الجوية بسبب درجات الحرارة
  • بعد تحذير الأرصاد من ارتفاع درجات الحرارة.. طرق الوقاية من ضربات الشمس
  • ارتفاع 5 درجات.. الأرصاد تصدم المواطنين بحالة الطقس خلال الساعات القادمة
  • بعد تحذير الأرصاد.. موعد الموجة الحارة القادمة ودرجات الحرارة المتوقعة
  • الأرصاد توجه تحذيرًا للمواطنين بشأن تقلبات الطقس
  • الأرصاد: موجة حارة جديدة في هذا الموعد
  • الأرصاد الجوية: تراجع درجات الحرارة على مناطق الشمال الغربي بسبب تأثير كتلة هوائية
  • تفاصيل حالة الطقس الأيام المقبلة.. وموعد الموجة الحارة
  • تحذير من هيئة الأرصاد بشأن طقس الغد.. متى تنتهي الموجة الحارة؟
  • عاجل - موجة حارة.. تحذيرات الأرصاد الجوية اليوم الاثنين