شاهد المقال التالي من صحافة الأردن عن مسابقات المجمع في نسختها الثامنة بالتعاون مع مبادرة ض، صراحة نيوز أطلق مجمع اللغة العربية الاردني بالتعاون مع مبادرة ض ، إحدى مبادرات مؤسسة ولي العهد ، الدورة الثامنة للمسابقات الثقافية لعام 2023،بحسب ما نشر صراحة نيوز، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات مسابقات المجمع في نسختها الثامنة بالتعاون مع مبادرة (ض)، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

مسابقات المجمع في نسختها الثامنة بالتعاون مع مبادرة (ض)

صراحة نيوز -أطلق مجمع اللغة العربية الاردني بالتعاون مع مبادرة (ض)، إحدى مبادرات مؤسسة ولي العهد، الدورة الثامنة للمسابقات الثقافية لعام 2023 . ووفقا لبيان صحفي صادر عن المجمع، اليوم الاثنين، تشتمل مسابقات المجمع على جوائز متعددة، دعماً للعربية والاحتفاء بها، وترسيخها في نفوس أبنائها ومحبّيها. وتمثّلت الجوائز في: جائزة أفضل كتاب مترجَم، وجائزة أفضل كتاب مؤلف، وجائزة لفن الخط العربي، وجائزة بعنوان (لغتي هويتي) تشتمل على فرعين؛ وأفضل تقرير أو تحقيق صحفي حول اللغة العربية، وأفضل مبادرة لغوية على مستوى المملكة، وجائزة للأطفال من سن (7-12) و(13-18) عاماً، بعنوان (أحب لغتي العربية) مقسّمة إلى ثلاث فئات، هي: النصوص النثرية (أفضل نص نثري): قصة، ومقالة، وخاطرة، ومقامة، ورسالة، والمطالعة (قراءة في كتاب)، والخط العربي. وتهدف جائزة “لغتي هويتي”، بحسب البيان، إلى تأكيد الانتماء للغة العربية بوصفها هوية الوطن، واكتشاف المواهب الأدبية، وتنميتها وتشجيعها ورعايتها، وزيادة محتوى العربية على الشابكة. فيما تهدف جائزة “أحب لغتي العربية” للأطفال إلى تنمية الاعتزاز باللغة العربية من خلال مشاركة الطلاب والطالبات بإبداعاتهم المتنوعة، واستثمار أوقاتهم من خلال إثراء مواهبهم وميولهم، وتشجيعهم على مزيد من الإبداع، وجائزة الخط العربي لتأصيل مفهوم الفنون العربية الأصيلة التي تنمّي الثروة اللغوية والذائقة الفنية لدى المتعلمين. كما تهدف جوائز الترجمة والتأليف إلى تشجيع التأليف والترجمة والنشر باللغة العربية، ومواجهة تحدياتها وإيجاد حلول لمشكلاتها. ودعا المجمع الراغبين في المشاركة والاطلاع على تفاصيل المسابقات والجوائز إلى متابعة موقع المجمع الإلكتروني: (Arabic.jo)، وموقع مبادرة (ض): (inarabic.cpf.jo)، وصفحات المجمع ومؤسسة ولي العهد على موقع التواصل الاجتماعي “الفيسبوك”. يذكر أن هذه المسابقات، تأتي انطلاقاً من رؤية المجمع، وسعياً لتحقيق أهدافه، في الحفاظ على سلامة اللغة العربية، والنهوض بها لمواكبة متطلبات مجتمع المعرفة؛ وتنفيذاً لرؤية سمو ولي العهد في مبادرة (ض) الهادفة إلى الحفاظ على مكانة اللغة العربيّة وألقها، والعمل على تمكينها رقمياً وإثراء المحتوى العربي على الشابكة “الإنترنت”.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ولي العهد موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس اللغة العربیة ولی العهد

إقرأ أيضاً:

البنك المركزي يطلق مبادرة “تكريم وتعليم” بين صندوق الشهداء والمصابين والأسرى والمفقودين والبنك العربي الوطني

المناطق_واس

أطلق البنك المركزي اليوم مبادرة “تكريم وتعليم” بين صندوق الشهداء والمصابين والأسرى والمفقودين والبنك العربي الوطني, برعاية محافظ البنك المركزي السعودي “ساما” معالي الأستاذ أيمن بن محمد السياري، التي تستهدف تقديم أكثر من 370 مِنحة تعليمية جامعية متنوعة ومستدامة تكفّل بها البنك العربي الوطني لأبناء وبنات الوطن المستفيدة أسرهم من الصندوق، للدراسة الجامعية ابتداءً من العام الدراسي الحالي 2024 / 2025م.

 

أخبار قد تهمك الديوان الملكي: خادم الحرمين الشريفين يجري اليوم بعض الفحوصات الطبية جراء التهاب في الرئة 6 أكتوبر 2024 - 9:28 مساءً “مساند” توضح 5 شروط للحصول على تأشيرة بديلة تعويضية للعمالة المنزلية 6 أكتوبر 2024 - 9:25 مساءً

وقال معاليه: نظرًا لما توليه القيادة الرشيدة – أيدها الله – وبتوجيه مباشر من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وسمو ولي عهده الأمين – حفظهما الله – من رعاية واهتمام تجاه شهداء الواجب والمصابين على جميع الأصعدة، نظير الدور والتضحيات المبذولة من قبلهم في سبيل حماية أمن الوطن واستقراره، فقد استشعرنا في البنك المركزي السعودي انطلاقًا من مسؤوليتنا المجتمعية أهمية هذه الرعاية والاهتمام بهذه الفئة, مضيفًا أن هذه الشراكة تأتي انطلاقًا من مبادئ إنسانية، تعزز من مبدأ التكافل الاجتماعي، وتنعكس إيجابًا على ذوي الأسر المستفيدة.

 

 

جاء تصريح معاليه عقب احتفالية نظّمت بهذه المناسبة في مقر “ساما” بالرياض، بحضور أمين عام صندوق الشهداء والمصابين والأسرى والمفقودين طلال بن عثمان المعمّر، ورئيس مجلس إدارة البنك العربي الوطني المهندس صلاح بن راشد الراشد، والرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للبنك العربي الوطني عبيد بن عبدالله الرشيد.

 

من جانبه أوضح المعمر أن هذه الشراكة تأتي في إطار الجهود المتواصلة التي يبذلها الصندوق لتوفير حياة كريمة وآمنة للأسر المستفيدة، مشيرًا إلى أن هذه المبادرة تمثّل مسارًا مهمًّا لدعم أعمال الصندوق، وبرامجه ومشروعاته الطموحة، ومن بينها المسار التعليمي الذي يركّز على توفير فرص تعليمية لأبناء المستفيدين في مختلف مراحل التعليم، وتمكينهم من المنافسة في سوق العمل بعد التخرّج.

 

وتهدف المبادرة إلى توفير حياة كريمة لأبنائنا وبناتنا من مستفيدي الصندوق، الذين يحظون برعاية واهتمام مباشر من القيادة الحكيمة – أعزّها الله -، إلى جانب ما تحمله من لمسة وفاءٍ وتكريمٍ لذويهم الذين ضحّوا بأرواحهم؛ استشعارًا بمبادئهم الدينية ودافعهم الوطني.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 6 أكتوبر 2024 - 9:39 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد6 أكتوبر 2024 - 9:16 مساءًأمانة منطقة الرياض تعزز الامتثال والاستدامة البيئية عبر خططها الدورية خلال أسبوع أبرز المواد6 أكتوبر 2024 - 9:08 مساءًحرس الحدود بمنطقة جازان يقبض على 11 مخالفًا لنظام أمن الحدود لتهريبهم 345 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر أبرز المواد6 أكتوبر 2024 - 9:05 مساءًالأردن ينفي فتح مجاله الجوي أمام إسرائيل لضرب إيران أبرز المواد6 أكتوبر 2024 - 9:00 مساءًفينسسيوس جونيور يغيب عن البرازيل بسبب الإصابة أبرز المواد6 أكتوبر 2024 - 8:36 مساءًمدارس إدارة “تعليم الجوف” تحتفي بيوم المعلم6 أكتوبر 2024 - 9:16 مساءًأمانة منطقة الرياض تعزز الامتثال والاستدامة البيئية عبر خططها الدورية خلال أسبوع6 أكتوبر 2024 - 9:08 مساءًحرس الحدود بمنطقة جازان يقبض على 11 مخالفًا لنظام أمن الحدود لتهريبهم 345 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر6 أكتوبر 2024 - 9:05 مساءًالأردن ينفي فتح مجاله الجوي أمام إسرائيل لضرب إيران6 أكتوبر 2024 - 9:00 مساءًفينسسيوس جونيور يغيب عن البرازيل بسبب الإصابة6 أكتوبر 2024 - 8:36 مساءًمدارس إدارة “تعليم الجوف” تحتفي بيوم المعلم الديوان الملكي: خادم الحرمين الشريفين يجري اليوم بعض الفحوصات الطبية جراء التهاب في الرئة الديوان الملكي: خادم الحرمين الشريفين يجري اليوم بعض الفحوصات الطبية جراء التهاب في الرئة تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • البنك المركزي يطلق مبادرة “تكريم وتعليم” بين صندوق الشهداء والمصابين والأسرى والمفقودين والبنك العربي الوطني
  • إطلاق مبادرة "الحرم الجامعي الأخضر" بالتعاون بين "الوطنية للتمويل" و"جمعية البيئة"
  • إطلاق مبادرة تكريم وتعليم بين صندوق الشهداء والبنك العربي الوطني
  • المرصد العربي يناقش إطلاق مؤتمرًا سنويًا وجائزة عربية في مجال حقوق الإنسان
  • حاكم الشارقة يشهد انطلاق أعمال الملتقى الدولي الثالث لمعلّمي العربية
  • وزارة العمل في 7 أيام.. مصر رئيسا لمنظمة العمل العربية.. ووزير العمل يتعهد بتعزيز العمل العربي المشترك لمواجهة التحديات
  • السلمي: “تنظيم الإعلام” تطلق 36 مبادرة في ثلاث سنوات لتحفيز نمو الإعلام المملكة العربية السعودية
  • مجمع الملك سلمان العالمي للغة العربية يطلق برنامج شهر اللغة العربية في فرنسا
  • "المرصد العربي" يناقش إطلاق مؤتمرًا سنويًا وجائزة عربية في مجال حقوق الإنسان
  • "المرصد العربي" يناقش إطلاق مؤتمر سنوي وجائزة عربية في مجال حقوق الإنسان