واصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم، استهداف الفلسطينيين العزل بالرصاص الحي في محافظات ومدن الضفة الغربية المحتلة، ومساء اليوم، أصيب شاب فلسطيني «18 عاما»، بالرصاص الحي، بعد استهدافه من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي، في قرية كفر نعمة غرب رام الله بالضفة الغربية المحتلة، فيما شيع الفلسطينيون، جثامين 6 شهداء، ارتقوا خلال العدوان الإسرائيلي الأخير على مدينة طولكرم شمال غرب الضفة الغربية المحتلة ومخيميها، وفق لما ذكرته وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية «وفا».

دعم أمريكا لإسرائيل

وقال أعضاء ديمقراطيون بمجلس الشيوخ الأمريكي، إن رفض رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، إقامة دولة فلسطينية يمكن أن يعرض استمرار المساعدات العسكرية الأمريكية لـ«تل أبيب» للخطر، وفق لما ذكرته القناة الـ13 الإسرائيلية.

وارن: الدولتان لشعبين هي الطريقة الوحيدة لضمان الأمن

من جانبها، أشارت السناتور إليزابيث وارن، عبر منصة إكس «تويتر سابقا» إلى أن الدولتين لشعبين هي الطريقة الوحيدة لضمان الأمن والاحترام والسلام لكل من الإسرائيليين والفلسطينيين، فيما حذر السناتور كريس ميرفي من أن تصريحات رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يمكن أن تؤدي إلى تعقيد القضية الحساسة بالفعل بين الديمقراطيين والجمهوريين الأمريكيين، وفق لما ذكرته وكالة «سبوتنيك» الروسية للأنباء.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الضفة الغربية المحتلة جيش الاحتلال الإسرائيلي الضفة الغربية نتنياهو رئيس حكومة الاحتلال الكونجرس الأمريكي الاحتلال الإسرائیلی

إقرأ أيضاً:

الاحتلال يعلن مخططاً لإقامة 5300 وحدة استيطانية في الضفة الغربية

القدس المحتلة-سانا

أعلنت سلطات الاحتلال الإسرائيلي اليوم مخططاً استيطانياً جديداً لإقامة 5300 وحدة استيطانية جديدة، لتوسيع مستوطنات مقامة في الضفة الغربية.

وذكرت وسائل إعلام فلسطينية أن المستوطنات التي سيقوم الاحتلال بتوسيعها بموجب هذا المخطط مقامة في نابلس والخليل ورام الله.

وكانت سلطات الاحتلال أعلنت الأسبوع الماضي مخططاً لشرعنة 5 بؤر استيطانية في الضفة.

وأشار سهيل خليلية الخبير في مجال الاستيطان إلى أن الاحتلال يوسع الاستيطان للاستيلاء على مساحات واسعة من الضفة وفرض واقع جديد يمنع إقامة دولة فلسطينية متصلة جغرافياً، حيث ستفصل المستوطنات والطرق الاستيطانية بين المدن والبلدات الفلسطينية، وستعزلها عن بعضها وستعيق حركة التنقل فيما بينها، مبيناً أن الاحتلال يخطط لشرعنة 70 بؤرة استيطانية جديدة تتركز بمعظمها في الخليل والأغوار والمنطقة الشرقية من بيت لحم.

وتؤكد الأمم المتحدة في جميع قراراتها ذات الصلة بأن الاستيطان الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة غير قانوني وتطالب بوقفه.

مقالات مشابهة

  • فلسطين والنِّكروبوليتيكس: هل يملك أحد الحق في قتلنا؟
  • مندوب فلسطين بالجامعة العربية يدعو لتجميد مشاركة إسرائيل في الجمعية العامة للأمم المتحدة
  • إدانات دولية لمساعي الاحتلال الإسرائيلي توسيع المستوطنات بالضفة الغربية
  • قوات الاحتلال تعتقل 7 فلسطينيين في الضفة الغربية
  • الأمم المتحدة: محاكم "إسرائيل" بالضفة توفر غطاء لتعذيب الفلسطينيين
  • خبراء أمميون يدينون غياب العدالة في الضفة الغربية
  • خبراء أمميون يدينون 57 عامًا من غياب العدالة في الضفة الغربية المحتلة 
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تواصل قصف قرى لبنان بالطيران والمدفعية
  • الاحتلال يعلن مخططاً لإقامة 5300 وحدة استيطانية في الضفة الغربية
  • إصابات في صفوف الفلسطينيين خلال مواجهات مع الاحتلال في مخيم العروب