شهدت مباراة كاب فيردي ونظيره الموزمبيقي مساء اليوم، ظهور أحد اللاعبين المميزين، والذي خطف الأنظار بشدة بعد أن أطلق عدة تسديدات قوية سكنت إحداها المرمى من مسافة بعيدة للغاية، وذلك قبل أيام من لقاء الرأس الأخضر ضد مصر في كأس الأمم الأفريقية.

ويستعد منتخب مصر لملاقاة نظيره كاب فيردي، في العاشرة مساء يوم الإثنين المقبل الموافق 22 يناير، ضمن منافسات الجولة الختامية لدور المجموعات ببطولة أمم أفريقيا.

ويحتاج منتخب مصر للتفوق على نظيره الرأس الأخضر في الجولة الثالثة من أجل التأهل رسميا إلى دور الستة عشر، دون النظر إلى نتائج المنافسين، بعد تأهل كاب فيردي وتصدرها للمجموعة الثانية.

بيبي صاحب التسديدات الصاروخية في كاب فيردي

ونجح تياجو مانويل بيبي لاعب كاب فيردي في إطلاق إحدى قذائفه التي لا ترد ولا تصد، وسكنت شباك موزمبيق معلنة عن هدف أول للرأس الأخضر، في المباراة التي أقيمت اليوم بالبطولة الإفريقية.

بيبي

هذا الهدف الرائع لبيبي جاء بعد تسديدة قوية للغاية، لم تكن الأولى في اللقاء، حيث سدد من مسافة بعيدة للغاية وتصدى لها حارس مرمى موزمبيق.

والآن تعالوا نصحبكم في جولة سريعة مع قصة "بيبي" الذي لم يكن يوما لاعبا عاديا وإنما مرحلة من الكفاح استمرت لفترات طويلة.

من هو بيبي لاعب كاب فيردي؟

تياغو مانويل دياس كوريا (من مواليد 12 يوليو 1990)، المعروف ببيبي، هو لاعب كرة قدم محترف يلعب حاليا في إسبانيا بنادي رايو فاليكانو، وهو يلعب في خط الوسط.

بيبي

بيبي مثل منتخب البرتغال تحت 21 عاما في السابق، قبل أن يستقر على تمثيل الرأس الأخضر على مستوى المنتخب الأول.

هجره والداه في سن مبكرة، ونشأ بيبي في ملجأ للمشردين بالقرب من لشبونة، وبدأ مسيرته الكروية كهاوٍ مع فريق لوريس، قبل أن ينضم إلى إستريلا دا أمادورا في عام 2009.

وبعد مرور عام، وقع مع فيتوريا دي جيماريش، لكنه انتقل بعدها إلى مانشستر يونايتد مقابل 7 ملايين جنيه إسترليني، بناء على تعليمات من السير إليكس فيرجسون ليخوض معه تجربة من 2010 وحتى 2014.

وخلال فترة تواجده في مانشستر يونايتد، لم يظهر بالشكل الأمثل لتتم إعارته إلى بشكتاش التركي ثم عاد إلى البرتغال مع ريو آفي وباكوس دي فيريرا، قبل أن ينضم إلى بنفيكا بشكل دائم في يوليو 2014.

بيبي

بعد فترات إعارة في إسبانيا مع قرطبة ورايو فاليكانو، انضم إلى إيبار في يوليو 2016، وعاد إلى رايو فايكانو في يناير 2018، في فترة إعارة أخرى، وفي أغسطس 2018، انضم إلى رايو في صفقة دائمة، وحصل على فترة إعارة في سرقسطة في موسم 2022- 23.

بيبيسر الوشم الذي لا يفارقه

وهناك وشم لا يفارق بيبي في السنوات الأخيرة تحت مسمى "جيتاو" وهو اسم الملجأ الذي نشأ فيه، حيث يرى اللاعب أن هذه البدايات جعلته أقوى، وأثرت عليه بشكل إيجابي في مسيرته.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: بيبي فيرجسون كاب فيردي مانشستر يونايتد منتخب مصر کاب فیردی

إقرأ أيضاً:

رغم نجاح بيبي رايندير فنيا.. نتفليكس تواجه دعوى قضائية بعشرات الملايين

تعرضت منصة "نتفليكس" لضربة قانونية كبيرة في قضية التشهير المتعلقة بمسلسلها "بيبي رايندير" (Baby Reindeer) بعد أن حكم قاضٍ فدرالي أميركي بأن العمل لم يكن دقيقًا في تصويره للأحداث، رغم الترويج له على أنه يحكي "قصة حقيقية".

وسمح القاضي باستمرار الدعوى التي رفعتها فيونا هارفي، التي تزعم أن شخصية "مارثا" في المسلسل قد صوّرتها زورًا.

وكانت هارفي، التي تُعرف باسم "مارثا الحقيقية"، رفعت الدعوى في يونيو/حزيران الماضي، مطالبةً بتعويض قدره 170 مليون دولار ليسمح القاضي باستمرار الدعوى، رغم محاولات نتفليكس إسقاطها بناءً على قانون حماية حرية التعبير.

وعلى الرغم من أن الشبكة الأميركية نجحت في إسقاط بعض المطالبات المتعلقة بالإهمال وانتهاك حقوق الدعاية، فإن جوهر القضية بقي قائما.

الكاتب والممثل البريطاني ريتشارد غاد دافع من جانبه عن "بيبي رايندير"، قائلا إن هارفي طاردته لسنوات أثناء عمله في حانة في لندن، وأرسلت له آلاف الرسائل المزعجة دون أن تتم محاكمتها جنائيًا. وفي دفاعه، كشف أن الشرطة أصدرت بحقها "تحذيرًا من المضايقة"، لكنها لم تُسجن، على عكس ما تم تصويره في المسلسل.

لكن القاضي رأى أن المسلسل، الذي يبدأ بعبارة "هذه قصة حقيقية"، أعطى المشاهدين انطباعًا خاطئا بأن الأحداث كانت واقعية. وأشار إلى أن سلوك "مارثا" في المسلسل أسوأ بكثير مما اتُهمت به هارفي في الواقع، مضيفا أن الفروق الكبيرة يمكن أن تؤثر بشكل سلبي على المشاهد وتؤدي إلى تشويه سمعة هارفي.

ولم يُذكر اسم هارفي بشكل مباشر في المسلسل، لكن المتابعين عبر الإنترنت تمكنوا من التعرف على هويتها من خلال تفاصيل صغيرة منتشرة في العمل. ووجد القاضي أن التشابهات بين "مارثا" وهارفي كانت قوية بما يكفي لجعل المشاهدين يعتقدون أن الشخصية تستند بالفعل إلى حياة المدعية.

من جانبها، قالت نتفليكس إن المسلسل يستند إلى تجربة حقيقية، وإن هارفي لا تستطيع إثبات أن سمعتها تضررت بشكل مباشر بسبب العمل.

وفي ظل هذه التطورات، من المنتظر أن تعيد نتفليكس تقييم موقفها القانوني. وحتى الآن، لم تصدر الشركة أي تعليق رسمي بشأن قرار المحكمة، لكن هناك تكهنات بأن الشركة قد تفكر بجدية في تسوية القضية لتجنب المزيد من الضرر لسمعتها.

وكان "بيبي رايندير" حقق نجاحات كبيرة على الصعيد الفني، فظفر بأربع جوائز إيمي للعام 2024، من بينها جائزة أفضل مسلسل قصير، كما حصل مؤلف وبطل المسلسل ريتشارد غاد على جائزة أفضل ممثل رئيسي في مسلسل محدود تقديرًا لدوره المزدوج كاتبا وممثلا. بالإضافة إلى ذلك، فازت جيسيكا جونينغ التي جسدت شخصية "مارثا"، بجائزة أفضل ممثلة مساعدة في مسلسل محدود.

مقالات مشابهة

  • عثمان إبراهيم: الأندية الألمانية تعد الأقوى هجوميا في دوري أبطال أوروبا
  • أكرم طيري: هذه أقوى نسخة للهلال في التاريخ .. فيديو
  • مدرب ليل: سحر كرة القدم في فوز الصغار على الكبار
  • كارايوفا الروماني ينشر هدف «بيبي بني ياس» في الوحدة
  • بتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، رعاه الله سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم يفتتح غداً معرض “ويتيكس” 2024 في مركز دبي التجاري العالمي
  • العنقري: من الأولى بالإقالة في الأهلي المدرب أو اللي اختاره والفراج يرد .. فيديو
  • إعلام إسرائيلي: الهجوم على الحديدة اليوم تجاوز الضربة الضخمة في يوليو
  • 3 مشاهد من استخراج جثمان حسن نصر الله.. لا تظهر أي جروح على جسده (فيديو)
  • رغم نجاح بيبي رايندير فنيا.. نتفليكس تواجه دعوى قضائية بعشرات الملايين
  • مات من شدة الخوف ولم يُصب جسده بأي خدش.. كشف مفاجأة عن سبب وفاة حسن نصر الله بعد معاينة جثته