أصدرت وزارة الخارجية الروسية اليوم الجمعة، بيانات بشأن المباحثات التي جرت مع السفير الفرنسي في موسكو بيير ليفي بعد استدعائه إلى مقر الوزارة بشأن حادثة مقتل المرتزقة الفرنسيين في مدينة خاركوف الأوكرانية، قبل يومين.

وقالت وزارة الخارجية الروسية، للسفير إن مقتل المرتزقة الفرنسيين في خاركوف يقع على عاتق ضمير باريس، التي تغاضت عن عمل فرنسا في آليات إرسال المرتزقة إلى أوكرانيا، بحسب ما أورده موقع "روسيا اليوم".

وأشارت الخارجية الروسية إلى أن حقيقة أن الغرب، بما في ذلك فرنسا، يشن "حربًا بالوكالة" ويزيد بشكل مطرد من إمدادات الأسلحة والمعدات العسكرية لنظام الرئيس الأوكراني فلوديمير زيلينسكي، يتناقض مع التصريحات حول أهمية إحلال السلام، ويثير أيضًا حالة من التوتر وتصعيد الأعمال العدائية.

وأضافت الوزارة الروسية أن مثل هذه الأعمال تؤدي إلى سقوط العديد من الضحايا المدنيين وتحويل فرنسا إلى شريك في جرائم الحرب التي يرتكبها نظام كييف.

وأوضحت "نأمل أن يتلقى عامة الناس في فرنسا أخيرًا معلومات صادقة حول الحجم الحقيقي لتورط فرنسا في الصراع، وأن يفهموا المسؤولية عن الوفيات والمعاناة التي يتعرض لها عدد متزايد من الأشخاص، والتي يتعين عليهم تقاسمها مع سلطاتهم. وقالت وزارة الخارجية.

وقالت المتحدثة الرسمية لوزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، إن اتصال السفيرة الفرنسية مرتبط بتدمير الجيش الروسي نقطة انتشار مؤقتة للمقاتلين الأجانب في خاركوف، وكان من بينهم عشرات الفرنسيين.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الخارجية الروسية وزارة الخارجية الروسية الخارجیة الروسیة

إقرأ أيضاً:

الاتحاد المصري لألعاب القوى يكشف كواليس تأهل 5 مصريين لأولمبياد باريس 2024

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

عبر الدكتور سيف الله شاهين رئيس الاتحاد المصري لألعاب القوى، عن سعادته بتأهل 5 لاعبين مصريين لأولمبياد باريس 2024، قائلا: «حاولنا نؤهل أكبر عدد من اللاعبين وفي انتظار إعلان التأهيل يوم 7 وهو آخر موعد للإعلان».

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، على القناة الأولى والفضائية المصرية، اليوم الخميس: "لدينا لاعبان وهما إيهاب عبد الرحمن نجح في التأهل، ومصطفى عبد الخالق في لعبة الرمح، ولاعب آخر هو مصطفى الجمل في لعبة المطرقة، وفي لعبة  الجُلة مصطفى عمر، ومحمد مجدي"، مواصلا: "أنا سعيد إننا لدينا 2 لاعب تأهلا من لعبة الرمح".

وأوضح «شاهين» أننا لدينا فرص ذهبية بعد تأهلنا لأولمبياد باريس 2024، موضحا أن هناك ألعاب القوى وتلك اللعبة يمارسها العالم بأكمله والمنافسة تأتي من 250 دولة وهي بتكون مبينة على الموهبة البحتة، وناهل أن نصعد لدور الثمانية في الأولمبياد.
 

مقالات مشابهة

  • المرتزقة والعملاء.. سلاح الاحتلال السري في قطاع غزة
  • لوموند الفرنسية تهاجم أحزاب اليمين المتقدمة في الانتخابات
  • وكيل وزارة الخارجية للشؤون السياسية يستعرض العلاقات الثنائية مع سفير الاتحاد الأوروبي
  • الاتحاد المصري لألعاب القوى يكشف كواليس تأهل 5 مصريين لأولمبياد باريس 2024
  • مدير مكتبة الإسكندرية يشرح تفاصيل تصميم «بيت مصر في باريس»: صُمم بهوية مصرية
  • هذه هي أبعاد مهمة المبعوث الأميركي في فرنسا
  • اتساع رقعة المواجهات في شبوة واستنفار قبلي لطرد المرتزقة
  • الخارجية الروسية: نظام كييف ينتهك جميع مواد الدستور الأوكراني
  • الخارجية الروسية: نظام كييف ينتهك تقريبا جميع مواد الدستور الأوكراني
  • روسيا: سياسيات فنلندا العدوانية لن تبقى دون رد