شاهد المقال التالي من صحافة العراق عن الصفار لا يستبعد وجود دوافع سياسية وراء عدم تنفيذ الموازنة، لا يستبعد عضو اللجنة المالية النيابية السابق أحمد الصفار، بأن تقف أسباب سياسية وراء تأخر تنفيذ الموازنة العامة، مشيرا إلى أن بعض الكتل السياسية .،بحسب ما نشر وكالة تقدم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الصفار لا يستبعد وجود دوافع سياسية وراء عدم تنفيذ الموازنة، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الصفار لا يستبعد وجود دوافع سياسية وراء عدم تنفيذ...

لا يستبعد عضو اللجنة المالية النيابية السابق أحمد الصفار، بأن تقف أسباب سياسية وراء تأخر تنفيذ الموازنة العامة، مشيرا إلى أن بعض الكتل السياسية تحاول كسب المزيد من الأموال.

وقال الصفار في حديث صحفي اطلعت عليه “تقدم” إن “الموازنة في العراق لها أبعاد سياسية”، مبينا أن “جميع الكتل السياسية تتدخل في تشريعها وتنفيذها من أجل الحصول على الكسب الانتخابي والمالي والسياسي”.

وأضاف أن “الفساد يتعاظم في العراق على جميع الأصعدة المالية والإدارية والسياسية والذي يعد أخطر الأنواع”، مشيرا إلى أن “الكتل السياسية لا تنظر للمصلحة الوطنية ولا تشكل لها أي أهمية والدليل ضربها للتوقيتات الدستورية عرض الحائط”.

ورغم مرور أكثر من شهر على إقرار الموازنة لكن تعليماتها لم تصدر لغاية الآن عن الموازنة، في وقت حذر رئيس الوزراء من انقضاض جهات لم يسمها على أموال الموازنة لغرض تحقيق المكاسب الانتخابية.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس تنفیذ الموازنة

إقرأ أيضاً:

مصدر نيابي:اتفاق بين الكتل السنّية والإطار لحسم منصب رئيس البرلمان

آخر تحديث: 27 يونيو 2024 - 10:09 صبغداد/ شبكة أخبار العراق- قال مصدر نيابي ،الخميس، إن “هناك اتفاقاً بين الكتل السياسية السنية مع الإطار التنسيقي على عقد جلسة استثنائية لمجلس النواب لانتخاب رئيس جديد للمجلس، ورئيس المجلس بالإنابة محسن المندلاوي سيقوم بإبلاغ النواب بعقد جلسة في الأسبوع المقبل لانتخاب رئيس جديد البرلمان”.وأشار إلى أن “هناك تنافساً على منصب رئيس مجلس النواب بين النائبين محمود المشهداني وسالم العيساوي، إلا أن حظوظ العيساوي بتولي المنصب كبيرة بعد انشقاق أكثر من 10 نواب عن حزب تقدم وإعلانهم تشكيل كتلة جديدة، والبعض الآخر اعتبروا أنفسهم نواباً مستقلين”.

مقالات مشابهة

  • أستاذ علوم سياسية يستبعد اعتزال نتنياهو للسياسة رغم استطلاع الـ66%
  • لا زيارات سياسية للاغتراب
  • 6 مرشحين.. البرهان يقترب من تسمية رئيس وزراء ويتشاور مع قيادات سياسية سودانية
  • صحيفة سعودية تكشف دوافع فتح الطرقات مؤخرا في اليمن
  • أستاذ علوم سياسية: مناظرة بايدن وترامب ستحمل مفاجآت كثيرة
  • ذكرى 30 يونيو .. سهام جبريل: القيادة السياسية اعتبرت المرأة أيقونة العمل الوطنى
  • أستاذ علوم سياسية: الصراع الإثيوبي الصومالي نموذج لتوتر العلاقات في القرن الإفريقي
  • ناشطون: استحداث المناصب في حكومة صلاح الدين هدفه ارضاء الكتل السياسية وهدر للمال العام
  • مصدر نيابي:اتفاق بين الكتل السنّية والإطار لحسم منصب رئيس البرلمان
  • مصر.. الداخلية تكشف دوافع امرأة ابث مقاطع خادشة للحياء وتؤكد ضبطها