تم تقديم شكاوى جنائية في سويسرا ضد الرئيس الإسرائيلي إسحاق هرتزوغ الذي كان يشارك في المنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس اليوم الخميس.

اعلان

وقال مكتب المدعي العام السويسري (MPC): "سيتم فحص الشكاوى الجنائية وفقا للإجراءات المعتادة"، وأشار إلى أنه على اتصال بوزارة الخارجية السويسرية لفحص مسألة حصانة الرئيس الإسرائيلي، ولم يحدد بالضبط موضوع الشكاوى.

ولوحظ أنه تم تقديم العديد من الشكاوى الجنائية الفردية ضد هرتسوغ في كانتونات برن وجنيف وزيورخ.

وقد تقدمت بهذه الشكاوى مجموعة تسمّى "الإجراءات القانونية ضد الجرائم ضد الإنسانية"، ودعت في بيان صحفي إلى فتح تحقيق جنائي في سويسرا بالتوازي مع اتهامات الإبادة الجماعية ضد الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، التي رفعتها جنوب إفريقيا ضد إسرائيل أمام محكمة العدل الدولية. 

وسبق وأن تجاهلت سويسرا الحصانة الدبلوماسية مرات عديدة من قبل، كما هو الحال في حالة الرئيس الغامبي السابق يحيى جامع، وقالت مجموعة "الإجراءات القانونية ضد الجرائم ضد الإنسانسة" إن هذا يجب أن ينطبق أيضاً على "المجرمين الغربيين".

شاهد: رغم أنف السلطات السويسرية.. مظاهرة في زيوريخ ضد منتدى دافوس الاقتصادي مستشارو الأمن القومي يجتمعون في دافوس لبحث "صيغة السلام" الأوكرانيةما هو دافوس ولماذا هو مهم؟ دليلك للاجتماع السنوي للمنتدى الاقتصادي العالمي

جنوب إفريقيا، التي رفعت دعوى في ديسمبر ضد إسرائيل بتهمة ارتكابها إبادة جماعية في غزة، من قضاة محكمة العدل الدولية في لاهاي، فرض إجراءات عاجلة تأمر إسرائيل بالوقف "الفوري لعملياتها العسكرية".

وقالت إن الهجوم الجوي والبري الإسرائيلي، الذي دمر مساحات واسعة من القطاع الساحلي الضيق وقتل أكثر من 23 ألف فلسطيني، معظمهم مدنيون، يهدف إلى "القضاء على السكان" في قطاع غزة.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية بشبهة اعتداء على عرب.. الشرطة الإسرائيلية تحقق مع عضو كنيست من حزب بن غفير أعضاء البرلمان الأوروبي يمارسون الضغط على المفوضية بشأن المجر شاهد: ظروف جوية قاسية تضرب الولايات المتحدة.. وفيات وإغلاق للمدارس وفوضى في السفر دافوس سويسرا جرائم حرب غزة حركة حماس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. قصف مستمر واشتباكات ضارية في خانيونس وارتفاع حصيلة القتلى في قطاع غزة إلى 24,762 شخصاً يعرض الآن Next أوربان: الاتحاد الأوروبي لا يمكنه ابتزازنا لتغيير سياساتنا بشأن المهاجرين والمثليين يعرض الآن Next بوادر حلحلة.. إسرائيل تدرس تحويل عائدات الضرائب إلى السلطة الفلسطينية عبر طرف ثالث يعرض الآن Next خلاف متزايد بين واشنطن وتل أبيب... كيربي يؤكد عزم بايدن العمل من أجل إيجاد حل للدولتين يعرض الآن Next تحذيرات من انتشار مرض التهاب الكبد وسط الـ"مجازر الإسرائيلية المتتالية" في غزة اعلانالاكثر قراءة لأول مرة.. الصحة العالمية تعلن انخفاض عدد المدخنين حول العالم تستمر التغطية| قصف مكثف على خان يونس ونتنياهو يؤكد: لن أسمح بقيام دولة فلسطينية ما دمت في منصبي مقتل تسعة أشخاص في غارات باكستانية انتقامية على إيران للمرة الأولى.. البرلمان الأوروبي يعتمد قراراً يدعو إلى "وقف دائم لإطلاق النار" في غزة نتنياهو يقر بالخلاف مع واشنطن: لن أسمح بقيام دولة فلسطينية ما دمت في منصبي

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم حركة حماس إسرائيل قطاع غزة بنيامين نتنياهو غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني فلسطين طوفان الأقصى ألمانيا غرامة مالية ثلوج Themes My EuropeالعالمBusinessرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار حركة حماس إسرائيل قطاع غزة بنيامين نتنياهو غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني My Europe العالم Business رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ DAVOS Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: دافوس سويسرا جرائم حرب غزة حركة حماس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حركة حماس إسرائيل قطاع غزة بنيامين نتنياهو غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني فلسطين طوفان الأقصى ألمانيا غرامة مالية ثلوج حركة حماس إسرائيل قطاع غزة بنيامين نتنياهو غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني یعرض الآن Next قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

إسرائيل توسع قصفها على قطاع غزة.. وأعداد الضحايا في تزايد

قصف الجيش الإسرائيلي، الأربعاء، مناطق متفرقة من قطاع غزة، ما تسبب في وقوع عدد من القتلى والجرحى.

ففي حي الشجاعية شرق مدينة غزة تسبب القصف في مقتل عدد من النساء والأطفال، وسقوط عدد من الجرحى، وسط تعذر لوصول سيارات الإسعاف لنقل الضحايا بسبب إطلاق النار عليها من المسيرات الإسرائيلية، وذلك بحسب ما أفادت وكالة الأنباء الفلسطينية.

وشهد الحي انفجارات عنيفة وقصف مدفعي وإطلاق نار من الآليات العسكرية والطائرات المُسيّرة من نوع "كواد كابتر" والمروحية "أباتشي".

وانتشل مسعفون 7 قتلى و7 جرحى من تحت الأنقاض جراء استهداف طائرات الجيش الإسرائيلي منزل لعائلة مقاط في محيط بركة الشيخ رضوان شمال مدينة غزة، وجرى نقلهم إلى مستشفى المعمداني بالمدينة.

كما طال القصف حي تل الهوا جنوب غرب مدينة غزة، فيما أطلقت المدفعية قذائف على منازل أخرى في حي الزيتون جنوب شرق المدينة، تزامنا مع إطلاق مسيرات النار على مناطق متفرقة في الحي وفي البلدة القديمة.

يأتي هذا وسط تواصل عمليات البحث عن مفقودين داخل البنايات المدمرة جراء القصف الصاروخي الإسرائيلي على مجمع سكني في منطقة الزرقة بمدينة غزة.

وتحدثت مصادر طبية في الهلال الأحمر الفلسطيني، عن نقل إصابتين إلى مستشفى كمال عدوان في مخيم جباليا إثر قصف طائرات منزل لعائلة الكرد في مشروع بيت لاهيا شمال قطاع غزة.

وطال قصف مدفعي اسرائيلي عدة مناطق في مخيم النصيرات ومدينة الزهراء ومنطقة المغراقة وسط القطاع فضلا عن منازل وسط وغرب مدينة رفح جنوب القطاع.

من جانبه، قال الجيش الإسرائيلي في بيان إن سلاح الجو التابع له قصف أكثر من 50 موقعا في قطاع غزة، وعثر على ممرات أنفاق وأسلحة وبنادق وقنابل يدوية ومخازن ذخيرة معدات عسكرية أخرى.

وارتفع عدد القتلى في قطاع غزة إلى قرابة 38 ألفا، معظمهم من الأطفال والنساء، والإصابات إلى نحو 87200، منذ بدء العمليات العسكرية في قطاع غزة في السابع من أكتوبر الماضي، بحسب وزارة الصحة الفلسطينية.

وبدأت إسرائيل حملة عسكرية على قطاع غزة بعد هجوم قادته حركة حماس في 7 أكتوبر على ما يعرف بمنطقة غلاف غزة، وأسفر بحسب إحصاءات إسرائيلية عن مقتل 1200 شخص واحتاجز قرابة 250 آخرين.

مقالات مشابهة

  • مباشر. حرب غزة: قصف جوي على وسط القطاع واشتباكات في رفح والشجاعية وعملية طعن بالجليل شمال إسرائيل
  • إسرائيل توسع قصفها على قطاع غزة.. وأعداد الضحايا في تزايد
  • التبوّل في مياه المتوسط قد يكلفك 750 يورو في إسبانيا
  • الثانوية العامة 2024.. تعليم المنوفية: لا شكاوى حتى الآن من امتحان اللغة الإنجليزية
  • تحرش وتمييز عنصري في منتدى دافوس
  • الحشد الشعبي يعلن مشاركته الحربية مع حزب الله اللبناني ضد إسرائيل
  • شاهد: دمار في كييف نتيجة قصف روسي
  • نتنياهو: موقف إسرائيل ثابت بشأن صفقة الرهائن المدعومة من بايدن
  • السلطة الفلسطينية تطالب باجتماع عربي طارئ لبحث الحرب على غزة
  • مصدر رسمي لـCNN: السلطة الفلسطينية لم تلق أي أموال من إسرائيل حتى الآن