أعلن الدكتور محمود ذكى رئيس جامعة طنطا عن تأهل  فريق من الطلاب بمبادرة "باحثون ما قبل التخرج"  بكلية العلوم  بالجامعة للمشاركة في جائزة بيروت لأفضل عمل تطوعي عربي ضمن 3 مبادرات مجتمعية مصرية تشارك فى فعاليات الجائزة خلال  حفل ختام فعاليات بيروت عاصمة الشباب العربي لعام 2023 خلال الفترة من 6 إلى 10 فبراير 2024 بمدينة بيروت.

هنأ ذكي الطلاب أعضاء الفريق الذى تم تأهليه للمشاركة فى فعاليات الجائزة الذى يضم الطلاب، نورهان فوزي محمد، دينا على زكريا، نهال السيد القلينى، شوقى على شوقى، هبة الله ممدوح زينه، مشيداً بنبوغهم وتفوقهم، موضحاً أن  هذه المبادرة خاصة بالبحث العلمي والابتكار وريادة الأعمال لطلاب ما قبل التخرج، مؤكداً أن إدارة الجامعة تعمل على توفير كل أشكال الدعم لطلابها، لدعم الابتكار وريادة الاعمال وتنمية روح المنافسة وتشجيع الطلاب المبتكرين في المجالات كافة خاصة مجالات العلوم والتكنولوجيا، على المشاركة في المسابقات الدولية.

أوضح الدكتور محمد حسين نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب ورئيس مجلس ادارة مركز  دعم ورعاية  الموهوبين والمبتكرين بالجامعة، أن مبادرة باحثون ما قبل التخرج هي مبادرة طلابية تابعة لكلية العلوم تم تأسيسها منذ ثلاث سنوات وتهدف إلى تعليم الطلاب أساسيات البحث العلمي والنشر الدولي والتميز في مجال ريادة الأعمال، كما تهدف إلى تطوير وتنمية قدراتهم ومهاراتهم.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: البحث العلمى والابتكار التعليم والطلاب الدكتور محمود ذكى رئيس جامعة طنطا المسابقات الدولية

إقرأ أيضاً:

«حوكمة مخرجات أبحاث العلوم» مؤتمر بكلية العلوم بجامعة طنطا

افتتح اليوم الدكتور محمد حسين القائم بأعمال رئيس جامعة طنطا مؤتمر كلية العلوم لطلاب الدراسات العليا الثالث تحت عنوان «حوكمة مخرجات أبحاث العلوم الأساسية والتطبيقية الداعمة لأهداف التنمية المستدامة»، تحت رعاية الدكتور محمد أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي.

تطوير منظومة البحث العملي

قال «حسين»، إن جامعة طنطا تسعى لتطوير منظومات البحث العلمي، وتوجيه مٌخرجاته لخدمة أهداف التنمية المستدامة من خلال أطر مُؤسسية مٌتكاملة وبيئة مادية وبشرية فائقة القدرات.

وأشار إلى أن كلية العلوم تذخر بكتيبة من العلماء المُتميزين على مدار تاريخها، تسهم في تحقيق جامعة طنطا لرسالتها وأهدافها ارتكازا على خطة استراتيجية ومٌستهدفات للإنجاز والتطوير المستدام برؤى واقعية وفكر سباق، وتتكامل تلك الرؤية المؤسسية مع الاستراتيجية الوطنية للتنمية المستدامة ورؤية مصر 2030 والاستراتيجية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي.

دعم الطلاب

أوضح الدكتور حاتم أمين، نائب رئيس جامعة طنطا للدراسات العليا والبحث العلمي، أن كلية العلوم تتميز بتقديم أوجه الدعم لطلابها وخريجيها ولكل طالب علم، مشيرا أن المؤتمر اليوم يتميز بتوجيهه لطلاب الدراسات العليا بكليات العلوم الرائدة في مجال البحث العلمي.

جدير بالذكر أن مؤتمر كلية العلوم يناقش 150 ورقة بحثية في 6 جلسات رئيسية، تتناول الاتجاهات الحديثة في الرياضيات والإحصاء وعلوم الحاسب، والفيزياء والطاقة المتجددة، والكيمياء وتطبيقاتها الصناعية والبيئية والعلاجية، والجيولوجيا والجيوفيزياء، والنبات والميكروبيولوجي وتطبيقاتهم في استكشاف الأدوية من الكائنات الدقيقة والمعالجة الحيوية وإنتاج الوقود الحيوي، والتكنولوجيا الحيوية وتطبيقات البيئة الحيوانية والمنتجات البحرية الطبيعية واكتشاف الأدوية، وتكنولوجيا النانو في العلوم.

 

مقالات مشابهة

  • "نقابة الصيادلة" تهنىء الاستاذ الدكتور عبدالناصر سنجاب لاخنياره ضمن أفضل ٢٪ من علماء العالم
  • جامعة طنطا ضمن قائمة ستانفورد المعلنة لأفضل 2% من علماء العالم لعام 2024
  • إدراج 48 باحثا من جامعة طنطا ضمن قائمة ستانفورد لأفضل 2% من العلماء
  • 48 عالمًا من جامعة طنطا ضمن قائمة ستانفورد المعلنة لأفضل 2% من علماء العالم
  • 48 عالماً من جامعة طنطا ضمن قائمة ستانفورد لأفضل 2% من علماء العالم لعام 2024
  • لخدمة المجتمع.. عرض 150 بحثا في مؤتمر «علوم طنطا»
  • القائم بأعمال رئيس جامعة طنطا يفتتح فعاليات طلاب الدراسات العليا
  • «حوكمة مخرجات أبحاث العلوم» مؤتمر بكلية العلوم بجامعة طنطا
  • بدء فعاليات مؤتمر كلية العلوم الثالث لطلاب الدراسات العليا بجامعة طنطا
  • تاج يشارك فى فعاليات الملتقى الفكري لطلاب الجامعات التكنولوجية بالإسكندرية