أسعار زيت الطعام.. واصلت أسعار زيت الطعام خلال تعاملات اليوم الجمعة في الاسواق المصرية ولدى تجار الجملة، ارتفاعها، حيث تشهد قفزة حادة في الاسعار لليوم الثالث تواليًا بالقيمة الشرائية، في معظم الأنواع لدى تجار الجملة بنحو 1000 جنيه للطن، فيما خيم الثبات على أسعار البيع للمستهلك خلال التعاملات، حيث تراوح ما بين 40 إلى 125 جنيهًا، حسب نوع ووزن كل زجاجة.

 

وفي وقت سابق، ذكرت وزارة التموين والتجارة الداخلية، أن الاحتياطي الاستراتيجي من السلع الأساسية آمن ويكفي عدة شهور من خلال التعاقدات التي تقوم بها كل من الهيئة العامة للسلع التموينية، والشركة القابضة للصناعات الغذائية بما يضمن توفير وإتاحة السلع والخدمات لمستحقي الدعم للفئات الأولى بالرعاية واستمرار تدفق الإمدادات للمقررات التموينية من الخبز المدعم والسلع الأساسية، وإدارة مخزون السلع الاستراتيجية بأساليب حديثة تعتمد على الاحتياجات الفعلية والمستقبلية والتنبؤ بالأزمات لتلافي الاختناقات الموسمية.

 

وذكر التقرير السنوي الصادر عن الوزارة، أن ذلك يأتي في إطار توجيهات القيادة السياسية لتكوين مخزون لمدة لا تقل عن 6 شهور، وأن الرصيد الاستراتيجي من الزيت التمويني يكفي لنحو 4.3 شهر، حيث بلغ إجمالي ما تم تدبيره من زيت الطعام الخام خلال العام الماضي نحو 389 ألف طن زيت تقريبًا منهم 5.5 ألف طن زيت خام صويا محلي.

 

وفي هذا السياق تستعرض "بوابة الوفد الإلكترونية" اسعار زيت الطعام خلال تعاملات اليوم الجمعة، وتحرص الوفد على تقديم كافة المعلومات التي تطرأ على الساحة السلعية لاسيما أسعار الزيت، والذي واجة خلال الفترة السابقة اهتماما كبيرا للبحث عن أسعاره التي تفاقمت بشكل كبير جدا، وجاءت الاسعار على النحو الاتي:

سعر الدولار بمنتصف تعاملات اليوم الجمعة مقابل الجنيه المصري قيادي في حماس: نشعر بالامتنان والتقدير لجنوب أفريقيا ورئيسها سيريل رامافوزا أسعار زيت الطعام اليوم الجمعة في مصرزيت الطعام

سعر زيت الذرة الخام

وشهد سعر طن زيت الذرة الخام، ارتفاعًا في قيمته بنحو 1000 جنيه، مسجلًا 55,000 جنيه للطن.

 

سعر زيت الذرة المكرر

وزاد سعر زيت الذرة المكرر، بمقدار 1000 جنيه، مسجلًا 65,000 جنيه للطن.

 

أسعار الزيت الجملة اليوم

 

سعر زيت صويا مكرر

وشهد سعر طن زيت الصويا ارتفاعًا بنحو 1000 جنيهًا، في قيمته الشرائية، مسجلًا 64,000 جنيه للطن.

 

زيت عباد الشمس المكرر

 

وصعدت أسعار زيت عباد الشمس المكرر، بنحو 1000 جنيه، لتسجل عند مستوى 64,000 جنيه للطن.

 

زيت الأولين

وقفزت القيمة الشرائية بنحو 1000 جنيه، لسعر طن زيت الأولين، في السوق المحلية، عند 63,000 جنيه للطن.

 

سعر الزيت للمستهلك

وبلغ سعر زيت عافية ذرة "700 مل" نحو 62 جنيهًا، وسجل سعر زيت كريستال ذرة "1" لتر 70 جنيهًا، وزيت عباد 2.25 لتر 125 جنيهًا، وزيت سلايت ذرة "750 مل" 45 جنيهًا، وسعر زيت حلوة "700 مل" 40 جنيهًا، وزيت قلية خليط "1" لتر 48 جنيهًا، بينما سجل سعر زيت عباد 1.6 لتر 80 جنيهًا.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أسعار زيت الطعام خلال تعاملات اليوم الجمعة 1000 جنيه أسعار زيت الطعام تعاملات الیوم الجمعة أسعار زیت الطعام 000 جنیه للطن زیت الذرة زیت عباد سعر زیت جنیه ا طن زیت

إقرأ أيضاً:

15 جنيها ارتفاعًا في أسعار الذهب في مصر

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

ارتفعت أسعار الذهب بالأسواق المحلية خلال تعاملات اليوم الإثنين، وسط ارتفاع طفيف للأوقية بالبورصة العالمية، مع تراجع الدولار لأدنى مستوياته، بعد أن أظهرت بيانات اقتصادية تراجع التضخم في الولايات المتحدة في مايو، مما عزز التوقعات في خفض أسعار الفائدة من قبل الفيدرالي الأمريكي.
قال المهندس، سعيد إمبابي،عضو شعبة الذهب والمجوهرات ، إن أسعار الذهب ارتفعت بقيمة 15 جنيهًا خلال تعاملات اليوم، ومقارنة بختام تعاملات السبت الماضي " ختام تعاملات الأسبوع"، ليسجل سعر جرام الذهب عيار 21 مستوى 3170  جنيهًا، في حين ارتفعت الأوقية بالبورصة العالمية بنحو 6 دولارات، لتسجل 2332 دولارًا.

وأضاف، إمبابي، أن جرام الذهب عيار 24 سجل 3623 جنيهًا، وجرام الذهب عيار 18 سجل 2717 جنيهًا، فيمَا سجل جرام الذهب عيار 14 نحو 2114 جنيهًا، وسجل الجنيه الذهب نحو 25360 جنيهًا.

 فقد ارتفعت أسعار الذهب بالأسواق المحلية بنسبة بقيمة 10 جنيهات خلال تعاملات الأسبوع الماضي، حيث افتتح سعر جرام الذهب عيار 21 التعاملات عند مستوى 3145 جنيهًا، ولامست مستوى 3165 جنيهًا، واختتمت التعاملات عند مستوى 3155 جنيهًا، في حين ارتفعت أسعار الذهب بالبورصة العالمية بقيمة 6 دولارات، حيث افتتحت الأوقية التعاملات عند مستوى 2320 دولارًا، ولامست مستوى 2339 دولارًا، واختتمت التعاملات عند مستوى 2326 دولارًا.
وأوضحت البياناتـ، ارتفاع أسعار الذهب بنسبة 1.6 %، وبقيمة 50 جنيهًا خلال شهر يونيو،  كما ارتفعت الأسعار بالبورصة العالمية بنسبة 0.04 % وبقيمة دولار، في حين تراجعت أسعار الذهب بالأسواق المحلية بنسبة 0.6 % خلال تعاملات النصف الأول من العام الجاري، وارتفعت أسعار الذهب بالبورصة العالمية بنسبة 12.8 % خلال تفس الفترة.

أوضح، إمبابي، أن أسعار الذهب بالبورصة العالمية تشهد حالة من التحركات في نطاق ضيق، بفعل حالة عدم اليقين بشأن توجهات السياسة النقدية للفيدرالي الأمريكي، وتحديد مصير أسعار سعر الفائدة، كما عززت المناظرة الرئاسية الأمريكية بين الديمقراطي جو بايدن، والجمهوري دونالد ترامب، من حالة عدم اليقين السياسي وسط المخاطر الجيوسياسية، الأمر الذي يدعم أسعار الذهب.

وأثارت الاحتمالات المتزايدة لرئاسة ترامب المخاوف بشأن فرض رسوم جمركية، تؤدي لمزيد من الارتفاع في معدلات التضخم، وبالتالي توجه الفيدرالي الأمريكي للاستمرار في السياسة النقدية المتشددة، ورفع أسعار الفائدة،  وهذا بدوره يدفع عائدات سندات الخزانة الأمريكية إلى أعلى مستوياتها، ويحد من ارتفاعات الذهب.

وأكدت بيانات التضخم الأمريكية الرئيسية التي صدرت يوم الجمعة رهانات السوق على أن الفيدرالي الأمريكي سوف يخفض أسعار الفائدة في سبتمبر ومرة ​​أخرى في ديسمبر، ومع ذلك، فإن التصريحات المتشددة الأخيرة لبعض أعضاء الفيدرالي الأمريكي تؤكد أن البنك المركزي لديه بعض التردد وحسم مصير الفائدة.

وأفاد مكتب التحليل الاقتصادي الأمريكي أن مؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي انخفض إلى 2.6% على أساس سنوي في مايو من 2.7% في أبريل، وتباطأ مؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي الأساسي، الذي يستثني أسعار المواد الغذائية والطاقة المتقلبة، من 2.8% في أبريل إلى 2.6% في مايو، وهو أدنى معدل سنوي منذ مارس 2021.
وتراجع الدولار الأمريكي بشكل حاد من أعلى مستوى له منذ شهرين تقريبًا كرد فعل على بيانات التضخم المتوافقة وانخفض ​​إلى أدنى مستوى خلال عدة أيام يوم الاثنين، مما يوفر الدعم للسلعة.

وتترقب الأسواق تصريحات جيروم باول، رئيس الفيدرالي الأمريكي غدًا الثلاثاء، ويليها محضر اجتماع السياسة الأخير لمجلس الاحتياطي الفيدرالي يوم الأربعاء، وبيانات سوق العمل الأمريكية في وقت لاحق من الأسبوع.

مقالات مشابهة

  • 82.14% زيادة سنوية بالتضخم في إسطنبول
  • 15 جنيها ارتفاعًا في أسعار الذهب في مصر
  • أسعار زيت الطعام اليوم الأحد لدى تجار الجملة.. الأولين بكام
  • أسعار الأعلاف اليوم الأحد بالاسواق المحلية
  • أسعار الحديد اليوم الأحد 30-6-2024 في الأسواق للمستهلك
  • الكومي بـ 36500 جنيه.. أسعار الحديد والأسمنت اليوم الأحد 30 - 6 - 2024
  • استقرار أسعار الذهب بالأسواق اليوم السبت 29 يونيو 2024
  • أسعار الحديد والأسمنت اليوم السبت 29 يونيو 2024.. حديد عز بـ 40136 ألف جنيها
  • تراجع أسعار الحديد اليوم السبت 29-6-2024 في مصر
  • حديد عز بكام؟.. مفاجأة في أسعار الحديد والأسمنت اليوم السبت 29 يونيو 2024