سلطان آل علي (دبي)

أخبار ذات صلة كاساس: يوم عظيم لشعب العراق كوريا والأردن.. «الرابح الأكبر»!


حقق العراق فوزاً كبيراً وتاريخياً على اليابان 2-1، في القمة التي جمعت الفريقين، ضمن مباريات الجولة الثانية من كأس آسيا في قطر، والفوز الذي وضع «أسود الرافدين» في صدارة المجموعة، وحطم أرقاماً قياسية تاريخيّة لن ينساها الجميع، واليابانيون على وجه التحديد.


ويعد الفوز الثاني تاريخياً للعراق على اليابان، في المحافل الرسمية، والأول منذ 42 عاماً، وتحديداً 28 نوفمبر 1982، ضمن الألعاب الآسيوية، حيث انتصر «الأسود» حينها بهدف. وكسر العراق بهذا الفوز سلاسل تاريخيّة لمنتخب اليابان، وهي الخسارة الأولى لـ «الساموراي»، بعد 11 فوزاً متتالياً على المستوى الودي والرسمي منذ يونيو 2023، كما أنها الخسارة الأولى على المستوى الرسمي، منذ خسارته أمام كوستاريكا بهدف في مجموعات كأس العالم 2022.
وفي كأس آسيا، أنهى العراق سلسلة اليابان التاريخية التي أكمل فيها 25 مباراة بدور المجموعات من دون تلقي أي هزيمة، حيث تعود آخر خسارة لليابان إلى 12 ديسمبر 1988 أمام قطر 3-0 قبل 35 عاماً!
ويمثل الانتصار دفعة معنوية كبيرة لكل المنتخبات المشاركة في البطولة، حيث إن هزيمة اليابان المرشح الأول للّقب بمثابة كسر لحاجز الخوف والرهبة، وقد تؤدي هذه الهزيمة إلى حضور نهائي مبكر في دور الـ16 بين كوريا الجنوبية واليابان، في حالة تصدر «الشمشون» لمجموعته.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: كأس آسيا العراق اليابان قطر

إقرأ أيضاً:

العراق يستقبل الدفعة الأولى من النازحين اللبنانيين عبر المنفذ الحدودي مع سوريا

أعلنت وزارة الهجرة والمهجرين في العراق، اليوم الإثنين، عن أن 144 مواطنا لبنانيا وصلوا بالفعل إلى منفذ القائم الحدودي بين العراق وسوريا كدفعة أولى من العوائل اللبنانية التي نزحت من منازلها بسبب العدوان الإسرائيلي على الضاحية الجنوبية في لبنان.

وأفاد الموقع الرسمي لوزارة الهجرة والمهجرين، بأن الوزارة استقبلت الدفعة الأولى التي دخلت إلى البلاد قادمة من لبنان عن طريق منفذ القائم الحدودي، بواقع 144 مواطنا لبنانيا بينهم بعض الجرحى وتم تقديم كافة التسهيلات الضرورية لهم.

وسبق للعراق أن استقبل الأسبوع الماضي نحو 57 مواطنا لبنانيا من المصابين وتم إدخالهم إلي مستشفيات في محافظة كربلاء، وتهيئة أماكن لايوائهم في الفنادق ودور الإستراحة في كربلاء والنجف.

وكانت الحكومة العراقية قد أعلنت في وقت سابق أنها وجهت وزارة الداخلية للتنسيق مع السفارة اللبنانية في العراق بمنح المواطنين اللبنانيين الراغبين بالمجيء إلى العراق وثائق سفر سريعة للذين لايمتلكون جوازات سفر للتعبير عن مساندة العراق ودعمه للبنان وشعبه في محنته والظروف الاستثنائية التي يمر بها.

المصدر د ب أ الوسومالاحتلال الإسرائيلي العراق سوريا لبنان

مقالات مشابهة

  • العراق يستقبل الدفعة الأولى من النازحين اللبنانيين عبر المنفذ الحدودي مع سوريا
  • تصفيات كأس آسيا للشباب.. ليوث الرافدين اليوم بمواجهة تايلاند في لقاء الحسم
  • تصفيات كأس آسيا للشباب.. ليوث الرافدين اليوم بمواجهة تايلاند في مواجهة الحسم
  • أحمد علي: تجربة استثنائية مع أسود الرافدين وآمال المستقبل
  • شريف عبد الفضيل يكشف أسباب هزيمة الأهلي أمام الزمالك
  • مفاجآة.. تغيير في الجهاز الفني للأهلي بعد هزيمة السوبر الإفريقي
  • الرافدين يعلن منح قروض عقارية بقيمة 150 مليون دينار وبفائدة متناقصة
  • زئير الأسود يملأ الخرطوم
  • بعد بلوغهم الربع النهائي .. أسود هشام الدكيك يرسخون مكانتهم بين الكبار
  • لونها أسود وتضم العراق.. نتنياهو يلوّح بـخارطة اللعنة أمام الأمم المتحدة