أسرار تُكشف لأول مرة عن حياة وبدايات لاعب منتخب مصر لكرة القدم محمود حسن «تريزيجيه»، ابن حي غرب مدينة كفر الشيخ، بمحافظة كفر الشيخ، وذلك منذ نعومة أظافره وهو طفل صغير يلعب في مركز الشباب، ليلفت انتباه كل من يشاهده، ومن هنا تبدأ قصته الكروية.

أسرار تكشف لأول مرة في حياة تريزيجيه 

يروي إبراهيم عبد المجيد، مدرب كرة قدم بمركز شباب كفر الشيخ، وحكم سابق، ومدرب محمود تريزيجيه، أن اللاعب موهوب منذ صغره، وهو عاشق لكرة القدم منذ صغره، وأن ذلك لم يأتِ من فراغ، بل لأنه تريزيجيه، له شقيقان أكبر منه لديهما مهارات كروية فائقة.

ومنذ عام 1996، مع بداية اللاعب محمود، اللعب في مركز شباب كفر الشيخ، بحي غرب، بمحافظة كفر الشيخ، كان للاعب بصمة واضحة في عالم كرة القدم، حتى أنه كان ينام والكرة بجواره من شدة حبه للعبة كرة القدم.

يحب امتلاك الكرة من صغره 

ويشير «إبراهيم»، مدرب «تريزيجيه»، في تصريحات لـ«للوطن»، إلى أنه يحب امتلاك الكرة لأكبر وقت ممكن منذ صغره، وهو يلعب في ملعب صغير بمركز شباب كفر الشيخ.

وأضاف أنه كان يحتسب أخطاء كروية ضد تريزيجيه في الملعب، حتى يتعلم أن امتلاك الكرة دون تعاون مع باقي زملائه من اللاعبين بالملعب خطأ فادح، مضيفًا أنه كان يشتكي أنه لم يفعل شيئًا، ولكن الرسالة من وراء الأمر هي التعود على اللاعب الجماعي.

تريزيجيه والنادي الأهلي 

ويضيف أنه عند انتقال «تريزيجيه»، إلى صفوف النادي الأهلي تحدث مع «جوزية»، على أن اللاعب لديه مهارات كبيرة، ويمتاز بالسرعة، ويجيد الاختراق والمرور والتسديد، ولكنه يحتاج إلي بناء جسد قوي، وهنا بدأ «محمود»، العمل على نفسه حتى أصبح من أفضل اللاعبين في صفوف منتخب مصر لكرة القدم.

مولد تريزيجيه في كفر الشيخ  

وأشار  إلى أن عندما ولد «تريزيجيه»، عمّت الفرحة في البيت بكفر الشيخ، لأنه جاء بعد شقيقيه الأكبر بنحو 12 عاما، ولذلك هو آخر العنقود بالنسبة لأشقائه، ولذلك كان يحظي باهتمام الجميع وعلى رأسهم والده.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: تريزيجيه منتخب مصر لكرة القدم أمم إفريقيا کفر الشیخ منذ صغره

إقرأ أيضاً:

إقالة مدرب المنتخب الوطني.. وترجيحات باسم المدرب الجديد

 

الرؤية- خاص

عملت "الرؤية" أن الاتحاد العُماني لكرة القدم قرر إقالة التشيكي ياروسلاف شيلهافي مدرب المنتخب الوطني الأول لكرة القدم، بعد 6 أشهر من تعيينه، وذلك إثر الإخفاقات التي سجلها مع الفريق الوطني في مستهل مشواره بالتصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026.

وكشفت مصادر مُطّلعة أن من المتوقع على نطاق واسع تعيين المدرب الوطني رشيد جابر اليافعي، ليتولى قيادة الأحمر في المرحلة المقبلة.

وتأتي إقالة شيلهافي بعد خسارة منتخبنا لمباراتيهِ الأولى أمام العراق في البصرة، والثانية أمام المنتخب الكوري في مسقط، وسط مطالب جماهيرية بإقالة المدرب وطاقمه المعاون.

ومن المقرر أن يُلاقي منتخبنا الوطني نظيريْهِ الكويتي والأردني في أكتوبر المقبل، في الجولتين الثالثة والرابعة من التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم.

مقالات مشابهة

  • إقالة مدرب المنتخب الوطني.. وترجيحات باسم المدرب الجديد
  • أحمد الفيشاوي يكشف عن جوانب مظلمة من حياته ويقضي أوقاتاً ممتعة مع ابنه
  • تعليق تريزيجيه عقب خسارة الريان بثلاثية من الهلال السعودي
  • بمشاركة تريزيجيه وبن شرقي .. الريان يسقط أمام الهلال بثلاثية في أبطال آسيا
  • تحقيق استقصائي يكشف أسرارا جديدة عن علاقة نظام الأسد بتجارة المخدرات.. أداة سياسية
  • وليد الصالح يروي قصة مدرب وطني وانتهاء مسيرة لاعب بسبب الدنبوشي .. فيديو
  • تشكيل مباراة الهلال والريان المتوقع في دوري أبطال آسيا.. موقف تريزيجيه
  • وفاة مدرب الوحدات السابق أنور جسام
  • والدة محمود شهيد الشهامة بشبرا الخيمة " : منعهم من معاكسة فتاة يتيمة فانهوا حياته"
  • التشكيل المثالي للجولة الرابعة في الدوري القطري.. تريزيجيه يتصدر