الاقتصاد نيوز ـ بغداد

حدد محافظ الديوانية ميثم عبد الإله الشهد، الجمعة، ثلاثة محاور أساسية لتطوير البنى التحتية في المحافظة بكلفة 150 مليار دينار، فيما أعلن قرب إعادة تأهيل 42 من أحياء الديوانية برعاية مباشرة من رئيس الوزراء محمد شياع السوداني.

وقال الشهد، في تصريح متلفز تابعته "الاقتصاد نيوز"، إنه "تم رفد موازنة محافظة الديوانية بـ150 مليار دينار من صندوق المناطق الأشد فقراً"، مبيناً، أن "موازنة المحافظة بلغت 370 ملياراً تم العمل بها على عدة محاور".

وأضاف، أن "محافظة الديوانية عملت حسب الأهمية والأولوية بالاحتياج على ثلاثة محاور أساسية، منها المستوى الصحي من حيث تطوير المستشفيات ورفدها بالأجهزة المتطورة وكذلك الآليات والمعدات التخصصية الطبية، أما المحور الثاني هو تطوير منظومة الكهرباء بشبكة جديدة وفك اختناقات المحولات، وكذلك تطوير واستبدال خطوط التغذية والمحور الثالث العمل على توسيع المحطات القديمة لشبكات الماء ومحطات التحلية".

وتابع، أنه "تم تحديد مناطق الخلل في المحافظة ودراستها بشكل مخطط وستعرض على وزارة التخطيط لغرض المصادقة عليها".

ولفت، إلى أنه "تم تخصيص مبلغ يوازي موازنة المحافظة وهو 335 ملياراً من قبل وزارة الإعمار والإسكان لغرض تأهيل 42 حياً في المحافظة، برعاية ومتابعة رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني".

وأشار، إلى أن "الموضوع يتطلب مصادقة الكشف الإضافي الخاص بالشركة المختصة والشبكات أيضاً، وحسم الكشف الخاص بمحطات الرفع، حيث نستخدم محطات الرفع الخاصة بالمدينة وهي القديمة وليس لدينا محطات رفع والتي تخص المجاري".

وبين، أن "شركة المجاري العاملة في المحافظة أنجزت شبكات الصرف فقط مع محطة واحدة من أصل 25 محطة"، مطالباً وزارتي التخطيط والإعمار بـ "حل موضوع المحطات والكشف الإضافي للشبكات والذي يتعلق بأعمال المحافظة المستقبلية وتأهيل جميع الأحياء في المحافظة".

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار فی المحافظة

إقرأ أيضاً:

في أول يوم عمل.. محافظ الفيوم: الصحة والتعليم على رأس أولوياتنا

أكد الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، في أول يوم عمل له خلال ولايته الثانية كمحافظ للإقليم، أنّ ملفي الصحة والتعليم يأتيان على رأس الأولويات خلال الفترة المقبلة، نظرًا لكونهما يمسان حياة المواطن الفيومي بشكل قوي ومباشر، مشيرًا إلى التعاون الوثيق بين مختلف القطاعات الصحية على أرض المحافظة، بهدف توفير الخدمة العلاجية والطبية الملائمة للمواطنين من خلال المستشفيات العامة والمركزية، والتأمين الصحي، وكذلك مستشفيات جامعة الفيوم.

وأشار في بيان، إلى أنّه من المقرر الانتهاء من أعمال مستشفى الفيوم العام الجديد في دمو، بحلول عام 2025.

بدء أعمال المستشفيات المركزية

ولفت إلى بدء الأعمال الإنشائية في مستشفى إطسا المركزي، بالتزامن مع استمرار الأعمال في مستشفى يوسف الصديق المركزي تمهيدًا لافتتاحها، وكذلك عدد كبير من المراكز الطبية والوحدات الصحية.

طفرة في قطاع التعليم

وذكر محافظ الفيوم، في بيان صحفي، أنّ قطاع التعليم بالمحافظة يشهد طفرة كبرى في إنشاء المدارس بالقرى والمراكز.

الارتقاء بالبنية التحتية

وأوضح أنّه يجرى تكثيف العمل للارتقاء بالبنية التحتية وكذلك شبكات المرافق في مختلف أنحاء محافظة الفيوم، من خلال تنفيذ مشروعات المبادرة الرئاسية «حياة كريمة»، أو الخطة الاستثمارية والعاجلة للمحافظة.

إعادة التوازن البيئي لبحيرة قارون

وأضاف أنّه يجرى العمل أيضًا من خلال القرض الأوروبي لتنفيذ مشروعات الصرف الصحي ضمن خطة تطهير بحيرة قارون بهدف إعادة التوازن البيئي والحياة البيولوجية وتنمية الثروة السمكية بها لإعادة أحد أهم مصادر الدخل لأبناء محافظة الفيوم العاملين في قطاعي الصيد والسياحة.

مقالات مشابهة

  • مخصصاً ترليون دينار لها.. السوداني يصدر توجيها بشأن مشاريع الديوانية الخدمية
  • محافظ أسيوط الجديد يصل لديوان عام المحافظة لمباشرة مهام عمله
  • بتهم ابتزاز.. اعتقال واستقدام في تنفيذ الديوانية وديوان المحافظة
  • تحت شعار «المكتبة حياة».. مكتبة الإسماعيلية المتنقلة تجوب المحافظة أسبوعياً
  • طقس شديد الحرارة يضرب قري ومدن البحيرة
  • بعد القبض على افرادها العشرة.. الديوانية تعلن تفكيك شبكة لتجارة المخدرات وتروجيها
  • وزارة بنموسى تعلن عن هيكلة تنظيمية جديدة في التعليم وتتخلى عن القديمة بعد 22 سنة من اعتمادها   
  • في أول يوم عمل.. محافظ الفيوم: الصحة والتعليم على رأس أولوياتنا
  • محافظ حفر الباطن يطلع على مخطط تطوير الشرقية ومشروعات "اتصالات الجبيل"
  • أول تصريح لمحافظ القليوبية الجديد بعد أداء اليمين الدستوري: مكتبي مفتوح للجميع