عربي21:
2024-07-01@17:08:37 GMT

من هم القادة الأربعة العالميين الذين أُعجب بهم ترامب؟

تاريخ النشر: 19th, January 2024 GMT

من هم القادة الأربعة العالميين الذين أُعجب بهم ترامب؟

نوّه الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، بعلاقاته مع عدد من الرؤساء، معربا عن إعجابه بهم، من بينهم الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، التي وصفها بالجيدة، ورئيس الوزراء الهنغاري، فيكتور أوربان، وهو الرافض للمجابهة مع روسيا.

وأوضح ترامب، خلال مقابلة مع قناة "فوكس نيوز": "توافقت مع بوتين، تعرفون أنه من الجيد التوافق مع أشخاص مثل بوتين، كما أجريت محادثات مع الرئيس الصيني شي، وعلاقاتي معه رائعة؛ لو فازت هيلاري كلينتون، لكانت لديكم حرب نووية مع كوريا الشمالية، وكيم جونغ أون، الذي توافقت معه أيضا".



وتابع ترامب، بأنه "من الجيد التوافق مع أشخاص يملكون الأسلحة النووية القوية"، مشيرا إلى أن رئيس الوزراء الهنغاري، فيكتور أوربان، يقترح إعادة ترامب، للرئاسة الأمريكية.


وأضاف: "إنه رجل ذكي ولامع ومحترم للغاية"؛ فيما أكد ترامب أن "الجميع خافه واحترمه، عندما كان رئيسا".

إلى ذلك، يشار إلى أن هذه ليست المرة الأولى التي يتحدث فيها ترامب بشكل إيجابي عن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، حيث قال في حديث سابق: إن "الرئيس الروسي، سياسي ذكي للغاية وماكر للغاية".

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية دونالد ترامب فلاديمير بوتين فيكتور أوربان هيلاري كلينتون هيلاري كلينتون فلاديمير بوتين دونالد ترامب فيكتور أوربان المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة من هنا وهناك سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

هفوة جديدة.. بايدن يخلط بين فرنسا وإيطاليا والحروب العالمية

أخطا الرئيس الأمريكي جو بايدن خلال حدث جمع تبرعات لحملته الانتخابية، في تحديد مكان المقبرة العسكرية في فرنسا للجنود الذين قضوا في الحروب العالمية وجعلها في إيطاليا.

ترامب يدعو بايدن إلى الخضوع لـ"اختبار إدراكي"

وكان بايدن في خطابه يشتكي من أن سلفه دونالد ترامب رفض زيارة مقبرة الجنود الذين سقطوا في الحروب العالمية، وقال بايدن عن المقبرة الفرنسية: "لم يذهب إلى المقبرة في إيطاليا".

وكرر بايدن بعد ذلك إخلاء المسؤولية، قائلا إن ابنه كان أيضا أحد الجنود الذين سقطوا، "لكن ليس في إيطاليا، بل في العراق".

الجدير ذكره أن بو بايدن نجل الرئيس الأمريكي حالي، لقي حتفه إثر مرض السرطان، بعد أن عاد بالفعل إلى الولايات المتحدة من رحلة عسكرية.

وفي المناظرة التي جرت بين الجمهوري دونالد ترامب والديمقراطي جو بايدن يوم الخميس، قال بايدن عن ابنه الراحل بو ردا على تعليقات ترامب المزعومة في عام 2018 عندما رفض زيارة مقبرة أوروبية لجنود أمريكيين قتلوا في الحرب ووصفهم بـ "الخاسرين": "ابني لم يكن خاسرا، ولم يكن غبيا"، وأَضاف بايدن لترامب، الذي نفى استخدام هذه الكلمة لوصف الجنود الأمريكيين: "أنت الغبي، أنت الخاسر".

ورفض الرئيس الحالي للبيت الأبيض ادعاء ترامب بأنه لا يهتم بالمحاربين القدامى الأمريكيين، مؤكدا أن المحاربين القدامى أفضل حالا تحت إدارته.

وكان موقع "ذا أتلانتيك" قد أفاد في عام 2020، بأن ترامب وصف الجنود الذين سقطوا بأنهم "أغبياء" و"فاشلون" في محادثات مع موظفيه، وهو ادعاء نفاه ترامب مرارًا وتكرارًا.

وفي حديثه عن المناظرة، أشار بايدن إلى أنه يتفق مع الانتقادات الموجهة لأدائه في المناظرة، لكنه ذكر أن استطلاعات الرأي تظهر زيادة في عدد مؤيديه.

يذكر أن جو بايدن يقع في زلات وهفوات ويخلط الأسماء والأماكن بشكل متكرر، وقال المدعي الخاص الذي حقق في تخزينه غير القانوني لوثائق سرية في تقريره إن "الرئيس الأمريكي لم يتذكر تواريخ عمله كنائب للرئيس، كما لم يتمكن من تحديد متى توفي ابنه"، ووصف المحقق الخاص بايدن بأنه "رجل مسن ذو ذاكرة ضعيفة".

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • زيلينسكي يطلب إذن واشنطن لقصف المطارات العسكرية في العمق الروسي
  • تقرير: بوتين يخطط لإرسال أطفال روس إلى مخيم صيفي في كوريا الشمالية
  • ستولتنبرغ يستبعد الحاجة إلى مراجعة عقيدة "الناتو" النووية
  • هفوة جديدة.. بايدن يخلط بين فرنسا وإيطاليا والحروب العالمية
  • بوتين يدعو إلى استئناف إنتاج الصواريخ ذات القدرة النووية أسوة بأمريكا
  • صانع تحف فيتنامي يهدي بوتين “بورتريه” فريدا من نوعه
  • ماذا قال الإعلام الحكومي الروسي عن مناظرة بايدن وترامب؟
  • كم عدد الأشخاص الذين شاهدوا مناظرة بايدن وترامب؟
  • للمرة الثانية خلال ساعات. بايدن يطلق وصفا غير دبلوماسي على بوتين ويعلن عزمه التصدي له
  • بوتين: يجب البدء بإنتاج صواريخ متوسطة وقصيرة المدى بما يتناسب مع الإجراءات الأمريكية