أعلن  الدكتور مبروك سالم وكيل وزارة الصحة بمطروح ان اجمالى القوافل الطبية  خلال عام ٢٠٢٣،  118 قافلة طبية بالمناطق النائية داخل المحافظة ضمن المبادرات الرئاسية حياة كريمة، ومبادرة ١٠٠ يوم صحة، وذلك من خلال خطة محددة بالتنسيق مع وزارة الصحة والسكان.

تشكيل لجنة لتسوية أوضاع أبناء مطروح حملة مكبرة على سوق المستعمل " المعازير" لرفع ومصادرة الإشغالات بمطروح

أوضح الدكتور مبروك سالم وكيل وزارة الصحة بمطروح ان القوافل الطبية نجحت خلال العام في تقديم 73 الف و 711 خدمة طبية مجانية لأهالى المحافظة  خلال عام ٢٠٢٣ لافتا إلى توقيع الكشف الطبي لعدد 50 الف و 154 مريض، وذلك من خلال العيادات المتنقلة بمختلف مراكز المحافظة، لافتاً إلى أن هذه القوافل العلاجية اشتلمت على العديد من التخصصات الطبية منها (الجراحة العامة، الباطنة، العظام، الأطفال، القلب، النساء والتوليد، تنظيم الأسرة، الأسنان، الجلدية ، الأشعة التليفزيونية) بالإضافة لإجراء الفحوصات المعملية، والأشعات، وصرف العلاج اللازم مجانا.

أشار الدكتور حجازى أحمد منسق القوافل إلى تحويل عدد 435  مريض لإجراء العمليات الجراحية واستخراج قرارات علاج على نفقة الدولة بالمستشفيات التابعة للمديرية، كما تم عقد 653 جلسة توعوية صحية وتثقيفية لأهالي القري لتوعيتهم من إنتشار الأمراض الفيروسية، وضرورة الإلتزام بالإجراءات الإحترازية، والخدمات المتاحة ضمن المبادرات الرئاسية للصحة العامة، ووسائل تنظيم الأسرة، وغيرها. وبلغ عدد المستفيدين من الندوات التثقيفية 18995 مواطن ،كما تم اجراء عدد 3780 فحص معملى و347 فحص بالأشعة التشخيصية .

وقدم الدكتور مبروك سالم وكيل وزارة الصحة بمطروح الشكر للدكتور حجازى احمد منسق القوافل العلاجية بالمديرية، والفرق الطبية وجميع المشاركين في هذا العمل علي الجهود المبذولة لخدمة المرضي والمواطنين بمحافظة مطروح علي مدار عام كامل. وحثهم علي بذل المزيد من الجهد لخدمة المرضى وتقديم كل سبل الراحة للمواطنين.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: مطروح محافظة مطروح اخبار المحافظات قافلة طبية وزارة الصحة

إقرأ أيضاً:

«صحة المنيا» تنظم قافلة طبية مجانية بقرية السلام غدا

أعلنت مديرية الصحة بالمنيا، انطلاق قافلة طبية علاجية بقرية السلام بمركز بني مزار غدا، على مدار يومين متتاليين 30 سبتمبر و1 أكتوبر، ضمن المبادرة الرئاسية بداية، لتقديم الخدمات العلاجية المجانية، والوصول لكل المناطق والقرى الأكثر احتياجا، وجميع المواطنين في أماكنهم، تيسيرا عليهم.

تخصصات القافلة الطبية

أوضح الدكتور محمد عبد الحكيم وكيل وزارة الصحة بالمنيا، أن القافلة تضم العديد من التخصصات منها: «الأطفال - الباطنة – الجراحة - الأسنان - الجلدية - القلب والصدر - الرمد- الأنف والأذن»، بواسطة نخبة من الأطباء المتخصصين، مع تقديم الخدمات الطبية من إجراء الفحوصات والأشعة اللازمة وصرف العلاج للمواطنين بالمجان وتحويل الحالات التي تحتاج لاستكمال العلاج للمستشفيات.

توفير رعاية صحية للمواطنين

أشار «عبد الحكيم»، إلى أن هذه القوافل الطبية تأتي ضمن الجهود التي تبذلها وزارة الصحة في توفير الرعاية الصحية للمواطنين في نطاق المحافظة.

مقالات مشابهة

  • وزير الصحة: حملة «100 يوم صحة» قدمت 97.4 مليون خدمة طبية مجانية
  • حصاد 61 يوما.. حملة «100 يوم صحة» قدمت 97 مليون خدمة طبية مجانية
  • وزارة الصحة: مبادرة بداية قدمت 25 مليون خدمة
  • 100 يوم صحة قدمت 95 مليون خدمة مجانية خلال 60 يوما
  • 100 يوم صحة.. تقديم 95 مليون خدمة طبية مجانية خلال شهرين
  • وزير الصحة: حملة «100 يوم صحة» قدمت أكثر من 95 مليون و681 ألف خدمة مجانية خلال 60 يوما
  • وزير الصحة: حملة «100 يوم صحة» قدمت أكثر من 93 مليون و822 ألف خدمة مجانية خلال 59 يوما
  • «100 يوم صحة» قدمت أكثر من 93 مليون و822 ألف خدمة مجانية خلال 59 يوما
  • حصاد 59 يوما.. حملة «100 يوم صحة» قدمت 94 مليون خدمة طبية مجانية
  • «صحة المنيا» تنظم قافلة طبية مجانية بقرية السلام غدا