شاهد المقال التالي من صحافة اليمن عن صدور بيان هام في ختام أعمال المؤتمر العام لمجلس الحراك الثوري الجنوبي بمحافظة حضرموت، سيئون حضرموت اختتم مجلس الحراك الثوري بمحافظة حضرموت اليوم الاثنين اعمال مؤتمره العام بحضور قيادات ومندوبي .،بحسب ما نشر شمسان بوست، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات صدور بيان هام في ختام أعمال المؤتمر العام لمجلس الحراك الثوري الجنوبي بمحافظة حضرموت، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

صدور بيان هام في ختام أعمال المؤتمر العام لمجلس...

سيئون / حضرموت:

اختتم مجلس الحراك الثوري بمحافظة حضرموت اليوم الاثنين اعمال مؤتمره العام بحضور قيادات ومندوبي المجلس في عموم المديريات والذي عقد تحت شعار “حضرموت ترفض الوصاية والتبعية”.وقف المؤتمر خلال جلساته أمام عدد من القضايا والموضوعات المدرجة في جدول أعماله وتتعلق بالجوانب التنظيمية والسياسية والاقتصادية والثقافية والجماهيرية بالإضافة إلى مناقشة تطورات ومستجدات الأوضاع الراهنة في المحافظة وبروح المسؤولية العالية ودور الحراك الثوري الفعال لتعزيز الصف وتقديم رؤية تلبي المطالب المشروعة وتفضي إلى تحقيق الاستحقاق الحضرمي العادل بوجوب الشراكة الحضرمية الحقيقية في أي استحقاق سياسي قادم.وعليه وبعد نقاشات مستفيضة وجادة حول كافة الموضوعات التي تم تدارسها وتوافق عليها الحاضرون تم الخروج بالبيان السياسي الهام .. فيما يلي نصه:حيا المجتمعون الأستاذ مدرم أبوسراج رئيس المكتب السياسي لمجلس الحراك الثوري الجنوبي بالذكرى الأولى 17 يوليو لخروجه من معتقلات وسجون المجلس الانتقالي وهي التي تهل مع انعقاد هذا المؤتمر ومع احداث متسارعة وساخنة تشهدها محافظتي عدن وحضرموت.ويؤكد المؤتمر أن حضرموت التاريخ والحضارة والأصالة والفن والامتداد الجغرافي الإستراتيجي الحيوي الهام بكل مكوناتها وجغرافيتها من الساحل إلى الوادي إلى الصحراء بكل ألوان الطيف يرفضون بشدة التواجد العسكري العربي والأجنبي في كل شبر من حضرموت وكافة محافظات الجنوب ويرفضون أي تدخلات أجنبية كما يرفضون سيطرة أي قوة عربية أو اجنبية على مواردها وانتهاك سيادتها ويؤكدون رفضهم الاعتداءات عليها عبر فرق ومجموعات بحثية وتنقيبية واستخباراتية.يطالب المؤتمر بشراكة حقيقية لحضرموت في أي تسوية قادمة تشمل كافة مستحقاتها السياسية والإقتصادية والجغرافية .. ويجدد رفضه نقل الصراعات لحضرموت ولإنشاء معسكرات ومليشيات مسلحة داخل المحافظة .. كما يجدد رفضه لكل المحاولات اليائسة التي تسعى لتقسيم حضرموت مناطقيا من خلال تغذية النزاعات بين ابناء المحافظة وتشكيل القوى العسكرية والامنية على أساس مناطقي.ويؤكد المؤتمر على ضرورة أن تدعى حضرموت بكل مناطقها الساحل والوادي والصحراء وتكون سيدة أمرها وقرارها بمنافذها ومواردها وشركاء حقيقيين فاعلين مع بقية أجزاء الوطن.

وأعرب عن الأسف لمن يدعون بحضرميتهم ويتاجرون بها دون خجل ويقدمون الشكر والوفاء والعرفان للأجنبي في الوقت الذي فيه مازال بحرها و موانئها وطرقها مغلقه باوامر من الأجنبي.ويعرب المؤتمر عن الأسف بأن حضرموت تعاني من سوء وتردي الخدمات الأساسية كالكهرباء والمياه وغيرها من الخدمات وهي الغنية بمواردها النفطية وثرواتها المعدنية والسمكية.

ويؤكد المؤتمر بأن هناك مساحات شاسعة من حضرموت أضيفت لخريطة دول الجوار الجغرافية من خلال عملية ترسيم الحدود غير قانونية وان منفذ الوديعة تابع لمحافظة حضرموت وما يحدث اليوم يعتبر مؤامرة على المنافذ السيادية للدولة.ويزعج أبناء حضرموت ايضا ما يحدث في منارة العلم الديني “تريم” التي عبر صيتها ومنبر علمها حدود حضرموت حتى وصلت لدول شرق اسيا وقلب افريقيا فمدرسة تريم الدينية تتعرض اليوم لهجمات فكر ديني مضاد الغرض منه زرع الفتن وتقسيم حضرموت دينياً وفكرياً وهو ما يدعنا نتساءل هل سنبقى كحضارم صامتين.يعلن المؤتمر مباركته للمجلس الوطني الحضرمي وتأييده طالما هو متمسك بهويه حضرموت أرضا وانسانا رافضا تبعيتها والوصايه عليها .

كما يعلن المؤتمر مباركته وتأييده المطلق للتحركات الشعبية والجماهيرية التي انطلقت في ال

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

ختام حملة غرس ٤ ملايين بذرة للأشجار البرية بمحافظة ظفار

العُمانية /اختتمت هيئة البيئة بمحافظة ظفار اليوم حملة غرس ٤ ملايين بذرة للأشجار البرية بالمحافظة التي تنفذها الهيئة للعام الرابع على التوالي بمشاركة الجهات الحكومية والخاصة والمجتمع المحلي.

وقال حاتم بن سالم المهري رئيس فريق غرس ٤ ملايين بذرة بمحافظة ظفار: إن الحملة بدأت مطلع شهر مايو من هذا العام بولايتي سدح ومرباط ومحمية جبل سمحان الطبيعية إذ غُرس أكثر من مليوني بذرة لأشجار اللبان، والسدر، والسمر، والتين البري والمشط العربي والغاف العُماني.

وأضاف أن مرحلة الغرس سبقها العديد من الجهود من قبل المختصين بالمديرية وتتمثل في جمع البذور حسب مواسم إزهار الأشجار البرية على مدار السنة تلتها مرحلة تنقيح وتهيئة البذور في أحواض خاصة إلى أن يتم غرسها، مبيناً أن عملية تقييم مرحلة غرس البذور للعام الماضي أظهرت نتائج جيدة بنسبة نمو وصلت إلى 14 %.

وتأتي حملة غرس البذور تزامنًا مع المبادرة الوطنية لزراعة ١٠ ملايين شجرة لتوسيع الغطاء النباتي من الأشجار المثمرة ومكافحة التصحر بالإضافة إلى السعي نحو تحقيق أحد مرتكزات رؤية عُمان ٢٠٤٠ التي تتمحور في البيئة ومواردها الطبيعية.

مقالات مشابهة

  • ختام البرنامج التدريبى لمعلمي التعليم الفني بالمنيا
  • رئيس الحراك الجنوبي: هذا هو الإرهابي الذي اختطف ‘‘المقدم عشال’’ في عدن
  • الإمارات تشارك في أعمال الدورة الـ 56 لمجلس حقوق الإنسان في جنيف
  • النعيمي يعزي في وفاة المناضل اللواء خالد باراس
  • ختام حملة غرس ٤ ملايين بذرة للأشجار البرية بمحافظة ظفار
  • أحزاب سياسية تشيد بالمسيرة النضالية للواء الراحل خالد باراس
  • تنظيم التصحيح يشيد بالمسيرة النضالية للواء الراحل خالد باراس
  • الشعبية «التيار الثوري» تقاطع فعالية أفريقية بسبب مشاركة «المؤتمر الوطني»
  • بسبب حضور أميرة الفاضل والمؤتمر الوطني، الحركة الشعبية التيار الثوري الديمقراطي تقرر مقاطعة الاجتماع النسوي التشاوري والذي يعقده الاتحاد الافريقي بكمبالا
  • مكون الحراك الجنوبي ينعى المناضل اللواء خالد باراس