غارات أمريكية ليلية على صنعاء (وكالات)

قالت وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاغون” إن الضربات الجوية ضد أهداف لقوات صنعاء في اليمن ستستمر حال الاضطرار لذلك وعدم إيقاف الهجمات على السفن.

وفي التفاصيل، قالت نائبة السكرتير الصحفي للبنتاغون سابرينا سينغ خلال مؤتمر صحفي، إن واشنطن ليست في حالة حرب مع من أسمتهم “الحوثيين”، وإنها تتحرك فقط دفاعاً عن النفس في مواجهة إمكانات الحوثيين.

اقرأ أيضاً موقف جديد للصين من توترات البحر الأحمر 19 يناير، 2024 الريال اليمني يختتم تعاملات الأسبوع بخسارة مدوية أمام الدولار والسعودي.. آخر تحديث 19 يناير، 2024

ودعت قوات صنعاء إلى وقف هجماتها على السفن التجارية في البحر الأحمر وضمان أمن الملاحة الدولية.

يشار إلى أن الجيش الأميركي كان قد أعلن تنفيذ، جولة رابعة من الضربات ضد أهداف للحوثيين في اليمن، بعد ساعات من استهداف سفينة أميركية في خليج عدن.

Error happened.

المصدر: مساحة نت

كلمات دلالية: اسرائيل البحر الاحمر اليمن امريكا بحر العرب صنعاء

إقرأ أيضاً:

أمبري: إصابة سفينة بضربة مسيّرة قبالة اليمن

أفادت وكالة أمن بحري بريطانية، أن طائرة مسيّرة أصابت، اليوم الثلاثاء، سفينة قبالة سواحل اليمن، حيث يشن الحوثيون منذ أشهر هجمات على سفن.

وقالت وكالة "يو كاي أم تي أو" التي تديرها البحرية الملكية البريطانية، إن "سفينة أصيبت بضربة طائرة مسيّرة. وتم ثقب خزان الصابورة رقم 6".

وأضافت الوكالة أن السفينة نفسها التي كانت تبحر على بعد 64 ميلاً بحرياً (118 كيلومتراً) شمال غرب الحديدة، تعرضت لتهديد في وقت سابق، الثلاثاء، مشيرة إلى رصد 4 انفجارات على مقربة منها. ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الحادث.

UKMTO WARNING - INCIDENT 124 - ATTACK UPDATE 003https://t.co/ZgjRM6rsdX#MaritimeSecurity #MarSec pic.twitter.com/KU5ifcuoKJ

— United Kingdom Maritime Trade Operations (UKMTO) (@UK_MTO) October 1, 2024

ومنذ نوفمبر (تشرين الثاني) الماضي، يشنّ الحوثيون المدعومون من إيران هجمات بالصواريخ والمسيّرات على سفن تجارية في البحر الأحمر وبحر العرب، يعتبرون أنها مرتبطة بإسرائيل أو متّجهة إلى موانئها، ويقولون إن ذلك يأتي دعماً للفلسطينيين في قطاع غزة، في ظل الحرب الدائرة بين إسرائيل وحركة حماس منذ 7 أكتوبر (تشرين الأول) الماضي.

وقد قتل 4 أشخاص على الأقل وأصيب 33 آخرون بجروح، بعدما شنّ الجيش الإسرائيلي، أول أمس الأحد، غارات جوية على ميناءين ومحطتي كهرباء في محافظة الحديدة في غرب اليمن، التي يسيطر عليها الحوثيون.

ودفعت هجمات الحوثيين بعض شركات الشحن إلى الالتفاف حول أفريقيا لتجنب البحر الأحمر، وهو طريق حيوي تمر عبره عادة حوالي 12% من التجارة العالمية، وفقاً للغرفة الدولية للشحن. وتقود واشنطن تحالفاً بحرياً دولياً بهدف "حماية" الملاحة البحرية في هذه المنطقة الاستراتيجية للتجارة العالمية.

مقالات مشابهة

  • قوات صنعاء تستهدف بثلاث عمليات عسكرية سفينتين في البحر الأحمر والمحيط الهندي (فيديو)
  • قوات صنعاء تعلن استهداف 3 سفن في البحر الأحمر والمحيط الهندي والبحر العربي
  • إصابة سفينة بضربة مسيّرة قبالة سواحل اليمن وسط تصاعد الهجمات الحوثية
  • أمبري: إصابة سفينة بضربة مسيّرة قبالة اليمن
  • جيبوتي تدين الاستهداف الإسرائيلي لميناء الحديدة وتطالب بوقف العدوان على غزة
  • صواريخ اليمن تُغيّر معادلة البحر الأحمر وتفرض حصارًا على إسرائيل
  • اليمن : 10سنوات دون نفوذ أمريكي ..!
  • غارات إسرائيل على اليمن.. ضربات معقدة لشل قدرات الحوثيين
  • “تحذيرات من مجموعة الأمن الصناعي بشأن تهديدات الحوثيين للسفن في البحر الأحمر وخليج عدن”
  • وكالة: ارتفاع مستوى التهديد للموانئ الإسرائيلية بسبب هجمات الحوثيين