أكد الدكتور محمد عطية الفيومي امين صندوق الاتحاد العام للغرف التجارية ورئيس غرفة القليوبية التجارية، أن مصر تبذل جهودا كبيرة لاحتواء التداعيات الإنسانية في قطاع غزة، والعمل على إنهاء الحرب الصهيونية في غزة ودعم الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني.


واضاف الفيومي، في تصريحات صحفية اليوم، أن كافة المؤسسات الرسمية والمجتمع المدني تبذل قصارى جهدها في توفير المساعدات الإغاثية الممكنة من (دواء، وغذاء، وخيم) لإيواء أخواتنا الفلسطينيين، في ظل ما يواجهونه من نفاذ كافة المساعدات الإنسانية والإغاثية والطبية للشعب الفلسطيني، في قطاع غزة، مؤكدا أن مئات الشاحنات تنظر عند عبر معبر رفح للسماح لها بالمرور لرفع الفلسطينية والوصول بالمساعدات لاشقاءنا في فلسطين.

وأشاد الفيومي، بالبيان المشترك بين مصر والصين لدعم القضية الفلسطينية ووقف إطلاق النار ورفض انتهاكات القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني الذي يقوم بها الاحتلال الإسرائيلي، موضحا أن هذا البيان تأكيد لموقف مصر الواضح والثابت والداعم للقضية الفلسطينية، ورفض أي محاولات التهجير القسري لأبناء غزة، والعمل على ضرورة اتحاد كافة دول العالم للضغط على الاحتلال الإسرائيلي ووقف إطلاق النار، ومحاكمته على جرائمه البشعة في حق الإنسانية وانتهاك القانون الدولي والتشريعات الدولية وقتل الأبرياء من الشعب الفلسطيني.

وثمن أمين صندوق الاتحاد العام للغرف التجارية، الدور الذي قام به تجار مصر في مختلف المحافظات ووقوفهم بجوار أشقائهم في فلسطين، سواء بإطلاق حملات للتبرع بالدم بالتعاون مع الهلال الأحمر المصري لصالح مصابي قطاع غزة، أو بالمساعدات العينية بإرسال الأغذية والأدوية وغيرها من الاحتياجات.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: غزة فلسطين الفلسطينيين الصين القضية الفلسطينية غرفة القليوبية التجارية

إقرأ أيضاً:

مجلس الأمن يناقش وصول المساعدات الإنسانية لغزة

نيويورك - صفا يعقد مجلس الأمن الدولي، يوم الاثنين، جلسة بشأن فلسطين يستمع الأعضاء خلالها إلى إحاطة من كبيرة منسقي الشؤون الإنسانية وإعادة الإعمار في غزة، سيغريد كاغ حول تنفيذ القرار الدولي رقم 2720. وكان مجلس الأمن اعتمد في كانون الأول/ ديسمبر الماضي قرارًا يدعو إلى اتخاذ خطوات عاجلة للسماح فورًا بإيصال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة، وتهيئة الظروف لوقف إطلاق النار. ويقدم المدير التنفيذي لمكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع، خورخي موريرا دا سيلفا، إحاطة إعلامية بهذا الشأن أيضًا. يذكر، أنه تم تكليف مكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع بتفعيل وإدارة الآلية المنصوص عليها في القرار 2720. ومنذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي، تواصل قوات الاحتلال عدوانها على قطاع غزة، ما أسفر عن استشهاد 41206 مواطنين، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، وإصابة 95337 آخرين، في حين لا يزال آلاف الضحايا تحت الركام وفي الطرقات ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

مقالات مشابهة

  • مجلس الأمن يناقش وصول المساعدات الإنسانية لغزة
  • مجلس الأمن يناقش وصول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة
  • مصر تدفع بمزيد من المساعدات الإنسانية إلى السودان
  • السودان.. وصول سفينة مصرية تحمل 200 طن من المساعدات الإغاثية
  • رئيس جامعة الزقازيق يؤكد على توفير كافة سبل الرعاية الطبية لمصابي حادث القطارين
  • خبير دولي: مصر تبذل قصارى جهدها لإعادة حقوق الشعب الفلسطيني له
  • وزير الخارجية الصومالي: قررنا رفع مستوى العلاقات مع مصر إلى أعلى المستويات الممكنة في كافة الأصعدة
  • إعلام إسرائيلي: تل أبيب تدرس إيقاف إدخال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة
  • عملية تجويع متعمدة من قبل إسرائيل تجاه الفلسطينيين (شاهد)
  • إكسترا نيوز: عملية تجويع متعمدة من قبل إسرائيل تجاه الفلسطينيين