لجريدة عمان:
2024-09-18@22:29:12 GMT

مباراة احتفالية لتيراثون مدافع تايلند

تاريخ النشر: 19th, January 2024 GMT

مباراة احتفالية لتيراثون مدافع تايلند

ستكون مواجهة منتخبنا الوطني أمام تيلاند هي احتفالية للمدافع تيراثون بونماثان حيث سيصل للمباراة الدولية رقم 100 له في تاريخه مع منتخب تايلند بعد أن لعب المباراة رقم 99 في اللقاء الأول ضد قرغيزستان، ليكون بذلك بونماثان اللاعب السادس في تاريخ المنتخب الذي يصل للمباراة المئوية، بعد يابونج وبييو أون وكياتيساك سيناموانج وثاتشاتاوان سريبان وداتسون ثونجلاو وكذلك تيراسيل دانغدا.

وقالت بانغ مديرة المنتخب التايلاندي: افتخر أنني عملت مع هذا اللاعب لأكثر من 10 سنوات، وهو مثال للإخلاص والتفاني، من يقترب من هذا اللاعب كثيرا يدرك مدى حرصه في عمله وانضباطيته ليس فقط داخل الملعب بل أيضا خارجه، إنه مخلص في عمله ويؤدي واجباته بكل إخلاص واعتبره قدوة لكل شباب هذا البلد.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

مدافع الفتنة: هل يقود تسليح البيشمركة إلى شق الصف العراقي؟

17 سبتمبر، 2024

بغداد/المسلة: تسليح قوات البيشمركة الكردية بعيدًا عن الجيش العراقي يمثل مصدر قلق متزايد في العراق، حيث يرى العديد من السياسيين والمراقبين أن هذا الإجراء يفاقم النزاعات العرقية ويضعف وحدة الدولة.

وتسليم الولايات المتحدة مدافع هاوتزر ثقيلة لقوات البيشمركة أثار موجة انتقادات واسعة، خاصة من الأطراف التي ترى أن هذا التسليح يمثل تهديدًا للاستقرار المجتمعي والأمني، خصوصًا في المناطق المتنازع عليها مثل نينوى وكركوك.

وهذه التحذيرات تستند إلى تجارب سابقة حيث انخرطت قوات البيشمركة في نزاعات مع الجيش العراقي والحشد الشعبي، ما يزيد من مخاطر تكرار تلك الصراعات مستقبلاً.

و يمثل تسليح قوات البيشمركة بعيداً عن التنسيق المباشر مع الجيش العراقي تحديًا للسيادة العراقية ووحدة القرار الأمني والعسكري فيما موقف عضو البرلمان ماجد شنكالي يعكس توترًا واضحًا بين الحكومة المركزية والإقليم الكردي، حيث تتصاعد المخاوف من إمكانية استخدام هذا التسليح في نزاعات داخلية قد تعمق الفجوة بين الطرفين. تصريح شنكالي يشير بوضوح إلى استعداد كردستان للرد على أي محاولة تدخل من القوات العراقية، مما يؤكد عمق التوترات المتزايدة.

إضافة إلى ذلك، فان الانتقادات التي أطلقها محمد الحلبوسي، رئيس حزب تقدم، تعكس مخاوف سنية من تأثير هذا التسليح على توازن القوى في المناطق المتنازع عليها مثل نينوى وكركوك.

ويعتبر الحلبوسي أن هذه الأسلحة سوف تُستخدم في نزاعات عرقية أو حزبية، ما يعزز الفجوة بين الأكراد والمكونات الأخرى في العراق، خاصة في تلك المناطق.

النائب علي تركي الجمالي أضاف بعدًا آخر للنقاش، حيث وصف البيشمركة بأنها قوات حرس حدود، وبالتالي فإن تسليحها بأسلحة ثقيلة يُعتبر خطوة غير مبررة تشكل خطرًا مباشرًا على الجيش العراقي، الذي يُفترض أن يمتلك الحصرية في التعامل مع هذه الأسلحة المتطورة.

تاريخيًا، ذكّرت هذه التحذيرات بتجربة 2017 عندما تصاعدت التوترات بين الجيش العراقي والبيشمركة، خصوصًا بعد الاستفتاء على استقلال إقليم كردستان، وهو ما يعزز من حدة المخاوف من أن يؤدي هذا التسليح إلى إشعال فتيل نزاعات جديدة قد تضر بوحدة العراق وأمنه.

 

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

About Post Author زين

See author's posts

مقالات مشابهة

  • أسود القاعة يتلقون ضربة موجعة قبيل مواجهة بنما
  • ما هو رابط حجز تذاكر مباراة الريال ضد شتوتغارت في دوري أبطال أوروبا 2024؟
  • مدافع الفتنة: هل يقود تسليح البيشمركة إلى شق الصف العراقي؟
  • أحمد سليمان: الزمالك يدعم فتوح.. وحسم موقف اللاعب من المشاركة في مباراة السوبر
  • أحمد سليمان: الزمالك يدعم فتوح.. ويؤكد عدم تواجده في مباراة السوبر
  • عطال يكتفي بـ65 دقيقة في أول مباراة له بقميص السد
  • الفيفا تختار عبدالكريم عنبية رجل مباراة المنتخب الوطني أمام طاجكستان
  • المنتخب اليمني يختتم مشاركته بالبطولة العربية التاسعة لألعاب القوى للناشئين والناشئات بتحقيقه المركز الثاني عشر وتحقيق ميداليه برونزية
  • شباب العراق يلاقي نظيره البحريني وديا في تايلند يوم غد
  • تحقيق عاجل في كاف بسبب «زيزو»