شاهد المقال التالي من صحافة الأردن عن رئيس المستقلة للانتخاب يحاضر في أكاديمية الشرطة ويؤكد على دور الأمن العام في حماية العملية الإنتخابية، .صراحة نيوز 8211; التقى رئيس الهيئة المستقلة للانتخاب موسى المعايطة، اليوم، في أكاديمية الشرطة الملكية عدداً من كبار ضباط مديرية الأمن .،بحسب ما نشر صراحة نيوز، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات رئيس المستقلة للانتخاب يحاضر في أكاديمية الشرطة ويؤكد على دور الأمن العام في حماية العملية الإنتخابية، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

رئيس المستقلة للانتخاب يحاضر في أكاديمية الشرطة...

.صراحة نيوز – التقى رئيس الهيئة المستقلة للانتخاب موسى المعايطة، اليوم، في أكاديمية الشرطة الملكية عدداً من كبار ضباط مديرية الأمن العام، للحديث حول قانون الانتخاب.

وأكد المعايطة خلال محاضرة له في الأكاديمية، الدور الذي يقوم به جهاز الأمن العام باعتباره شريك أساسي في الحفاظ على أمن العملية الانتخابية وتأمين مراحلها وحمايتها من أية تجاوزات أو سلوكيات من شأنها التأثير على عملية الاقتراع والتصويت، إضافة إلى توفير الحماية الأمنية لمراكز وصناديق الاقتراع.

وبين المعايطة إلى أنه سيتم إطلاق برنامج في الهيئة بالتعاون مع مديرية الأمن العام لإعداد مدربين معتمدين من الأمن العام للتدريب على إجراءات الحفاظ على أمن العملية الانتخابية وسلامتها لتوعية وتدريب جميع المشاركين فيها.

كما أشار المعايطة الى أنه سيتم إعداد دليل ارشادي مشترك يتضمن إجراءات العملية الانتخابية ويوضح مهام  ومسؤولية رجال الأمن العام خلال مراحل العملية الانتخابية المختلفة، ورفع مستوى التنسيق لمتابعة الشكاوي الواردة للهيئة والمحالة الى أجهزة الأمن العام من قبلها مثل قضايا شراء الأصوات.

وأضاف المعايطة أنه لا مجال للتراجع عن مسار الإصلاح السياسي وصولاً الى برلمان قائم على العمل الحزبي والجماعي مبيناً أن الهيئة لم تعد مسؤولة فقط عن إدارة العملية الانتخابية بل أصبحت أيضاً مسؤولة عن إدارة ملف الأحزاب السياسية.

وبين المعايطة أهم المستجدات على قانوني الانتخاب والأحزاب، ومساهمة هذه المستجدات في تمكين المرأة والشباب ورفع نسبة مشاركتهم  في العملية السياسية.

وفي نهاية اللقاء الذي حضره كبار ضباط مديرية الأمن العام جرى نقاش موسع أجاب المعايطة خلاله على أسئلة واستفسارات الحضور .

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس مدیریة الأمن الأمن العام

إقرأ أيضاً:

رئيس أكاديمية الشرطة: تخريج 48 طالبا فلسطينيا ضمن دفعة 2024

قال اللواء هاني أبو المكارم، مساعد وزير الداخلية ورئيس أكاديمية الشرطة، إن ما تشهدونه اليوم ثمار جهد وعمل متواصل مضت فيه الأكاديمية لاستكمال ما قد بدأته من تطوير وتحديث لمواكبة القفزات للدولة المصرية مرتكزة على ثوابت استراتيجية أمنية معاصرة.

وأضاف خلال حفل تخرج دفعة جديدة من أكاديمية الشرطة بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، أذاعته قناة «إكسترا نيوز»: «حفلنا الكريم، اليوم تُشاركوننا احتفالا بكوكبة جديدة من صفوة شباب مصر وخيرة جندها بدعم وزارة الداخلية، حيث يتم تخريج 1193 من طلاب كلية الشرطة بنظام الأربع سنوات منهم 48 طالبا وافدا من دولة فلسطين بنسبة نجاح بلغت 99.1%».

حفل تخرج دفعة جديدة من أكاديمية الشرطة

يقام حفل تخرج دفعة جديدة من أكاديمية الشرطة، بحضور اللواء محمود توفيق وزير الداخلية الذي سيكون في استقبال الرئيس، وأعضاء هيئة الشرطة، ولفيف من قادة وضباط القوات المسلحة، وممثلين من عدة وزارات، وأهالي الطلاب.

ويقدم الطلاب الجدد، خلال الحفل، عرضا على استخدام السلاح ومكافحة الجريمة ومطاردة الجناة، وطابور عرض رياضي، وسيتم تكريم الطلبة المتفوقين وأوائل الدفعة.

اقرأ أيضاًبعد قليل.. الرئيس السيسي يشهد حفل تخرج دفعة جديدة من أكاديمية الشرطة

«مستقبل وطن» عن إرسال مساعدات للبنان: مصر ستظل الداعم الأكبر لأشقائها في المنطقة

مقالات مشابهة

  • ورشة تدريبية حول آلية الرصد عبر وسائل التواصل أثناء العملية الانتخابية
  • برلماني: رسائل الرئيس بحفل أكاديمية الشرطة دليل على حماية مصر لأمنها القومي
  • علاء عابد: كلمة الرئيس السيسي في أكاديمية الشرطة تؤكد قدرة مصر على حماية أمنها
  • نص كلمة وزير الداخلية في حفل تخرج دفعة جديدة من طلبة أكاديمية الشرطة
  • كلمة وزير الداخلية في حفل تخرج دفعة جديدة من طلبة أكاديمية الشرطة
  • رسائل مهمة من وزير الداخلية في حفل تخرج دفعة جديدة من طلبة أكاديمية الشرطة 2024
  • رئيس أكاديمية الشرطة: تخريج 48 طالبا فلسطينيا ضمن دفعة 2024 بنسبة نجاح 99.1%
  • رئيس أكاديمية الشرطة يقدم هدية تذكارية للرئيس السيسي خلال احتفالية تخريج دفعة جديدة
  • رئيس أكاديمية الشرطة يوجه رسالة للخريجين: "اجعلوا مصر أمانة في أعناقكم"
  • رئيس أكاديمية الشرطة: تخريج 48 طالبا فلسطينيا ضمن دفعة 2024