أشاد نائب رئيس حزب المؤتمر، الدكتور مجدي مرشد، بإعلان الحكومة الخطة التنفيذية لتوصيات المرحلة الأولى من الحوار الوطني المنتهية أعمالها في أغسطس 2023.

تنفيذ توصيات الحوار الوطني يؤكد مدى جدية الحكومة

وأكد أن هذا البيان إشارة واضحة إلى جدية الحوار الوطني وأهميته في رسم الخطة لمستقبل مصر وبناء الجمهورية الجديدة والأخذ بالتوصيات النهائية للحوار الوطني في مرحلته الأولى وهى 133 توصية خرجت بعد جلسات نقاش عامه وجلسات تخصصيه وموزعه على 3 محاور اجتماعيه وسياسية واقتصادية.

الحوار الوطني

وتابع: تم الأخذ بكل توصية على حدة ودراسة مدى تنفيذها وكيفية تنفيذها ووضع كل المخرجات في خطة تنفيذيه تشتمل الإجراءات التنفيذية المقترحة وتوزيعها على جهات معنية بالتنفيذ وتحديد المدى الزمنى للتنفيذ وإعداد تقييم مبدئي لجدوى تنفيذ الإجراءات.

وأشار إلى أن كل هذه الإجراءات تؤكد جدية الحكومة في تنفيذ توصيات الحوار الوطني بالإضافة إلى التأكيد على قيمة الحوار الذى دعت إليه القيادة السياسية في هذا التوقيت الهام وأهمية المرحلة التالية من الحوار الوطني والتي دعا الي استئنافها الرئيس عبدالفتاح السيسي في خطابه بمناسبة نجاحه في الانتخابات الرئاسية 2024.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الحوار الوطني حزب المؤتمر الحكومة مخرجات الحوار الحوار الوطنی

إقرأ أيضاً:

عضو بـ«الشيوخ»: تنفيذ مخرجات الحوار الوطني أولوية أمام الحكومة المرتقبة

أكد الدكتور جمال أبو الفتوح، عضو مجلس الشيوخ، أن الحكومة المرتقبة بعد تشكيلها على الفور ستعمل على تنفيذ مخرجات الحوار الوطني بشكل عاجل، لضمان تحقيق رضا الشعب المصري، خاصة أنها توصيات لتحقيق تطلعات واحتياجات المصريين، مشيرًا إلى أن الرئيس عبدالفتاح السيسي أكد خلال خطابه فى ذكرى ثورة 30 يونيو بأن الأولوية للحكومة المقبلة هي المواطن المصري ورضائه.

الحوار الوطني حالة غير مسبوقة

وقال إن الحوار الوطنى يشكل حالة غير مسبوقة في المجتمع المصري، وشهد مناقشات لساعات طويلة الهدف منها مصر أولاً وأخيرًا، ما يتطلب أن تكون ضمن البرنامج المنتظر للحكومة الجديدة، وعلى الحكومة الجديدة الانتباه لقياس أدائها. 

وأوضح أنه على الحكومة الجديدة تقديم سياسات تتناسب مع الظروف السيئة التي تحيط بالمنطقة كلها بما فيها مصر، بحيث يكون برنامج الحكومة يتضمن ورقة عمل يتم تطبيقها، في ظل أن العلاج يتضمن مكاسب وخسائر، مؤكدا ضرورة دراسة المكاسب والخسائر من كل قرار يتخذ.

منصة لتبادل الأفكار

وأشار إلى أن الحوار الوطني الذي انطلق بدعوة من الرئيس السيسي شكل منصة مهمة لتبادل الآراء والأفكار حول القضايا الوطنية الحيوية، وكان فرصة حقيقية لتحديد الأولويات الوطنية ووضع إطار قانوني يعزز الديمقراطية ويستجيب لتطلعات المواطنين نحو مستقبل أكثر ازدهارًا، خاصة أن توصيات الحوار الوطني لن تكون مجرد أفكار على الورق، وكذلك الحوار الوطني يجب أن جزءًا حيويا من العمل الحكومي في الفترة المقبلة.

مقالات مشابهة

  • عضو بـ«النواب» يطالب الحكومة بسرعة تنفيذ توصيات الحوار الوطني
  • النائبة أميرة صابر: أتمنى أن تستمع الحكومة الجديدة لتوصيات الحوار الوطني
  • ناجي الشهابي يكتب: تنفيذ مخرجات الحوار الوطني
  • عضو بـ«الشيوخ»: تنفيذ مخرجات الحوار الوطني أولوية أمام الحكومة المرتقبة
  • برلمانية: تنفيذ توصيات الحوار الوطني أولويات على أجندة الحكومة الجديدة
  • قيادي بـ«حزب المصريين»: يجب على الحكومة المرتقبة تفعيل بنود الحوار الوطني
  • "الشعب الديمقراطي": الحكومة الجديدة ملزمة بتنفيذ توصيات الحوار الوطني
  • ملفات الحوار الوطني تتصدر أجندة عمل الحكومة المرتقبة.. بينها استمرار دعم الشباب
  • عضو بـ«الحوار الوطني»: الحكومة المرتقبة عليها استكمال تنفيذ توصيات المؤتمر
  • مقرر مساعد بـ«الحوار الوطني»: تأكيد توصيات المرحلة الأولى ضمن برنامج الحكومة الجديدة «أمر مبشر»