صحيفة الخليج:
2024-07-09@16:49:27 GMT

320 جائزة تميز لشرطة دبي خلال 5 سنوات

تاريخ النشر: 19th, January 2024 GMT

320 جائزة تميز لشرطة دبي خلال 5 سنوات

أكد الفريق عبد الله خليفة المري، القائد العام لشرطة دبي، أن شرطة دبي ضمن الدوائر الحكومية التي تسعى دائماً إلى تحقيق الريادة في مشاريعها وخدماتها وبيئتها، وفق رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، التي تمثل الأساس للريادة والتميز في دبي.


وأوضح أن تحفيز الموظفين يُسهم في إحداث نقلة نوعية في الأداء المؤسسي عبر تنمية قدراتهم وتأهيلهم وتدريبهم للوصول إلى مستويات عالية في مختلف مجالات التميز.
جاء ذلك خلال تفقّده الإدارة العامة للتميز والريادة ضمن برنامج التفتيش السنوي على الإدارات العامة ومراكز الشرطة، بحضور اللواء الدكتور محمد عبد الله المر مساعد القائد العام لشؤون التميز والريادة بالوكالة، والعميد الشيخ محمد عبد الله المعلا مدير الإدارة العامة للتميز والريادة، ونائبه العميد الدكتور صالح الحمراني، والعميد خالد سعيد بن سليمان مدير المكتب التنظيمي للقيادة بالوكالة، وعدد من الضباط.
واطلع الفريق المري على مؤشرات الأداء والتوجيهات الاستراتيجية وانعكاساتها على المبادرات والمشاريع الاستراتيجية للإدارة العامة للتميز والريادة، حيث بلغت نسبة تحقيق الأهداف 98.6%، وتنفيذ 475 مشروعاً تحسينياً من عام 2009 إلى عام 2022.
واستمع إلى شرح حول التميز الحكومي في شرطة دبي من خلال عرض جوائز التميز التي حققتها خلال الأعوام الخمسة الماضية، حيث بلغت 320 جائزة تميز محلية وعالمية.
واطلع على مؤشرات مركز استطلاع الرأي، حيث بلغ مؤشر الشعور بالأمان 98.7% في عام 2023، ومؤشر الثقة بمراكز الشرطة 97.7% خلال العام الماضي، فيما بلغ مؤشر الشعور بالأمان أثناء المشي ليلاً منفرداً 95% في دبي خلال عام 2023، مقارنة بـ92.3 في عام 2022.
واستمع إلى شرح حول منظومة الترابط الاستراتيجي بين الوحدات التنظيمية مع استراتيجية القيادة العامة لشرطة دبي وارتباطها مع استراتيجية حكومة دبي، كما تم استعراض أبرز المبادرات على مستوى الإدارات العامة ومراكز الشرطة، وأفضل وحدة تنظيمية على مستوى القيادة.
واطلع الفريق المري على نتائج مبادرات عام 2023 التي نفذتها إدارة المبادرات والمشاريع، إضافة إلى الإنجازات والقدرات ونسبة التحسين على المؤشرات، كما تم استعراض المبادرات المنفذة خلال السنوات الخمسة الماضية، حيث بلغت 467 مبادرة.
وفي الختام، استمع الفريق المري إلى شرح حول القيمة المُضافة للإدارة العامة للتميز والريادة في دعم الإدارات العامة ومراكز الشرطة في تحسين العمليات المختلفة، إلى جانب نقل المعرفة للعديد من الجهات الحكومية والخاصة في عدد من المجالات، ومن ضمنها مجالات الشؤون الإدارية، والمبادرات، والتقييم، والتميز المؤسسي، والحوكمة، وإسعاد المتعاملين، والتخطيط الاستراتيجي، و6 سيجما، والعمليات، واستطلاع الرأي، وغيرها من المجالات.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات شرطة دبي الإمارات

إقرأ أيضاً:

عاجل: السجن 10 سنوات والإبعاد لـ 8 وافدين لسرقتهم كيابل كهرباء

أنهت نيابة الأموال إجراءات التحقيق مع تشكيل عصابي، مكون من ثمانية وافدين متهمين بسرقة كيابل نحاسية وكهربائية.
وظهر من خلال إجراءات التحقيق بأن النمط الإجرامي الذي قام به المتهمين، تمثل في سرقتهم كيابل كهربائية، وإخفاءها داخل مكان مستأجر لهذا الغرض تمهيدًا لبيعها.السجن عشر سنواتوجرى إيقاف المتهمين وإحالتهم إلى المحكمة المختصة، وتقديم الأدلة والقرائن الدالة على اتهامهم، وصدر بحقهم حكم يقضي بإدانتهم بما نسب إليهم.كما عوقبوا بأحكام قضائية تصل إلى السجن عشر سنوات، وإلزامهم بالتعويض عن الأضرار الناتجة من الجريمة، وإبعادهم عن المملكة بعد انتهاء محكوميتهم.وتؤكد النيابة العامة حرصها وسعيها في مكافحة الجرائم بكل صورها وأشكالها، وحماية الممتلكات العامة والخاصة، وأن من يخالف الأنظمة؛ فإنه واقع تحت المساءلة الجزائية المشددة.
أخبار متعلقة 79 ألف مستفيد من الخدمات الصحية المقدمة للحجاج بالمدينة المنورةطقس المدينة المنورة.. عوالق ترابية على بدر وينبع حتى هذا التوقيت

مقالات مشابهة

  • لضبط الخارجين على القانون.. جهود قطاع الأمن الاقتصادي خلال يوم
  • جهود الأمن الاقتصادى خلال 24 ساعة
  • لجنة «قيادة شرطة عجمان» تناقش المشاريع الداعمة لجودة العمل
  • محافظ الشرقية: حافز تميز لأفضل رئيس مدينة في حل وإنهاء المشكلات
  • اللواء أحمد العوضي: بيان الحكومة يرتكز على توجهات القيادة السياسية الرشيدة
  • «الأهلى المصرى» يقتنص 25 جائزة دولية
  • الزمالك ضد الإسماعيلي.. عبد الله السعيد يحصد جائزة أفضل لاعب
  • عاجل: السجن 10 سنوات والإبعاد لـ 8 وافدين لسرقتهم كيابل كهرباء
  • «الإمارات للفضاء».. 10 سنوات من التميز والريادة عالمياً
  • شرطة دبي تضم سيارات GEELY الجديدة إلى دورياتها