شاهد المقال التالي من صحافة اليمن عن وزير النقل يزور الهيئة العامة لتنظيم شؤون النقل البري ويعقد اجتماع بقيادتها، الاثنين 17 يوليو 2023 الساعة 17 47 03 عدن الأمناء نت خاص قام معالي وزير النقل الدكتور عبدالسلام صالح حُميد،صباح اليوم بزيارة .،بحسب ما نشر الأمناء نت، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات وزير النقل يزور الهيئة العامة لتنظيم شؤون النقل البري ويعقد اجتماع بقيادتها، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

وزير النقل يزور الهيئة العامة لتنظيم شؤون النقل...

الاثنين 17 يوليو 2023 - الساعة:17:47:03 (عدن / الأمناء نت / خاص :)

قام معالي وزير النقل الدكتور عبدالسلام صالح حُميد،صباح اليوم بزيارة تفقدية لسير عمل الهيئة العامة لتنظيم شؤون النقل البري المركز الرئيسي و فرع عدن،حيث عقد اجتماعاً بقيادتها، وطاف بجميع إداراتها واقسامها.

واستمع الوزير حُميد خلال الإجتماع، بحضور وكيل الوزارة لقطاع النقل البري فضل العبادي، من القائم بأعمال رئيس الهيئة فارس شعفل،ونائبه سند بن ذيبان، ومدراء عموم الهيئة، استمع منهم إلى سير نشاط الهيئة وتنفيذ برامجها خلال الفترة السابقة وخططها خلال الفترة القادمة.

وأشار الوزير حُميد، خلال كلمته التوجيهية ،إلى أهمية الهيئة باعتبارها تمثل سلطة الحكومة في الإشراف على تنظيم نشاط النقل البري في عموم البلاد.. مثنيآ على النجاحات التي حققتها الهيئة وقيادتها في مختلف الجوانب الإدارية والمالية والفنية والاشراف على سير أعمال النقل البري في المركز الرئيسي والفروع في المحافظات وكذا الموانئ البرية.

كما اشاد الوزير ،بالنجاحات التي حققتها الهيئة في تفويج الحجاج لهذا العام عبر المنافذ البرية والجوية بالتنسيق مع وزارة الأوقاف والجهات الاخرى، مثمناً بنجاح الهيئة بتشكيل غرفة عمليات ومنصة إلكترونية للسيطرة على جميع شركات النقل المحلية والدولية والعمل وفق التصاريح التي تصدرها الهيئة.

كما تطرق الوزير حُميد، إلى نجاح الهيئة في تنفيذ توجيهات نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي اللواء عيدروس الزبيدي، في ضوء الرفع من معالي وزير النقل ومعالي وزير الدولة محافظ عدن ومعالي وزير الشؤون الإجتماعية والعمل، وبموجب المحضر الموقع مع كافة الجهات الممثلة للقطاع التجاري والسلطة المحلية والجهات الأمنية والخاصة بتمكين الهيئة العامة للنقل البري من ممارسة نشاطها في تنظيم شؤون النقل الثقيل في موانئ عدن، وبموجب القوانين واللوائح بهذا الشأن، والذي تم تنفيذ تلك التوجيهات بصورة سلسلة وهادئة رغم بعض الزوبعات الإعلامية التي يفتعلها بعض الشخصيات بأسم النقابة ممن فقدوا مصالحهم الشخصية من جراء ذلك وبدعم من قبل بعض عناصر السلطة المحلية بهدف الالتفاف وعرقلة تنفيذ تلك التوجيهات العليا المشار إليها أعلاه.

وشدد معالي الوزير، على أهمية  تنفيذ توجيهات نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي اللواء عيدروس الزبيدي، من قبل مؤسسات وهيئا

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس معالی وزیر

إقرأ أيضاً:

وزير الإسكان يتابع الموقف التنفيذى لمشروعات الهيئة العامة لتعاونيات البناء والإسكان

عقد المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، اجتماعا موسعًا لمتابعة سير العمل والموقف التنفيذى لمشروعات الهيئة العامة لتعاونيات البناء والإسكان، وذلك بحضور مسئولى الوزارة، والهيئة العامة لتعاونيات البناء والإسكان. 


ووجه وزير الإسكان، بالعمل على تعزيز وتعظيم دور الهيئة العامة لتعاونيات البناء والإسكان، وإحكام الرقابة على الجمعيات التعاونية، وتحصيل مستحقات الهيئة، والمتابعة الدورية لموقف تنفيذ المشروعات الخاصة بالجمعيات التعاونية، للوقوف على مدى التزامها بالجداول الزمنية المحددة، واتخاذ الإجراءات اللازمة تجاه المتقاعسين، مؤكدًا أهمية دور الإسكان التعاونى فى سد فجوة كبيرة من الاحتياج وتوفير الوحدات السكنية بأنواعها المختلفة.


وأوضح المهندس شريف الشربيني، أن ما حققته مصر من تقدم في مجال التعاونيات بصفة عامة، وفي ملف الإسكان التعاوني بصفة خاصة، يعتبر نموذجًا لدعم الدولة للأنشطة التعاونية، ومساندتها للمساهمة في تنفيذ مخططات التنمية الاقتصادية والمجتمعية، طبقًا لأهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة 2030، وقد انعكس ذلك فى رئاسة وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية لمجلس وزراء التعاونيات الأفارقة في دورته الثالثة عشرة، ولمدة 3 سنوات (2022: 2025). 


واستمع وزير الإسكان، إلى شرح من مسئولى الهيئة العامة لتعاونيات البناء والإسكان، حول دور ومهام الهيئة فى توفير وحدات سكنية ملائمة للشرائح المختلفة للمواطنين، ومحاور عملها وتتمثل في إنشاء مشروعات تعاونية استثمارية، ومجتمعات عصرية بالمدن الجديدة من خلال ترفيق الأراضي وتخطيطها وطرحها على جمعيات الإسكان التعاوني، وإنشاء وحدات سكنية للجمعيات بمختلف أنحاء الجمهورية، وتوفير وحدات سكنية ومحال وأراضٍ خدمية بمشروعات الهيئة المختلفة بنظام القرعة العلنية والمزاد العلني.


كما تتولى الهيئة العامة لتعاونيات البناء والإسكان، أيضًا، المراقبة والتفتيش المالي والإداري والفنى على جميع جمعيات الإسكان التعاوني، وإنشاء مجمعات تعاونية منتجة ذات مقوم اقتصادي (حرفي / زراعي /.....)، وإنشاء مجتمعات تنموية إقليمية ذات مقوم اقتصادي صناعي، وتفعيل دور مصر إقليميًا ودوليًا وتبادل الخبرات والتفاعل مع التجارب التعاونية الناجحة فى جميع انحاء العالم - عضوية الحلف التعاوني الدولي - رئاسة المنظمة الأفريقية لتعاونيات الإسكان - رئاسة المكتب الإقليمي للحلف التعاوني الدولي المنطقة شمال إفريقيا - رئاسة مصر لمجلس وزراء التعاونيات الأفارقة.
 

مقالات مشابهة

  • البرازيل.. المملكة تشارك في اجتماع "تمكين المرأة" بمجموعة العشرين
  • مجلس الشورى يطالب هيئة تنظيم الكهرباء بزيادة عدد التراخيص في قطاع الإنتاج
  • لعنة الثانوية العامة!
  • وزير الإسكان يتابع الموقف التنفيذى لمشروعات الهيئة العامة لتعاونيات البناء والإسكان
  • نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية وزير النقل والصناعة يزور المقر الرئيسي لهيئة التنمية الصناعية
  • معالي سلطان المنصوري يزور تركيا مبعوثاً لسمو وزير الخارجية ويلتقي مع وزير النقل والبنية التحتية وعدد من المسؤولين الأتراك تعزيزاً للعلاقات
  • وزير الإسكان يستعرض مقترحات تعظيم دور الهيئة العامة للتنمية السياحية
  • أمير القصيم يستقبل نائب وزير النقل والخدمات اللوجستية رئيس الهيئة العامة للنقل
  • محافظ جدة يزور الإدارة العامة لهيئة الهلال الأحمر السعودي ومركز التدريب
  • “اقعيم” يجري مباحثات لتنظيم إمدادات الوقود للمحطّات في المدن والمناطق