قالت الدكتورة هالة الشاروني، ابنة الكاتب الكبير ورائد أدب الطفل يعقوب الشاروني، إنها تكتب في أدب الطفل أيضا، حيث علمها والدها استخدام اللغة السهلة للطفل.

وأضافت في حوارها ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع عبر القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم محمد عبده ومنة الشرقاوي: «شقيقي طبيب أسنان يعيش خارج مصر، ويكتب أيضا، ودرسنا جميعا المعجم، واستخرجنا الكلمات التي نتحدث بها في اللغة الدارجة، رغم أنها لغة عربية فصحى مثل الشباك، ويجري، فلم نستخدم كلمة يعدو ولكن يجري».

وتابعت الشاروني: «نتفادى أن نتسبب في جعل الطفل يبحث عن معاني الكلمات، حتى لا يترك الكتاب»، مشيرةً إلى أن والدها يعقوب الشاروني كان قاضيا ووصل إلى درجة رئيس محكمة، وهذا ما ذكره في كتاباته، حيث كتب أكثر من قصة متعلقة بالكتب.

وذكرت أنها أصدرت كتابا بعنوان «سر الحكاية» عن والدها، مواصلة: «كان يحكي لنا حكاية قبل النوم يوميا، وكان عدم حكاية الحكاية أقسى عقاب على قلبي، وعلى أخي كذلك، وعندما يحدث ذلك كنا نعتذر، أما أبي فلم يضربنا أبدا وكان رائعا معنا، وكان كثيرا ما يتنازل عن عقابه بسبب إلحاحنا».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: يعقوب الشاروني القناة الأولى أدب الأطفال

إقرأ أيضاً:

بهذه الكلمات.. محمد نور يحتفل بعيد ميلاد أبنائه

حرص الفنان محمد نور على الاحتفال بعيد ميلاد أبنائه، من خلال مشاركته بفيديو له يجمع ذكرياتهم معًا، من خلال حسابه الرسمي على موقع تبادل الصور والفيديوهات الشهير “إنستجرام”. 

 

وأرفق بالفيديو تعليقًا قال فيه:" أولادي الكبار كل سنة وانتم طيبين وبخير وصحة وعافية الله يحفظكم من كل شر بحبكم أتمنى تعقلوا شوية وربنا يهدي الجميع كل سنة وانتم أحلى إثنين في الدنيا بحكم الصلاة والدراسة والجيم وتسمع الكلام هتبقى أحسن واحد في الدنيا ".

تعليقات الجمهور على منشور محمد نور

 

وفور مشاركة المنشور نال على إعجاب الجمهور، وكانت من بين أبرز التعليقات ربنا يحميكم ويحفظكم من كل شر يارب العالمين، ربنا يباركلك فيهم وتشوفوهم بأعلى المراتب.
 

آخر أعمال محمد نور

 

والجدير بالذكر أن آخر أعمال محمد نور ألبوم هو فيه كده، والذي حاز على إعجاب الجماهير في الوطن العربي.

مقالات مشابهة

  • مؤسَّسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة تتعاون مع “مركز الحرف العربي”
  • تين هاج عن لقب البريميرليج: الكؤوس مهمة أيضا
  • نحن إخوة للأمريكيين أيضاً..بزشكيان لا يرفض المحادثات المباشرة مع واشنطن
  • بهذه الكلمات.. محمد نور يحتفل بعيد ميلاد أبنائه
  • مسلسل برغم القانون الحلقة الثانية.. إيمان العاصي تكشف سر زوجها
  • مدير شرطة بالم بيتش: المشتبه به كان مختبئا بين الشجيرات وكان ترامب على بعد 300 إلى 500 متر منه
  • رضا شحاتة: وسام عنده مشكلة ومن الطبيعي الفوز خارج الملعب
  • خبير: مبادرة مجموعة التقوية المدرسية ليست للطلبة فقط إنما للمدرسين أيضا
  • عزيزي المشاهد.. أنت مُرَاقب أيضاً
  • توجيهات نبوية في مجال الغذاء والتغذية السليمة